لمرضى السكر الضخ الالكترونى للانسولين 2024.

الضخ الالكترونى للانسوليندار
يقصد بالضخ الالكترونى للانسولين بضخ الانسولين تحت الجلد من خلال جهاز دقيق يقوم بضخ ما يعرف (بالبولص) والبولص هى جزء من القطره تحتوى على تركيزبسيط جدا من هرمون الانسولين ويكون ضخ هذه البولص على فترات متساويه من الدقائق.
وتاتى اهمية هذا النوع من الضخ الالكترونى الى احداث تركيزات منتظمه من هرمون الانسولين فى دم مريض السكر تقوم بحفظ مستوى ثابت من السكر فى الدم .
ان الاهميه الطبيه وراء ذلك تاتى تحت مفهوم ان نسب السكر فى الدم ترتفع فى دم مريض السكر بعد الاكل ارتفاعا تدريجيا كما ان الاثر الطبى لهرمون الانسولين يزداد ازديادا تدريجيا خلال 6 ساعات من تعاطيه.
وهذا الازدياد المتقابل فى ارتفاع السكر فى الدم وفى تاثير الانسولين على السكر يتلاقيا فى حالة الحقن الالكترونى فى الفترات الزمنيه المناسبه.
اما فى حالات الحقن العادى فيكون ضخ جرعه الانسولين دفعه واحده وبالتالى فان فرص تذبذب معدلات السكر وارد الحدوث وبالتالى فان فرص حدوث غيبوبه السكر وارده ومن امثله الضخ الالكترونى مضخه ويل كير للانسولين لتحقق هذا التلاقى للسيطره على نسب السكر فى الدم على مدار اليوم وياتى اهمية مضخه ويل كير فى السيطره على نسب السكر فى الدم لدى الاطفال والكبار الذين فشلوا فى السيطره على بقاء معدلات السكر وايضا لمن هم حرصين على حفظ نسب السكر متزنه تجنبا لمشاكل تذبذب السكر فى الدم.
لمعرفه كل المعلومات الهامه عن مضخه ويل كير وهى احدث واصغر مضخه فى العالم زوروا هذا الموقع .
WillCare Insulin Pump – Home
ومن يرغب فى الاستفسار عن اى شىء يخص مرض السكر هاتفيا فنحن نرحب بهذا كل الترحيب
دار

دار

دار

دار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top