مصوّر أمريكي يلتقط صوراً مذهلة للمجرة بـ" كاميرا رقمية" 2024.

دار

أيمن حسن – سبق : لا تظن أن هذه الصور الرائعة والتي تجسّد مجرتنا "سكة التبانة"، التقطت من خلال تليسكوب "هابل" الضخم، بل التقطت بكاميرا رقمية من على سطح الأرض.

وقالت صحيفة "ديلي ميل": إن المصور بريت وبستر (51 عاماً) مهندس الصواريخ بشركة "نورثروب جرامان" بدأ التصوير منذ ثلاث سنوات فقط، لكن هذه المجموعة من الصور التي أطلق عليها "توازن" أصبحت نقطة تحول في حياته، بعدما نشرتها مجلة "ناشيونال جيوغرافيك".

فذات أمسية خريفية، توجه وبستر إلى هذه المنطقة من الأعمدة والتشكيلات الصخرية، في "حديقة وادي جبلن الوطنية" في "ريفر جرين" بولاية "يوته" الأمريكية، ليلتقط هذه الصور التي تلتقي فيها الطبيعة الجبلية للأرض مع الكون الرحب.

ويقول وبستر "إنني أحب صحراء يوتاه، وأدين لها بالكثير، بعدما أخذت كاميرا زوجتي الرقمية ذات يوم، منذ ثلاث سنوات، وبدأت التصوير هناك" .

وعن صوره يقول، "في هذه الصور تتجاور رسوم سكان أمريكا الأصليين في الكهوف القديمة، مع أعظم مجرة في الكون، سكة التبانة"، ويضيف: "تبدو الصور وكأنها التقطت بكاميرا التليسكوب الفضائي "هابل"، لكنني ألتقط الصور بعدسات واسعة وسريعة، للحصول على صورة ضخمة للمجرة تصل إلى 180 درجة مئوية".

جدير بالذكر، أن مجرة "درب التبانة" هي مجرة لولبية الشكل. تحوي ما بين 200 إلى 400 مليار نجم ومن ضمنها الشمس، ويبلغ عرضها حوالي 100 ألف سنة ضوئية وسمكها حوالي ألف سنة ضوئية، ونحن نعيش على حافة تلك المجرة ضمن مجموعتنا الشمسية والتي تبعد نحو ثلثي المسافة عن مركز المجرة.

دار

دار

دار

دار

سبحــــــآآآآن الله

سبحان الله

سبحان الله صورة جميلة
مشكوووورة على الخبرية
سبحان الله وبحمده
سبحان الخالق
ربي اجعلنا من المتاملين في انعمت علينا به وان نقول سبحان الله
دمتي بخير حبيبه
شكرا
سبحان الله

موضوع رااائع حبيبتى

ووحشتينا اوى ياقمر

تسلمى

🙂

دار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.