مستحضرات تلوين الشعر الطبيعية 2024.

دار
مستحضرات تلوين الشعر الطبيعية


دار

نحب نحن النساء أن نغير في لون شعرنا فنضفي عليه اللون الأحمر ومرة أخرى الأشقر ومرات نريده مائلاً إلى الأسود.. ولنحقق أحلامنا نلجأ إلى الصبغات المنتشرة في الأسواق أو إلى مصففة الشعر لتكسبنا اللون الذي نريد، ومرة بعد مرة نجد أن شعرنا بدأ يتساقط ، وتظهر فيه بعض الشعيرات البيضاء.. فنجد أنفسنا أمام شعر يفتقد إلى الحيوية واللمعان، باهتاً من غير بريق..
والحل؟..
لا يمكن أن نقول للنساء أن يستغنين عن تلوين شعرهن، إذ غدا من الأمور الأساسية التي تهتم بها المرأة سواء بدافع مجاراة الموضة والتغيير، أو لتغطية الشعر الأبيض.. أبعده الله عن رؤوسنا جميعاً.
وهنا لابد لنا من التنقيب في الطبيعة عن البديل.. والبحث عن مستحضرات طبيعية تكسبنا اللون وتحمي شعرنا من التقصف والتساقط، وفيما يلي نعرض لكنّ مجموعة من هذه المستحضرات المستخرجة من الأعشاب والنباتات الطبيعية التي لا تضر الشعر أو فورة الرأس مطلقاً، وقد ذكرتها الأستاذة هدى عز الدين في كتابها جمال حواء بالغذاء والأعشاب.

أولاً- الحناء:
وهل منا من لا يعرف الحناء ذلك النبات الرائع الذي أوصى رسول الله صلى الله عليه وسلم باستخدامه، فعن أبي ذر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ]إن أحسن ما غيرتم به الشيب، الحناء والكتم[
والحناء تغطي الشعر باللون الأحمر الغامق وتساعد على تبريد فروة الرأس والجسم خاصة في المناخات الحارة.. ولها فوائد كثيرة لا مجال لحصرها هنا.
ثانياً- قشر الرمان:
لزيادة تثبيت لون الشعر يضاف مغلي قشور الرمان إلى الحناء لتثبيت لون الشعر وازدهار عملية التلوين.
ثالثاً- دم الغزال:
يمكن استخدام مسحوق هذا النبات في تلوين الشعر باللون الأحمر أو إضافته مع الألوان الأخرى لعمل لون مناسب لازدهار وتجميل الشعر.
رابعاً- الكركم- عصفر:
وهو عنصر من العناصر التي تساعد المواد القابضة للشعر، وتكسب الشعر لوناً أشقراً
خامساً- الكركديه:
ويستعمل لزيادة تثبيت لون الشعر وإكسابه لوناً نحاسياً براقاً فيضاف مغلي أزهار الكركديه إلى مسحوق الحناء وزهرة البابونج على شكل عجينة مناسبة توزع على خصلات الشعر بالتساوي وتلف الرأس بكيس نايلون لمدة 6 ساعات ثم يغسل بالماء الدافئ للحصول على لون أحمر نحاسي جميل.
سادساً- الميرمية:
تعطي اللون الأسود، كما أنها تحسن الدورة الدموية.
سابعاً- الزعفران:
ويستعمل كمادة مساعدة مع صبغات الشعر الطبيعية لزيادة تأكيد اللون البرتقالي أو حسب الرغبة.
ثامناً- نقيع البقدونس:
يمكن استخدام نقيع البقدونس وإكليل الجبل والقصعين بمعدل ملعقة صغيرة من كل نوع من الأعشاب السابقة في كوبين من الماء المغلي، ثم تركها إلى أن يبرد المغلي تماماً ثم التصفية.
ثم القيام باستخدام الصبغة الناتجة على جذور الشعر وخصلاته وتركه على الشعر لمدة لا تقل عن 4 ساعات.
تاسعاً- البابونج:
يمكن استخدام نقيع من البابونج والقيصوم والأقحوان بمعدل ملعقتين صغيرتين من كل عشبة لكل كوب ماء مغلي، ثم تركها إلى أن يبرد المغلي تماماً، ثم التصفية واستخدام الصبغة الناتجة على جذور الشعر وخصلاته وترك السائل على الشعر لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات بعد تصفيف الشعر.
كما يمكن استخدام نقيع من زهور البابونج بمعدل 4 ملاعق صغيرة لكل كوب ماء مغلي مع تركها للتتشرب لمدة لا تقل عن 4 ساعات على الأقل، ثم التصفية، واستخدام الصبغة الناتجة على جذور الشعر وخصلاته وترك السائل على الشعر لمدة ساعتين على الأقل بعد تصفيف الشعر.
عاشراً- الشاي الأسود:
لتغميق الشعر يمكن استخدام نقيع قويً من القصعين بمعدل 4 ملاعق صغيرة لكل كوب ماء مغلي ثم تركه يتشرب لمدة 24 ساعة، ثم إضافة ملعقة شاي أسود لكل كوب ماء، ثم تصفية الصبغة الناتجة لاستخدامها مع أهمية تركها على الشعر لمدة 4 ساعات على الأقل.

دار

موفق بإذن الله … لك مني أجمل تحية .

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .

موضوع اكثر من رائع
ننتظر جديدك
دار

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top