اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
والصلاة والسلام على سيد الخلق والمرسلين محمد النبي العربي الأمي الكريم وعلى صحبه
يعتمد الشيعة الإثنا عشرية الإمامية أو الجعفرية كما يحبوا ان يسموا نفسهم على حديث الكساء
؛صحيح مسلم كتاب فضائل الصحابة-فضائل أهل بيت النبي رضوان الله عليهم
حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة ومحمد بن عبد الله بن نمير واللفظ لأبي بكر قالا حدثنا محمد بن بشر عن زكريا
عن مصعب بن شيبة عن صفية بنت شيبة قالت قالت عائشة خرج النبي صلى الله عليه وسلم غداة
وعليه مرط مرحل من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله ثم جاء الحسين فدخل معه ثم جاءت فاطمة فأدخلها ثم جاء علي فأدخله
ثم قال " إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا "
ويعتقدون أن الآية الكريمة من سورة الأحزاب نزلت في أهل الكساء خاصة
لكن أولا سنستعرض الآيات الكريمة من سورة الأحزاب
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
الآيات كلها في نساء النبي ومن يحتج بأن التطهير بصيغة التذكير فهو مخطئ لأن النبي مع أهل البيت ووجود الذكر يلغي صيغة التأنيث بدون شك
الآن النص واضح
نص في دخول أزواج النبي صلى اللّه عليه وسلم في أهل البيت ههنا، لأنهن سبب نزول هذه اللآية
وسبب النزول داخل فيه قولاً واحداً، روى ابن جرير عن عكرمة أنه كان ينادي في السوق:
{إنما يريد اللّه ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً}
نزلت في نساء النبي صلى اللّه عليه وسلم خاصة،
وفي لغتنا العربية هناك فرق بين أهل وآل
ونستدل على ذلك من كتاب الله عز وجل
هذه آية البشارة لزوج النبي إبراهيم عليه الصلاة والسلام
{قالوا أتعجبين من أمر الله رحمة الله وبركاته عليكم أهل البيت إنه حميد مجيد}
هود73
فمن كان أهل سيدنا إبراهيم؟
« فأنجيناه وأهله إلا إمرأته قدرناها من الغابرين »
النمل 57
وآية اخرى-
"وَهَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ مُوسَى (9) إِذْ رَأَى نَارًا فَقَالَ لِأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آَنَسْتُ نَارًا لَعَلِّي آَتِيكُمْ مِنْهَا بِقَبَسٍ أَوْ أَجِدُ عَلَى النَّارِ هُدًى (10) "- طه
وآية اخرى من سورة هود
"قَالُوا يَا لُوطُ إِنَّا رُسُلُ رَبِّكَ لَنْ يَصِلُوا إِلَيْكَ فَأَسْرِ بِأَهْلِكَ بِقِطْعٍ مِنَ اللَّيْلِ وَلَا يَلْتَفِتْ مِنْكُمْ أَحَدٌ إِلَّا امْرَأَتَكَ إِنَّهُ مُصِيبُهَا مَا أَصَابَهُمْ إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ (81)"
كل هذه الآيات تثبت أن الزوج من أهل بيت الرجل
ولنسأل أي معترض هل زوجك من أهل بيتك؟
هل أمك من أهل بيتك؟
هذا عن معنى كلمة أهل
وآل بيت النبي هم أقاربه بدئا من بناته وأعمامه وأحفاده
وأولاد العم
وايضا الازواج من الآل
" قَالُوا إِنَّا أُرْسِلْنَا إِلَى قَوْمٍ مُجْرِمِينَ (58) إِلَّا آلَ لُوطٍ إِنَّا لَمُنَجُّوهُمْ أَجْمَعِينَ (59) إِلَّا امْرَأَتَهُ قَدَّرْنَا إِنَّهَا لَمِنَ الْغَابِرِينَ (60"سورة الحجر
وأطلب من أي شيعي أن يستبدل كلمة اللهم صل على محمد وآل محمد بكلمة أهل محمد سيرفض
طرحنا الموضوع من وجهة نظر القرءان والعقل والمنطق
حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا جرير عن حصين عن جابر بن سمرة قال سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول
ح وحدثنا رفاعة بن الهيثم الواسطي واللفظ له حدثنا خالد يعني بن عبد الله الطحان عن حصين
عن جابر بن سمرة قال دخلت مع أبي على النبي صلى الله عليه وسلم فسمعته
يقول إن هذا الأمر لا ينقضي حتى يمضي فيهم اثنا عشر خليفة قال ثم تكلم بكلام خفي علي
قال فقلت لأبي ما قال قال كلهم من قريش
والحديث مروي بعدة روايات وأسانيد
وهي كعادتهم في التدليس اللامحدود
فقط 2
علي والحسن رضي الله عنهما
لكننا اتفقنا أننا سنفكر بتفكيرهم
لماذا لم يتم تطهير ذرية علي بن أبي طالب رضوان الله عليه؟
وبرغم أن هذه ليس إجابة مقنعة لأن التطهير على حسب كلامهم للذرية وعلي كبير أئمتهم
وسألناهم مجددا
بعضهم قال أن للحسن ولد واحد مات ولم يرث الإمامة
كشف الغمة في معرفة الأئمة ل علي الأربلي ج2 صفحات 192-199
وبعيدا عن من لا يعلم
وهو سيد بإعتراف السنة قبل الشيعة
وكتبهم تنطق كرها وحقدا على الحسن بن علي
ذرية الحسن – رضي الله عنهم – لا يصلحون للإمامة ، و ليس أنهم منقرضيـــــــــــــــــــــن !!!
* بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء 25 صفحة 256 باب 9 : أن الأئمة من ذرية الحسين :
( علل الشرائع : أبي عن سعد عن أحمد وعبد الله ابني محمد بن عيسى عن أبيهما عن عبد الله بن المغيرة عن عبد الله بن مسكان عن عبد الرحيم القصير عن أبي جعفر ع قال : سألته عن قول الله عز وجل : " ا
لنبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم وأولوا الأرحام بعضهم أولى ببعض في كتاب الله فيمن أنزلت ؟
قال : أنزلت في الإمرة إن هذه الآية جرت في الحسين بن علي ع وفي ولد الحسين من بعده فنحن أولى بالامر وبرسول الله من المؤمنين والمهاجرين . فقلت : لولد جعفر فيها نصيب ؟ قال : لا قال : فعددت عليه بطون
بني عبد المطلب كل ذلك يقول : لا ونسيت ولد الحسن فدخلت عليه بعد ذلك فقلت : هل لولد الحسن فيها نصيب ؟
فقال : يا أبا عبد الرحمن ما لمحمدي فيها نصيب غيرنا )
* علل الشرائع للصدوق (381 هـ) الجزء1 صفحة 206 :
( أبى رحمه الله قال : حدثنا سعد بن عبد الله عن أحمد وعبد الله أبنى محمد ابن عيسى عن أبيهما عن عبد الله بن المغيرة عن عبد الله بن مسكان عن عبد الرحيم القصير عن أبي جعفر " ع " قال : سألته عن قول الله عز وجل
*************
سألنا مجددا
وما علاقة هذا بحيث الكساء؟
وبما أن حديث الكساء مطاط عند الشيعة جدا ويمكنه إستيعاب ذرية الحسين فقط دون ذرية الحسن
وبرغم ذلك بقينا معهم في المشوار
لقد كان عبد الله بن جعفر الصادق شقيقا لإسماعيل بن جعفر الصادق
وأمهما فاطمة بن الحسين بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب
وهما حسب مفهوم الشيعة سيدان حسينيان من الطرفين
فلماذا حرم السيد عبد الله بن جعفر الإمامة بعد شقيقه إسماعيل الذي مات في حياة والده؟
وما علاقة كل هذا بحديث الكساء؟
ثم أن الله قد آتى ملكه من شاء فعلا
إلى هنا لا إجابة البتة على أسئلتنا
لكن هناك من طرح موضوع جديد
بل التطهير من عهد النبي إبراهيم
وأتونا بهذه الآية
وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَاماً قَالَ وَمِن ذُرِّيَّتِي قَالَ لاَ يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ
سورة البقرة-124
وأن الإمامة منصوص عليها بنص هذه الآية
لكنهم يتناسون أن أبي بكر وعمر وعثمان من بني عبد مناف وأنهم يلتقون مع النبي في الجدود في النسب
وطبعا كما هو معلوم
بني عبد مناف كلهم من نسل سيدنا النبي إسماعيل بن إبراهيم عليهم الصلاة والسلام
وبما أن الله قال أن ذرية إبراهيم فيها الإمامة
فخلافة أبي بكر وعمر وعثمان ومعاوية صحيحة تماما
وبما أن الله قال لا ينال عهدي الظالمين
وهم نالوها
فهذا يعني أنهم ليسوا ظالمين
وإلا فأي إعتراض تكذيب للآية المحكمة التي يحتجون بها
هذا جانب من الموضوع وفقنا الله للرد عليه
جانب فرضية الإمامة
بل فرضوا على الله أن يعين للناس حجة
برغم أن الله سبحانه قال
"رُّسُلاً مُّبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ وَكَانَ اللّهُ عَزِيزاً حَكِيماً"
سورة النساء-165
سبحان الله
المهم فرضوا موضوع الإمامة فرضا
وأضافوه لأركان الإسلام
بل وصل بهم لتحريف كتاب الله وإضافة نصوص وتأليف سورة إسمها سورة الولاية
وسورة سموها النورين
وطبعا أي قارئ مهما كانت ثقافته اللغوية سيضحك حتى يقع أرضا من شدة ركاكة اللغة والضعف
فيما أسموه سورة الولاية والنورين
نجد أن سيدنا علي بن أبي طالب قد اعتذر عن الخلافة في خطبة الشقشقية
و
يروي صاحب كتاب نهج البلاغة
أن الإمام علي كرم الله وجهه
إستعفى من الخلافة وقال دعوني والتمسوا غيري
صفحات
136
وأيضا صفحة 366 و 367
وأيضا صفحة 322
فكيف هي أمر رباني ويعتذر عنها علي بن أبي طالب؟
هذا بالضبط مثل من يعتذر عن الصلاة
ويقول لن أصلي سامحوني لا تعملوا حسابي
فهل يجوز الإعتراض على أمر إلهي؟
الموضوع الثاني
موضوع العصمة
هم يقولون أن أئمتهم الإثنا عشر معصومون
سنوافقهم جدلا
لكن علينا أولا أن نعرف معنى كلمة عصمة
العصمة ببساطة هي عدم الوقوع في الخطأ
والعصمة والخلاف لا يتفقان
وجود العصمة يذهب الخلاف
ووجود الخلاف يذهب العصمة
هذه مسلمات لا شك فيها
سنعرض بعض الأمثلة البسيطة لهذه العصمة المزعومة
علي بن أبي طالب حارب معاوية بن أبي سفيان في معركة صفين
ثم أتى الحسن بن علي فبايع معاوية بيعة صريحة وسلمه الخلافة
فمن فيهما على حق؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!
ثم أتى الحسن بن علي رضي الله عنهما وبايع معاوية بدون حرب أو قطرة دماء واحدة عكس تصرف ابيه
وبرغم ان الحسن كان الخليفة وعنده 100 ألف من الشيعة يفدونه بدمائهم كما فعلوا مع أبيه في صفين
برغم هذا تنازل الحسن لعدو مبين هكذا
بدون حرب
فهل كانت بيعته لمعاوية على حق أم باطل
ومن فيهما على حق
الأب الذي حارب أم الإبن الذي بايع عدو أبيه وعدو آل البيت حسب قول الرافضة؟
وهذه بيعة الحسن لمعاوية رضي الله عنهما
ولما تنازل الحسن لمعاوية وصالحه ، نادى شيعة الحسين الذين قتلوا الحسين وغدروا به قائلاً :
" ياأهل الكوفة : ذهلت نفسي عنكم لثلاث : مقتلكم لأبي ، وسلبكم ثقلي ، وطعنكم في بطني و إني قد بايعت معاوية فاسمعوا و أطيعوا ، فطعنه رجل من بني أسد في فخذه فشقه حتى بلغ العظم
$$
قال المجلسي « عن سفيان قال: أتيت الحسن لما بايع معاوية فوجدته بفناء داره وعنده رهط من قومه
فقلت له: السلام عليك يا مذل المؤمنين»
الحسن بن علي رضي الله عنه عند الرافضة=مذل المؤمنين حاشاه
روى ابن ابى الحديد فى كتابه (شرح نهج البلاغه)
عن ابى الفرج الاصفهانى عن سفيان بن ابى ليلى قال:
(اتيت الحسن بن على حين بايع معاويه، فوجدته بفناء داره، وعنده رهط، فقلت: السلام عليك يا مذل المومنين. قال: عليك السلام يا سفيان. انزل فنزلت، فعقلت راحلتى ثم اتيته، فجلست اليه، فقال: كيف قلت يا سفيان؟
قلت: السلام عليك يا مذل المومنين. فقال: ما جر هذا منك الينا؟. فقلت: انت واللّه – بابى انت وامى – اذللت رقابنا حين اعطيت هذا الطاغيه البيعه، وسلمت الامر الى اللعين ابن اللعين ابن آكله الاكباد، ومعك مائه الف كلهم يموت دونك. وقد جمع اللّه عليك امر الناس.
فقال حسين: انالله وانا اليه راجعون ورحم الله معاوية وعظم لك الاجر…
كتاب الشهيد مسلم بن عقيل صفحة49 …..يقر الحسين إنه بايع معاوية:
قال أبو عبدالله عليه السلام سيد الشهداء : « إنا قد بايعنا وعاهدنا ولا سبيل إلى نقض بيعتنا »
عن زيد بن وهب الجهني قال لما طعن الحسن بن علي ع بالمدائن أتيته وهو متوجع فقلت ما ترى يا ابن رسول الله فإن الناس متحيرون فقال أرى والله أن معاوية خير لي من هؤلاء يزعمون أنهم لي شيعة ابتغوا قتلي وانتهبوا ثقلي وأخذوا مالي والله لئن آخذ من معاوية عهدا أحقن به دمي وأومن به في أهلي خير من أن يقتلوني فتضيع أهل بيتي وأهلي والله لو قاتلت معاوية لأخذوا بعنقي حتى يدفعوني إليه سلما
فلما سمع معاوية أمر لكل منهم بمائة ألف درهم غير الحسن والحسين وابن جعفر فإنه أمر لكل واحد منهم بألف ألف درهم
******************
إن فاطمة رضي الله عنها لما طالبت فدك من أبي بكر امتنع أبو بكر أن يعطيها إيّاها فرجعت فاطمة عليها السلام وقد جرعها من الغيظ ما لم يوصف ومرضت وغضبت على عليّ لامتناعه عن مناصرته ومساعدته إيّاها
وقالت:يا ابن أبي طالب!! اشتملت مشيمة الجنين وقعدت حجرة الظنين بعد ما أهلكت شجعان الدهر وقاتلتهم والآن غلبت من هؤلاء–المخنثين–فهذا هو ابن أبي قحافة يأخذ مني فدك التي وهبها لي أبي جبراً وظلماً ويخاصمني ويحاججني ولا ينصرني أحد فليس لي ناصر ولا معين وليس لي شافع ولا وكيل فذهبت غاضبة ورجعت حزينة أذللت نفسي تأتي الذئاب وتذهب ولا تتحرك يا ليتني مـتّ قبل هذا وكنت نسياً منسياً
إنما أشكو إلى أبي وأختصم إلى ربي
ولا هو ولا الحسن في خلافته
وكيف علي وفاطمة معصومان وهما ضد بعض في الرأي
*********
يروي الشيعة عن الامام جعفر الصادق مؤسس المذهب الجعفري حسب اعتقادهم
في كتاب كشف الغمة للاربلي
2/273
لان نسبه ينتهي الى ابي بكر مرتين
الاول من والدته فاطمة بنت قاسم بن ابي بكر
الثاني الثاني عن طريق جدته لامه اسماء بنت عبد الرحمن ابن ابي بكر
التي هي فاطمة بنت قاسم بن محمد بن ابي بكر
ثم نجدهم بعدها يروون عنه روايات كاذبة في ذم جده ابي بكر
كيف يفتخر بجده من جهة ويطعن فيه من جهة اخرى
ولكن ليس من امام يعتبره الشيعة افقه واتقى اهل عصره وزمانه ولم يلزمه احد بمدح او بذم
الامام يناقض نفسه
اين العصمة في هذا؟!!!!!!!!!!!!!!
–*—*
نجد أنه في القرن السابع الهجري كتاب من عشرة مجلدات ضخمة
كتاب صاحبه العلامة الحليّ
الكتاب عنوانه بتنافي تماما مع دينهم
عنوان الكتاب
خلافات الشيعة
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
من أساسيات دين الشيعة القول بإتباع معصوم
وكما قلنا سابقا
عصمة وخلاف لا يتفقان
فكيف إذن نجد كتاب بهذا الضخامة يحكي عن خلافات الشيعة
وأين العصمة؟
!!!!!!!!!!
وأي معصوم يتبعون
وما الفرق بينهم وبين أهل السنة إذا هناك خلاف
ويعترضوا على مذاهبنا الأربعة
ومذهبهم واحد
وأساسا خلافات أهل السنة أبدا ليست في الأصول
ولا تعارض حديث صحيح
وأخيراً وليس باخر
ندعوا الله وايدينا للسماء ان يهدي عوام الشيعة ويباعد بينهم وبين لصوص الاخماس والإعراض
كما باعد بين المشرق والمغرب
{ اللهم أرينا الأمور على حقيقتها اللهم أحي قلوبنا على طاعتك }
موضوع أكثر من رائع
وأستفدت منه عرفت الكثير عن هذه الفرقة الضالة
جزاك الله خيرالجزاء
ضاعف الله لك الإجر والمثوبة
وجعل الله لكِ في كل حرف حسنة مضاعفة
ونفع الله بك أمة الإسلام والمسلمين
ونوّر الله طريقكِ بالعلم النافع
نورتي القسم حبيبتي الغاليه
في أنتظار جديدكِ
موضوع رائع
سلمت يمنياك على طرحك المتميز
اسأله تعالى ان يستفيد منه الجميع
ويجعله ثقلا مضاعفا في ميزان اعمالك ان شاء الله
وسدد الله خطاك لطريق الخير
لاحرمنا جديدك