تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » لغة الجسد

لغة الجسد 2024.

بسم الله الرحمن الرحيم

فك رموز لغة الجسد دار

"هل راقب أحدكم نفسه يوماً ليعرف كيف يعبر جسده أثناء التواصل مع الآخرين؟ فكلٌ يجلس بطريقة،

وكلٌ له ابتسامة مختلفة، البعض يعبر بنظراته والبعض الآخر بيديه، لتتحول كل إشارة إلى رسالة

مبطنة. فتحمل كل حركة معانٍ تكون أعمق من الكلام أحياناً، يتلقاها الآخر لا شعورياً فيبادر ويحكم

ويكتشف شخصيات من حوله، بناءً على إحساس داخلي لا يعرف في غالب الأحيان تحديده أو شرحه أو

معرفة مصدره إلا أنه حدس يصدق. أما السبب، فهو أننا نولد مع مقدرة فطرية لقراءة لغة الجسد، إلا

أن اعتمادنا على الكلام يمنعنا من تنميتها فيصبح التركيز على الحديث هو الأولوية بالنسبة إلينا. إلا أن

لغة الجسد عالم يستحق أن نسعى لاسترجاع مقدرتنا على فك رموزه وإليكم بعضها:"

دار دار دار

‘- إذا وقف أحدهم أو جلس مكتوف اليدين أرسل عبر حركته هذه، إشارة تبعد الآخرين عنه. فتكتف

اليدين هي عبارة عن رغبة بخلق حاجز لمنع التواصل. وهذا الحاجز لا يكسره عادة إلاّ من يملك ثقة

كبيرة بالنفس ولا يخيفه احتمال الصد أو الرفض من قبل الشخص المكتوف اليدين. ‘

دار

‘- من يقف حانياً كتفيه ورأسه متجنباً النظر في عيون من هم حوله هو شخص فاقد للثقة بالنفس أو

مكتئب، وطريقة وقوفه هي رغبة في الاختفاء من المكان المتواجد فيه.’

دار

‘- لصق الكاحلين أثناء الجلوس يشير أيضاً إلى الاصابة بحالة من القلق. ‘

دار

‘- حضن الرأس باليدين مع النظر إلى الأسفل يشير إلى حالة من الملل.’

دار

‘- حركة فرك اليدين تعني الانتظار. ‘

دار

‘- وضع اليد على الخد إشارة إلى التأمل والتمعن والتقدير.’

دار

‘- لمس الأنف أو فركه أثناء الكلام دليل رفضٍ وشكٍ وكذب.’

دار

‘- فرك العين أثناء الحديث يشير إلى التشكُّك وعدم التصديق.’

دار

‘- شبك اليدين وراء الظهر يدل على الغضب والقلق.’

دار

‘- الذي يقف واضعاً يديه على الأوراك يوحي بالعدائية أو الاستعجال.’

دار

‘ ‘- ابتسامة لطيفة كافية لإرسال موجة إيجابية تشجع الآخرين للاقتراب، أما الابتسامة العريضة
والجامدة فهي توحي بالتصنع والعصبية. ‘

دار

‘- إذا حمل أحدهم غرضاً ما واضعاً إياه أمامه, هذا يعني أنه يحاول أن يحمي نفسه من الآخرين، إضافة

إلى أنه يشعر بحاجة للدفاع عن نفسه، لذا إذا حملتم غرضاً أحملوه إلى جانب جسمكم لا أمامكم منعاً

لهكذا إيحاء. ‘

دار

‘- من يجلس واضعاً رجلاً فوق الأخرى وهو يحركها باستمرار، تدل طريقة جلوسه على أنه يشعر

بالملل. أما من يجلس ورجلاه بعيدتان الواحدة عن الأخرى فهذا دليل استرخاء وراحة وانفتاح على

الآخر. ‘

دار

‘- الجلوس بوضعية يدين وراء الرأس ورجلين مشبوكتين دلالة على ثقة بالنفس وفوقية وتعال على

الآخر.’

دار

‘- الجلوس مع يدين مفتوحتين إشارة إلى الصدق والصراحة والبراءة. ‘

دار

‘- قرص الأنف مع إغماض العينين هي اشارة إلى تقييم سلبي. ‘

دار

‘- ملامسة الشعر هي مرادف لقلة الثقة بالنفس والشعور بعدم الاطمئنان وفقدان الأمان.’

دار

‘- حني الرأس مراراً أثناء الاستماع إلى حديث أحدهم هو دليل اهتمام بما يقوله. ‘

دار

‘- ملامسة الذقن هي محاولة لاتخاذ قرار. ‘

دار

‘- إبعاد النظر عن المتحدث اشارة إلى عدم تصديقه.’

دار

‘- قضم الأظافر هو تعبير عن حالة عصبية أو عدم الشعور بالأمان. ‘

دار

‘- لمس أو شد الأذن يعني تردد وحيرة. ‘

دار

‘- استعمال الأظافر للدق على طاولة أو شيء جامد هي تعبير واضح عن التلهف وقلة الصبر.’

دار

منقوووووووول

دار

موضوعك راائع حبيبتي
جزاك الله خيراا ..نورتي القسم يالغلا
فـ انتظاار جديدك المميز …تقبلي مروري وتقيمي
لـ روعه طرحكِ
دار
موضوع مميز
جزاك الله خيرا وبارك الله فيك
نورتي القسم بطرحك الجميل
لاعدمناك

دار

دار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.