ناس بتسمن على 800 سعر باليوم وناس بتنحف على 8000 سعر باليوم

تعتبر الأمريكية ليزي فيلازكيز من الحالات التي عجز الأطباء على تفسيرها إذ تعد أنحف ما يمكن أن يتصوره أي شخص، مع أنها تقضي أيامها تستهلك 3 أضعاف ما يستهلكه الشخص العادي من السعرات الحرارية. وذكرت صحيفة (دير شبيغل) الألمانية يوم الثلاثاء أن فيلازكيز من سكان ولاية تكساس و البالغة من العمر (21 سنة) فتاة بغاية النحافة على الرغم من أن وجباتها تعتمد على المكونات الدسمة والمليئة بالنشويات والسعرات الحرارية .

حيث تبدأ نهارها برقائق الذرة وبعد ساعة تكون قد أجهزت على العديد من أكياس رقائق البطاطا أو قطعا من الكعك. ثم تكثر من أكل الدجاج والبطاطس المقلية والبيتزا.

وتكون ليزي فلازكيز عند حلول وقت الغداء قد استهلكت 4 آلاف سعرة حرارية وهذا يساوي ما يستهلكه عامل مناجم أو طرق خلال كل ساعات عمله في النهار.

ويستمر هذا النهج خلال ما يتبقى من النهار , وعند ذهابها إلى الفراش يكون ما تناولته خلال اليوم مساويا لنحو 8 آلاف سعرة ومع ذلك يبقى وزنها أقل من المعدل المقبول بكثير وتظل على قيد الحياة.

ويظل هذا النمط من العيش يتكرر كل يوم , ومع هذا النظام من الأكل كان من المفترض أن تكون هذه الفتاة بدينة إلى الحد الذي لا يكون بإمكانها مغادرة فراشها لكن العكس هو الذي حدث فليزي نحيلة إلى الحد الذي يجعل العديد من جيرانها يأتون إلى بيتها غاضبين ليطالبوا أبويها "بإطعام ابنتهما الشبيهة بهيكل عظمي متحرك".

ويبلغ وزن ليزي فلازكيز 28 كيلو غرام في حين طولها يبلغ 157 سنتمترا , و نظام الأيض في جسمها مازال لغزا، حير الأطباء في تفسيره .

لا تمتلك فيلازكيز أي شحم في كل أجزاء جسمها وهذا على عكس ما يقوله عادة الممارسون لرياضة الكمال الجسماني من أن "أجسادهم خالية من الشحم فأجسامهم تحمل 8% من الشحم في واقع الأمر".

لكن لأن لزي فلازكيز لا تمتلك أي عضلات مثلهم فبشرتها تمتد مباشرة فوق هيكلها العظمي , وهي تمشي على رجلين تبدوان كأنهما قصبتان رفيعتان.

ويشار إلى أن فيلازكيز تعتبر حالتها نادرة إلى جانب عدد قليل من الأفراد على كوكب الأرض يعانون من نفس المشكلة، فأوزانهم لا تزيد بغض النظر عن كمية ما يستهلكونه من الطعام كل يوم.

منقول
يا رب ننحف بصحة وسلامة

الحمد لله الذى شفانا و عفانا

الحمد لله عالصحه والعافيه
بارك الله فيك اختي
وجزاك الله خير


دار

الحمدلله على الصحة
مشكورة على المعلومات

يعطيك العافيه نيسوو ,,
سبحان الله العظيم,,
سبحان الله ,,
لله في خلقه شوؤن,,
الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا,,
الله ينحفنا بصحه وسلامه يارب ,,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.