تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » قهوة الكوبي لواك

قهوة الكوبي لواك 2024.

قهوة الكوبي لواك
قهوة الكوبي لواك

دار

كثيرون منا يحبون القهوة بكافة انواعها ، العربية ونكهة الهيل تمتزج مع حبوب البن المميز ، او التركية الغنية بلونها البني المثير ، او حتى تلك الانواع التي استوردناها من الغرب كالنسكافيه او الكابتشينو او الاسبريسو

ولعشاق القهوة اليوم اعرفكم على نوع جديد ، انا شخصيا اول مرة اسمع عنه ،
قهوة الكوبي لواك

دار

قهوة الكوبي لواك هي قهوة إندونيسية، وهي قهوة نادرة وباهظة الثمن ولها طعم ورائحة فريدين مميزين لها. وتعد أفضل وأثمن قهوة في العالم

تعتبر قهوة كوبي لواك Kopi Luwak من أحد أهم أصناف القهوة المتميزة في شتى أنحاء العالم، وهي الأغلى ثمنا، حيث يبلغ سعر الرطل الواحد منها حوالي 600 دولار أمريكي، وسعر الفنجان الواحد قد يتجاوز 50 دولار أمريكي وتصنع هذه القهوة من فضلات أحد الحيوانات التي تعيش في شرق آسيا ويقتات على البن ويعرف بالعربية باسم زباد.

دار

في زمن ليس بالبعيد، كان سنّور الزباد آفة في مناطق زراعة البنّ. غير أنّ الأمور تغيرت بعد اكتشاف فضائل برازه فأصبح يحلّ ضيفا كريما على مزارع البنّ بإندونيسيا. ويأكل هذا الحيوان، من فصيلة ابن عرس، حبّات البنّ الناضجة. لكن معدته عاجزة عن هضمها، لذا يتغوطها كاملة. وخلال مرور الحبات بجهازه الهضمي، تتسبب الأنزيمات في ردة فعل كيميائية تمنح القهوة نكهة فريدة.

وهكذا فإن فنجان قهوة "كوبي لواك" يكلّف في المقاهي والمطاعم ما لا يقلّ عن 20 يورو. فيما يباع كيس من البنّ يزن 370 غرامًا لقاء 200 يورو.

دار

."لا ينبغي فقط أن يستخرج هذا البنّ من البراز بل من البراز المجبول بأجود أنواع البنّ"

عندما جلب الهولنديون حبّ البنّ إلى إندونيسيا في القرن السابع عشر، منعوا السكان المحليين من قطف حبّات البنّ. لذا بدأ الإندونيسيون بتحضير القهوة بحبات بنّ وجدوها على الأرض. وعندما لاحظوا الفرق في المذاق واكتشفوا سرّ هذا المذاق اللذيذ، ولد ما بات يعرف بكوبي لواك.

تقدم هذه القهوة في بعض دول العالم كاليابان وأمريكا وبعض الدول الأوروبية وفي مناسبات خاصة جدا وللطبقة المترفة من المجتمع.

دار

وقهوة لواك لا يتم إنتاجها بالطريقة التقليدية المعروفة لدينا، بل يتم أخذ حبوب البن من مخلفات أحد الحيوانات الذي يشبه القطط والذي يعرف باسم حيوان الزباد، حيث يقتات هذا الحيوان على حبوب البن وبعض الفواكه والحشرات وغيرها

يتم إنتاج هذه القهوة من حبوب البن الذي اقتات عليه حيوان الزباد، فمن المعروف أن هذا الحيوان ينتقي حبوب البن عن أشجارها ويأكلها بنهم، فتعمل الأنزيمات الموجودة في معدته على تخمير حبوب البن وتفكيك البروتينات الموجودة فيها.

ولدى خروج حبوب البن من جهازه الهضمي وطرحا خارج جسمه، يتم جمعها بعناية من قبل المزارعين في إندونيسيا والفيليبين، وتغسل وتحمص بشكل بسيط لتفادي تحطم التركيب المعقد لنكهتها المتميز

ويوضح بعض المزارعين المتخصصين في هذا المجال، انهم أحيانا يعمدون إلى إخراج حبوب البن من هذه الحيوانات بعد أن تمت عملية التخمر في معدتها ،عن طريق إجبار الحيوان على تقيؤها وعدم الانتظار لحين خروجها من جهازه الهضمي بالطريقة المألوفة.

دار

ونظرا للإقبال الشديد على هذا النوع من القهوة، فقد لجأ الكثير من المزارعين إلى تربية هذه الحيوانات في أماكن خاصة Latrine، حيث يتم إطعامها حبوب البن من اجل إجراء عملية التخمير لها في أجسادها، ويتم تجهيز هذه الأماكن بوحدات خاصة لجمع وتنظيف الحبوب التي اقتات عليها حيوانات الزباد تمهيدا لتصديرها لدول العالم، التي ينتظر مترفوها فناجين قهوة كوبي لواك بشغف واهتمام.

تجدر الإشارة إلى انه يتم إنتاج أنواع أخرى من القهوة بطريقة مشابهة، ففي فيتنام يتم إنتاج نوع آخر من القهوة تسمى civetcoffee وهي من حبوب البن التي يتم الحصول عليها من فضلات حيوان Weasel الذي ينتمي إلى عائلة Mustelidee

دار

وقهوة كوبي لواك يتم تقديمها في الكثير من الأماكن الراقية وبأسعار خيالية، ويتم إضافة الكراميل أو الشوكولاته إليها، ونظرا لقلة وندرة هذا النوع من القهوة في العالم، حيث يبلغ إنتاج إندونيسيا منها حوالي 500 كيلو غرام فقط سنويا، فقد تنبهت بعض الدول إلى ضرورة الاستثمار في هذا المجال، فلجأت الصين في سنة 2024 إلى تربية الآلاف من حيوانات الزباد Civets من أجل إنتاج هذا النوع الفريد من البن لسد الطلب المتزايد عليها عالميا وتحقيق أرباح خيالية.

ففنجان قهوة كوبي لواك يعتبر لدى الكثيرين ثروة طائلة، وحلم لن يتحقق. ولكن هناك شركتان لديها هذه النوع الفريد من القهوة وهي شركة اندي اند لوكا في اميركا وهي باهظة الثمن بالنسبة للقهوة العادية.

دار

هذه القهوه تستخدم في كل من المقاهي الآتيه :
ستاربكس
كوستا
لي نوتر
هيدريارد
بلميندو
مينت

دار

واخيرا حبيباتي

فتوى بخصوص شرب هذا النوع من القهوة

الحمد لله رب العالمين، وأفضل الصلاة وأتم التسليم، على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين،

ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد :
الاجابة : فإذا ثبت أن هذه الحبوب يأكلها هذا الحيوان ثم يخرجها مع فضلاته وأقذاره، فلا يجوز أكلها، لأنها نجسة .
والله تعالى أعلم .

فضيلة الشيخ : أحمد حجي الكردي

ماشاء الله عليك كلمة صدق حبيبتي
معلوماتك دائما قيمة وجديدة

بارك الله فيكي حبيبتي
تقبلي اعجابي وتقييمي

لا اله الا الله

فعلا رزق الهبل علمجانين

حسبي الله ونعم الوكيل

مالقوا الا فضلات الحيوانات

استغفر الله

الحمد لله على نعمة العقل والدين

الحمد لله الحمد لله الحمد لله الف مرة

جزاك الله كل خير ياغالية

تقبلي تقييمي وردي المتواضع على هالموضوع المفيد

دار دار دار

دار


دار
أختي الحبيبة
تسلمين والله يبارك فيكِ وبحضوركِ
كفيتي ووفيتي متميزة دوم باختياركِ
الله لايحرمكِ الإجر .. وعسـى ماننحرم جهودكِ
يعطيك العافية على المعلومة الغريبة وووووووو..

دار
أعوذ بالله ,,بقايا حيوان !!
المشكلة أن شكل الحبة يشبه حبة قهوة هيرري ولقمتي !!

شعب غريب وعجيب في كل شىء
والعجيب تصدر من دولة إسلامية

سبحان الله
تؤخذ من حيوان من ذو مخالب يحرم أكله كيف نأكل محتوى معدته ووووووو

اللهم ثبتنا على الإسلام وإمتنا مسلمين وإبعثنا مسلمين مؤمنين موحدين

دار دار دار دار

ماعندهم سالفة ..الحمدلله على نعمة الاسلام

يعطيك العاافية متميزة داائما

تابى الفطرة السليمه تقبل مثل هذا
الحمدلله على نعمة الاسلام

الله يعطيكِ العافيه كلمه
والله يبارك فيك ويحفظك انما كنتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.