تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » احذرو من اسم

احذرو من اسم 2024.

استبشر رجل بحمل زوجته وبعد الولاده اختاروا لها اسم

( ولــه )
وبعد تسميتها دبت بالبنت حالة غير طبيعية من البكاء الهستيريا

واستمرت لمدة أسبوع على هذا الحالة

ولم يتركوا طبيب إلا وقال لهم لايوجد فيها أي شئ من الأمراض

ولم يجدوا مايفعلون حتى دلهم أحد الناس إلى عرضها للشيخ

فعندما عرف حالتها إنهم عرضوها للأطباء

وقالوا إنها سليمة قال الشيخ : ما اسمها ؟؟؟ قالوا : اسمها وله
قال لهم : هذا دائها !!! غيرو اسمها ولاحظوا الفرق بإذن الله

فعندما غيروا الاسم سبحان الله بقدرته رجعت البنت للحالة الطبيعية

هل تعلمون لماذا لان اسم ( ولــه ) معناه

(شيطان الخلاء ) أي الشيطان الموجود بدورات المياه – أعزكــم الله
>> من كتم علماً نافعاً جاء يوم القيامه ملجم بلجام من نار <<

ونتمنى أن تكون هذه المعلومات صادقة

اسمعت بهـذا شيء من قبل
بـس الله اعلم
شكرا إليـك يالغالية

شكرااا حبيبتى
يعطيــــــــــــــــــــــج الف عافيــــــــــــــه
جزاك الله خيرا
ليس هناك أي دليل على صحة ان اسم وله معناه شيطان الخلاء!!!

وان شاءالله أبين لك بعض النقاط هنا
الاولى ::: معنى كلمة (ولــه) :

قال اللغوي ابن منظور في لسان العرب :
(وله:
الوَلَهُ: الحزن، وقيل: هو ذهاب العقل والتحير من شدّة الوجد أَو الحزن أَو الخوف.
والوَلَهُ: ذهاب العقل لفِقْدانِ الحبيب.
وَلهَ يَلِه مثل وَرِم يَرِمُ ويَوْلَهُ على القياس، ووَلَه يَلِهُ.
الجوهري: وَلِهَ يَوْلَه وَلَهاً وولَهاناً وتَوَلَّه واتَّلَه، وهو افتعل، فأُدغم .. الخ ) ا.هـ .

الثانية:::وجه كراهية التسمي بـ (ولـه) :

إن كان هناك وجهٌ سليم لكراهية التسمي بـ (ولـه) فهو من ناحية المعنى ، لأن من الأصول التي ذكرها أهل العلم في الأسماء المكروهة .
* ما تنفر منه القلوب، لمعانيها، أو ألفاظها، أو لأحدهما، لما تثيره من سخرية وإحراج لأصحابها وتأثير عليهم، فضلاً عن مخالفة هدي النبي صلى الله عليه وآله وسلم بتحسين الأسماء .
* التسمي بأسماء فيها معان رخوة شهوانية مائعة فاسدة .
أما يكون وجه كراهية التسمي بـ (وله) باعتباره اسماً من أسامي الشيطان لدلالة الحديث المروي بلفظ :
(إِنَّ لِلْوُضُوءِ شَيْطَاناً يُقَالُ لَهُ: الْوَلَهَانُ، فَاتَّقُوا وَسَوَاسَ الْمَاءِ)
فلا يمكن الإعتماد على هذا الوجه ، لأن الحديث ضعيفٌ جداً ، في إسناده خارجة بن مصعب ، قال عنه الحافظ بن حجر العسقلاني : "متروكٌ وكان يدلس عن الكذابين ويُقال أن ابن معين كذبه" ، ولذا أطبق أهل العلم والتحقيق على ردّ هذا الحديث واعتباره من الضعيف المعلول ، فلا يثبت به أيّ حكم شرعي . .

جَزّآَِكِـ آِللَهُ خَيْراً عِلْىَ طَيّبِ مَآ طَرِحْتِ ..
وكساك المولى من فضله..طَرْحٌ قَيْمٌ جِدَاً ..
سلمت يداك ولاهنتي
مودتي
الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.