منع تساقط الشعر وعلاجه بدون استخدام الادوية 2024.

إن تساقط الشعر أصبح شائعاً بين كثير من الناس وراح الكثير منهم يتخبط في استعمال المنتجات التي تملأ الإنترنت والجرائد ومجلات الإعلانات من غير دليل بحثا

عن منقذ رخيص ليمنع تساقط الشعر أو في محاولة لزيادة نموه والمنتجات في هذا المجال كثيرة ومتنوعة، وتعمل شركات التجميل على كسب أكبر عدد ممكن من الناس عن طريق إصدار الكثير من الشامبوهات، الكريمات وغيرها من المنتجات التي تمنع تساقط الشعر أو تطيله، والناس يشترون هذه المنتجات كثيرا، ولا يدرون إذا ما كانت هذه المنتجات حقيقة لها ذلك المفعول السحري المنتظر أو أنه قد يكون مفعولا مدمرا لحالتهم.
صحيح أن بعض مستحضرات الشعر الخارجية يمكن أن تكسبه بعض الحيوية والغزارة عن طريق تنشيط فروة الرأس وبصيلات الشعر، إلاَّ أن غذاء الشعر الأساسي يكون من الداخل، أي من داخل الجسم بوساطة ما يتغذى به الجسم ذاته. في الحقيقة إن تساقط الشعر وراءه أسباب كثيرة، منها بيئية مثل تلوث المياه والأغذية، ومنها وراثية، ومنها ما يتعلق بنمط الحياة، فلا شك أن الابتعاد عن نمط الحياة الصحي له تأثيراته الصحية السلبية، ومنها تساقط الشعر.
فالغذاء الصحي من فواكه وخضراوات طازجة يلعب دوراً أساسياً في تغذية الشعر وجذوره، فهي غنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية لنمو الشعر، وعلى العكس من ذلك، فإن تناول الغذاء المصنع والوجبات الجاهزة والمشروبات الغازية والتدخين يسيء إلى الشعر ويحرمه من مقومات نموه. إضافة إلى الرياضة التي تنشط الدورة الدموية وتمنح الحيوية إلى الجسم كله بما فيها الشعر. وهناك أربعة أغذية في غاية الأهمية للجسم عموماً والشعر خصوصاً ولاسيما لمن يعانون سقوطاً بالشعر أو ضعفاً.

** خميرة الخبيز:

– تعتبر من الأغذية الغنية بالكثير من العناصر الغذائية المهمة للجسم، فهي غنية بالفيتامينات والأحماض الأمينية والأملاح المعدنية العامة، وتعتبر من أغنى الأغذية بفيتامين ‘’ب’’ المركب الضروري لصحة ومتانة وحيوية الشعر. كما أن الخميرة مصدر غني بحمض الفوليك والبيوتين والزنك والكروميوم، وهي كلها عناصر ضرورية لنمو وتكامل الجلد والشعر.

** اللبن الرائب:

– غذاء آخر مهم لصحة الشعر، فهو يحتوي على البروتينات وفيتامين ب وفيتامينات أ، د، ج وكلها فيتامينات مهمة للشعر. وإذا أضفنا للبن الرائب العسل الأسمر ازدادت قيمته الغذائية وفائدته للشعر.

** البليلة:
– تحضر البليلة من القمح واللبن، ويضاف إليها المكسرات والزبيب والبشر (جوز الهند). وبهذه التركيبة تكون البليلة وجبة غذائية غنية بالكثير من العناصر الغذائية المهمة اللازمة للحفاظ على الشعر من دون سقوط، فهي غنية بفيتامين (أ)، (هـ)، و(ب) المركب وغيرها من الفيتامينات، كما أنها غنية بالحديد والكالسيوم وكذلك السيليكون الذي يزيد لمعان الشعر ويقويه.

** الكبد:

– من أغنى الأطعمة بعنصر الحديد من النوع سهل الامتصاص، والذي يستفيد به الجسم بشكل جيد. ولذا، فالكبد من الأطعمة الجيدة لمحاربة الإصابة ومقاومتها بأنيميا نقص الحديد المتهمة بحدوث سقوط الشعر وضعفه. كما أن الكبد يحتوي على الفيتامينات والأملاح المعدنية المهمة للشعر مثل فيتامين النياسين " 12" البنتثينك، الفوليك، والبيوتين! وكلها عناصر في غاية الأهمية لصحة الشعر وحمايته من السقوط.

** الخضراوات والفواكه:

– نسبة ليست قليلة من الأشخاص يعرضون عن تناول الخضراوات الطازجة أو المطهية، ونسبة أخرى تعرض عن تناول بعض الفواكه. ومن المعروف أن الخضراوات والفواكه هي المصدر الرئيس للفيتامينات التي يحتاجها الجسم عموماً والشعر خصوصاً. ولذا نجد أن هؤلاء الأشخاص المعرضين عن الخضراوات والفواكه يعانون في العادة من مشكلات في الجلد أو الشعر.

لذا ينصح من يشكون من سقوط الشعر الاهتمام بتناول الخضراوات والفواكه الآتية:

– الخضراوات ذات الأوراق الداكنة: السبانخ، الملوخية، الخبيرة، الرجلة.
– الخضراوات الطازجة مثل: الجرجير، الجزر، الفلفل الأخضر، الطماطم، البقدونس.
– الخضراوات المطهية مثل: البسلة، الفاصوليا، البامية.
– الفواكه الطازجة مثل: الجوافة، التفاح، البرتقال، المشمش.

فهذه المجموعة من الأطعمة غنية بفيتامين "ب 2" الفيتامين "ب 6" فيتامين "ج"، وهي فيتامينات في غاية الأهمية لصحة الشعر وتحافظ عليه من التقصف والسقوط. وكل هذه منتوجات طبيعية خالية من أي مواد كيميائية أو أدوية تقليدية قد يكون لها تأثير جانبي الاستعمال المتكرر. كما يجب أن نلاحظ أن هذه المنتجات يجب الاستمرار في استعمالها وعدم الانقطاع عنها، حتى تعطي مفعولها والاستمرار في الحصول على هذا المفعول.

يعطيكي الف عافيه

غايه في الروعه

ولاتحرمينا من روعه جديدك

وتقبلى مروري

يعطيك العاااافيه

باارك الله فيك

الله يعطيك الف عآآفيه دودو بيبي

🙂

يسلموا حبيبتي على الموضوع الجميل جدا
يعني صح انتوا هيك بتضاربوا علينا
لكن انابأيدك تماما بموضوعك
لازم نجد الحل من الطبيعه واذا لم تفيد نلجا الى العلاجات الطبيه
دمت بخير عزيزتي

مشكــــــــــــــــورة

حبيبتـــــــــــــــــي

على المجهود الرائع

مودتــــــــــــــــــي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top