ما هو الأثات الصديق للبيئة؟ 2024.

دار

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على
رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

دار

ما هو الأثات الصديق للبيئة؟

دار

اقتناء قطع أثاث صديقة للبيئة مفهوم جديد بدأ ينمو في الدول الغربية، وهو مفهوم جدير بالتعرف إليه. من أجل ذلك قررت "سيدتي نت" إطلاع قارئاتها على ما هية الأثاث الصديق للبيئة.

يعرّف الأثاث الصديق للبيئة بأنّه الأثاث المصنوع من مواد غير سامة ومستدامة ومتجدّدة، مثل الخشب، الذي يمكن إعادة تدويره أو الذي يحمل مصطلح "محايد كربونياً"

دارداردار

(يعني هذا أنه مقابل كل شجرة تُقطع تقوم الشركات بزراعة شجرة أخرى إمّا في المكان نفسه أو في مكان مختلف. وبهذه الطريقة تظل محايدة).

دارداردار

والأثاث الصديق للبيئة لا تتم معالجته بأية مواد سامة من طلاء أو شموع سامة، بل يتم صنعه من مواد طبيعية تماماً ما يعني أنه لن يشكل خطرأً على البيئة إذا تم التخلص منه حين يصبح قديماً.

دارداردار

وتجدر الإشارة إلى أنّ معظم الأثاث الصديق للبيئة يتمّ تصنيعه من الخشب، كما أن هناك أمران يقوم بهما المنتجون للاهتمام بالغابات التي لا تزال موجودة: الأمر الأوّل هو قيامهم بإعادة تدوير الأثاث القديم مما يغنيهم عن قطع أي شجرة. ويتمثل الأمر الثاني في أنّ الخشب المستخدم يأتي من الغابات التي يتم الحفاظ عليها وصيانتها على نحو سليم، وتخضع لتفتيش دوري من قبل "المحققين البيئيين" لضمان أن يتم الحفاظ عليها بطريقة يمكن لنا جميعا تقبلّها.

دارداردار

لذا، إذا كان لديك أثاث تريدين التخلّص منه، احرصي على تسليمه لورشة تستطيع تعديله للاستخدام من جديد أو منحه لشخص آخر يمكن أن يستفيد منه. وبهذه الطريقة، ستساهمين على الأرجح بإنقاذ بعض الأشجار، وبالتالي تقدّمين مساهمة إلى البيئة. وإذا فعل الجميع ذلك، ستقلّ مشكلاتنا في هذا العالم.

دارداردار

وحين يتعلق الأمر بالأثاث، ليس هناك الكثير لنضحي به. فشركات تصنيع الأثاث تصنع أثاثاً صديقاً للبيئة جميلاً وأنيقاً بقدر الأثاث العادي.

دارداردار

من قراءاتى

دار

دار

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .
دار

دار

موفقة بإذن الله … لك مني أجمل تحية .

دار

دار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.