هل من الممكن صبغ الشعر أثناء الحمل؟ 2024.

السلام علييكم

بنات ولي يسلمكم انا لي شهر حامل تقريباً بسألكم صبغة الشهر بدون امونيا هل تضر الحمل …؟

وسؤالي الثاني كيف اخلي وزني مايزيد في الحمل وهل سكر الريجيم (ستيفانا) يضر في فتره الحمل ..؟

عزيزتي حياك ِ الله الف مبروك الحمل والله يتممه على خير يارب
على حد علمي انه صبغة الشعر مضرة اثناء الحمل فالافضل تبتعدي عنها
بالنسبة لزيادة الوزن حبيبتي خلي اكلك يكون غني بالكالسيوم "البان واجبان وحليب" والياف وخضار وابتعدي او خففي من النشويات والسكريات

المحليات الصناعية عزيزتي مضرة استبدليها بالعسل
حياك ِ الله

حبيبتى
ربنا يتمم لكى حملك على خير
بلاشى كل ده فترة الحمل
خليكى طبيعية

السلام عليكم
اختي الصبغه الافضل ابتعدي عنها اثناء الحمل
ولعد زيادة الوزن كلي كل شيئ بتوازن واتركي الحلويات تماما واستعيضي عنها بالفواكه باعتدال
وقللي قدر المستطاع من النشويات والمعجنات
وربي يتمم لك على خير
والف مبروك
وانا كمان من رئي الاخوات بفترة الحمل ابتعدي عن كلشي صناعيات وخليكي طبيعية ومبروك حبيبتي
حبيبتي إليك هذا المقال

لا يمتلك أي شخص معلومات كافية تؤكد بأن استخدام الأصباغ الكيميائية أثناء الحمل آمن تماماً، لكن تنتظر العديد من النساء الحوامل مرور الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل قبل الإقدام على ذلك. وفي الوقت نفسه، ليس لدى أي أحد حقائق أو بيانات تتعلق بالبشر وتدلّ على أن هذه المواد الكيميائية تسبّب عيوباً خلقية.

على مرّ السنين، أجريت دراسات على الحيوانات بهدف إلقاء الضوء على هذا الموضوع. أظهرت بعض هذه الدراسات وليس كلها، أن هناك عدداً قليلاً من المركبات الكيميائية في صبغات الشعر له علاقة بتشوهات الجنين (والتي تحدث العيوب الخلقية). لكن، في كثير من الحالات تعرضت الحيوانات لجرعات عالية للغاية من هذه المواد الكيميائية لا تتساوى في أية حال مع الجرعات التي تتعرض لها سيدة تقوم بتلوين شعرها كل شهر أو شهرين.

من الواضح، أن المواد الكيميائية في صبغات الشعر الدائمة وشبه الدائمة لا تحتوي على سموم عالية. وتتواجد هذه المواد منذ زمن بعيد، ولم تكشف أية أبحاث أنها تسبب عيوباً لدى المواليد الجدد، لذا فإن تلوين شعرك أثناء الحمل ربما يكون آمناً. بالإضافة إلى ذلك، لو قمت بعملية الصبغ بشكل آمن (عبر استخدام القفازات في غرفة جيدة التهوية، وبدون ترك الصبغة على رأسك لفترة طويلة ومكثّفة)، ستجنّبين جسمك امتصاص الكثير من المواد الكيمائية وتسرّبها إليه.

يمكنك اللجوء إلى بدائل أخرى، مثل تفتيح لون بعض الخصلات المعروف بالـ "هاي لايتنغ"، أو صنفرة الشعر. يقوم جسمك بامتصاص مواد التلوين من خلال البشرة (فروة الرأس)، وليس من خلال أطراف الشعر. لذلك، فإن أية عملية، مثل تلوين بعض الخصلات التي تقلل من ملامسة المواد الكيميائية مباشرة لفروة رأسك، تخفف بدورها من تعرّضك للمركبات التي تحتويها الصبغة.

يوصي بعض الخبراء باستعمال الصبغات النباتية كبديل جيد للمركبات الكيميائية الإصطناعية أثناء الحمل. وتحتوي العديد من هذه الصبغات على بعض المركبات الكيميائية الإصطناعية ذاتها التي تستخدمها شركات مستحضرات التجميل الرئيسية في الصبغة الدائمة وشبه الدائمة. وتعتبر الحناء الخالصة، والتي تتوفر بألوان متعددة، وحدها الاستثناء عن هذه القاعدة. والحناء عبارة عن صبغة نباتية شبه دائمة، تعدّ آمنة تماماً بالرغم من أنها لا تلقَ استحسان جميع النساء في التدرجات اللونية التي تضفيها على الشعر!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top