من القرآن .سبحان الله 2024.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نقلت لكم اليوم
صور تبين معجزات الله فيالكون
" سبحانه تعالى "

البحر المسجور

دار
أضغط هنا لتكبير الصورة , مقاس الصورة الأصلي 726×469 وحجمها 44KB.
دار

هذه صورة لجانب من أحد المحيطات ونرى كيف تتدفق الحمم المنصهرة فتشعلماء البحر، هذه الصورة التقطت قرب القطب المتجمد الشمالي، ولم يكن لأحد علم بهذاالنوع من أنواع البحار زمن نزول القرآن، ولكن الله تعالى حدثنا عن هذه الظاهرةالمخيفة والجميلة بل وأقسم بها، يقول تعالى:

(وَالطُّورِ * وَكِتَابٍ مَسْطُورٍ * فِي رَقٍّ مَنْشُورٍ * وَالْبَيْتِ الْمَعْمُورِ * وَالسَّقْفِ الْمَرْفُوعِ * وَالْبَحْرِ الْمَسْجُورِ * إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ لَوَاقِعٌ * مَا لَهُ مِنْ دَافِعٍ) [الطور: 1-8].
والتسجيرفي اللغة هو الإحماء تقولالعرب سجر التنور أي أحماه، وهذا التعبير دقيق ومناسب لما نراه حقيقة في الصوراليوم من أن البحر يتم إحماؤه إلى آلاف الدرجات المئوية، فسبحانالله!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مرجالبحرين

دار
أضغط هنا لتكبير الصورة , مقاس الصورة الأصلي 667×616 وحجمها 57KB.
دار

نرى في هذه الصورة منطقة تفصل بين بحرين مالحين، هذه المنطقة تسمى البرزخالمائي، وقد وجد العلماء لها خصائص تختلف عن كلا البحرين على جانبيها، ووجدوا أيضاًلكل بحر خصائصه التي تختلف عن خصائص البحر الآخر. وعلى الرغم من اختلاط ماء البحرينعبر هذه المنطقة إلا أن كل بحر يحافظ على خصائصه ولا يطغى على البحر الآخر. هذهحقائق في علم المحيطات لم تُكتشف إلا منذ سنوات فقط، فسبحان الذي حدثنا عنها بدقةكاملة فيا اياته
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الـقـمـر نـوراً

دار
أضغط هنا لتكبير الصورة , مقاس الصورة الأصلي 800×533 وحجمها 20KB.
دار
وجد العلماء حديثاً أن القمر جسمبارد بعكس الشمس التي تعتبر جسماً ملتهباً، ولذلك فقد عبّر القرآن بكلمة دقيقة عنالقمر ووصفه بأنه (نور) أما الشمس فقد وصفها الله بأنها (ضياء)، والنور هو ضوء بلا حرارة ينعكس عن سطح القمر، أما الضياء فهو ضوء بحرارةتبثه الشمس، يقول تعالى:

(هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاءًوَالْقَمَرَ نُورًاوَقَدَّرَهُمَنَازِلَ لِتَعْلَمُوا عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ مَا خَلَقَ اللَّهُ ذَلِكَإِلَّا بِالْحَقِّ يُفَصِّلُ الْآَيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ) [يونس: 5] من كانيعلم زمن نزول القرآن أن القمر جسم بارد؟ إن هذه الآية لتشهد على صدق كلام اللهتبارك
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وسراجاً وهاجاً

دار
أضغط هنا لتكبير الصورة , مقاس الصورة الأصلي 669×478 وحجمها 24KB.
دار

في زمن نزولالقرآن لم يكن أحد على وجه الأرض يعلم حقيقة الشمس، ولكن الله تعالى الذي خلق الشمسوصفها وصفاً دقيقاً بقوله تعالى:

(وَجَعَلْنَاسِرَاجًا وَهَّاجًا) [النبأ: 13]وهذه الآية تؤكد أن الشمس عبارةعن سراج والسراج هو آلة لحرق الوقود وتوليد الضوء والحرارة وهذا ما تقوم به الشمس،فهي تحرق الوقود النووي وتولد الحرارة والضوء، ولذلك فإن تسمية الشمس بالسراج هيتسمية دقيقة جداً من الناحية العلمية.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
النـاصـية والكـذب

دار

اكتشف العلماء حديثاً أنالمنطقة المسؤولة عن الكذب هي مقدمة الدماغ أي الناصية، واكتشفوا أيضاً أن منطقةالناصية تتنشط بشكل كبير أثناء الخطأ، ولذلك فقد خلصوا إلى نتيجة أو حقيقة علمية أنعمليات الكذب وعمليات الخطأ تتم في أعلى ومقدم الدماغ في منطقة اسمها الناصية،والعجيب أن القرآن تحدث عن وظيفة هذه الناصية قبل قرون طويلة فقال: (ناصية كاذبةخاطئة)فوصف الناصية بالكذب والخطأ وهذا ما يراه العلماء اليوم بأجهزة المسحالمغنطيسي، فسبحان الله
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كانتا رتـقـاً

دار
أضغط هنا لتكبير الصورة , مقاس الصورة الأصلي 800×800 وحجمها 43KB.
دار

وجد العلماء أن الكون كانكتلة واحدة ثم انفجرت، ولكنهم قلقون بشأن هذه النظرية، إذ أن الانفجار لا يمكن أنيولد إلا الفوضى، فكيف نشأ هذا الكون بأنظمته وقوانينه المحكمة؟ هذا ما يعجز عنهالعلماء ولكن القرآن أعطانا الجواب حيث أكد على أن الكون كان نسيجاً رائعاً واللهتعالى قد فتَق هذا النسيج ووسعه وباعد أجزاءه، وهذا ما يلاحظه العلماء اليوم، يقولتعالى:

(أَوَلَمْ يَرَالَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَكَانَتَارَتْقًافَفَتَقْنَاهُمَا وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَايُؤْمِنُونَ) [الأنبياء: 30]. وتأمل معي كلمة(رتقاً)التي توحي بوجود نظام ما فيبداية خلق الكون، وهذا ما يعتقده العلماء وهو أن النظام موجود مع بدايةالخلق.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حـشـرة أمورقـة؟؟؟

دار

نرى في هذه الصورة حشرة غريبة، ويعجب العلماء كيف استطاعت هذه الحشرة أنتحاكي الطبيعة بهذا التقليد الرائع، بل كيف علمت أنها ستختفي من أعدائها في أوراقالأشجار، وكيف استطاعت أن تجعل من جسمها ورقة لا يستطيع تمييزها إلا من يدقق فيهاطويلاً؟ إنها تساؤلات يطرحها العلماء الماديون، ولكننا كمؤمنين نقول كما قال اللهتعالى:

(وَاللَّهُ خَلَقَكُلَّ دَابَّةٍ مِنْ مَاءٍ فَمِنْهُمْ مَنْ يَمْشِي عَلَى بَطْنِهِ وَمِنْهُمْ مَنْيَمْشِي عَلَى رِجْلَيْنِ وَمِنْهُمْ مَنْ يَمْشِي عَلَى أَرْبَعٍ يَخْلُقُ اللَّهُمَا يَشَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) [النور: 45].
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الـطـارق

دار
اكتشف العلماء وجود نجوم نابضة تصدر أصوات طرق أشبهبالمطرقة، ووجدوا أن هذه النجوم تصدر موجات جذبية تستطيع اختراق وثقب أي شيء بمافيها الأرض وغيرها، ولذلك أطلقوا عليها صفتين: صفة تتعلق بالطرق فهي مطارق كونية،وصفة تتعلق بالقدرة على النفاذ والثقب فهي ثاقبة، هذا ما لخصه لنا القرآن في آيةرائعة، يقول تعالى في وصف هذه النجوم من خلال كلمتين:

(وَالسَّمَاءِوَالطَّارِقِ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ * النَّجْمُالثَّاقِبُ) [الطارق: 1-3]. فكلمة(الطارق)تعبر تعبيراً دقيقاً عن عمل هذه النجوم،وكلمة (الثاقب) تعبر تعبيراً دقيقاً عن نواتج هذه النجوم وهي الموجات الثاقبة، ولانملك إلا أن نقول: سبحان الله!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نـجـم يـمـوت

دار

هذه الصورة نشرهاموقع وكالة ناسا (مرصد هابل) حيث وجد العلماء أن هذا النجم الذي يبعد 4000 سنةضوئية عنا وهو يشبه شمسنا، قد انفجر على نفسه وبدأ يصغر حجمه ويتحول إلى نجم قزمأبيض، حيث تبلغ درجة حرارة هذا الانفجار 400 ألف درجة مئوية! ويؤكد العلماء أنشمسنا ستلقى النهاية ذاتها وتحترق، وعملية الاحتراق هذه ستؤدي إلى تقلص حجم الشمسعلى مراحل لتتحول إلى شمس صغيرة وهو ما يسميه العلماء بالقزم الأبيض، أليس عجيباًأن نجد القرآن يحدثنا عن نهاية الشمس بقوله تعالى:

(إِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ) [التكوير: 1].

بارك الله فيكى بس للاسف الصور مظهرتش عندى

بس عجبنى الكلام وتاثرت به

جزاكى الله خيرااااا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top