كيف يمكن لـ8 أكواب من الماء يومياً أن تخلصك من الدهون 2024.

موضوع حلو طاحت عيني عليه

الحلو فيه إنه بعد قراءته اقتنعت اكثر بضرورة شرب الماء الكثير من الماء
واتمنى انه يفيد البنات الي دايما تقول ما شربت ماي كثير وما ادري شو

المهم هذا هو الموضوع:

كيف يمكن لـ8 أكواب من الماء يومياً أن تخلصك من الدهون

دار
يعتبر الماء أفضل مادة تساعد على إنقاص الوزن والحفاظ عليه. وعلى الرغم من أن معظمنا يعتقد أن شرب الماء من المسلمات إلا أن الماء قد يكون"الجرعة السحرية" لفقدان الوزن الدائم.

تقوم المياه بقمع الشهية طبيعياً وتساعد الجسم على استقلاب الدهون المخزنة. وقد أظهرت الدراسات أن انخفاض كمية المياه يؤدي إلى زيادة الأكياس الدهنية في حين أن الزيادة في استهلاك المياه يمكن أن يقلل في الواقع من الأكياس الدهنية.

ما هو السبب؟
لا يمكن للكلى أن تعمل بشكل صحيح دون وجود ما يكفي من المياه. و عندما لا تعمل الكلى بفعالية ، يتم تفريغ بعض حمولتها على الكبد. أحد وظائف الكبد الأساسية هي استقلاب الدهون المخزنة إلى طاقة قابلة للاستخدام في الجسم. ولكن إذا كان على الكبد أن يقوم ببعض أعمال الكلى فإنه قد يعمل بجهد عال. ونتيجة لذلك ، يقوم بتأييض كمية أقل من الدهون حيث تبقى كمية أكبر من الدهون مخزنة في الجسم مما ينتج عنه توقف فقدان الوزن.

شرب كمية كافية من الماء هو أفضل علاج لاحتباس السوائل. عندما يحصل الجسم على كمية أقل من الماء ، فإنه يرى في ذلك تهديداً للبقاء ويبدأ في التمسك بكل قطرة. يتم تخزين المياه في مساحات خارج الخلية و يظهر ذلك على شكل تورم في القدمين والساقين واليدين.

تعتبر مدرات البول حلاً مؤقتاً في أحسن الأحوال حيث تجبر المياه المخزنة على الخروج إلى جانب بعض المغذيات الضرورية. و لكن مرة أخرى ، يتصور الجسم أن هناك علاج و سيقوم باستبدال المياه المفقودة في أول فرصة. وبالتالي ، فإن الحالة ستعود بسرعة.

الملح واحتباس الماء

أفضل طريقة للتغلب على مشكلة احتباس الماء هي إعطاء الجسم ما يحتاجه من الماء، وهذا يعني الكثير من الماء، عندها فقط يمكن تحرير المياه المخزنة.

إذا كان لديك مشكلة مستمرة مع الاحتفاظ بالماء ، فقد يكون الملح الزائد هو السبب وراء ذلك. فكلما تناولت كمية أكبر من الملح زادت كمية المياه التي يحتفظ بها جسمك لتخفيفه.

يمكن التخلص من الملح غير الضروري بسهولة عن طريق شرب كمية أكبر من الماء و ذلك لأنه يخلص الجسم من الصوديوم الزائد عن طريق سحبه معه من خلال الكلية إلى خارج الجسم.

السمنة والحاجة للماء

يحتاج الشخص البدين إلى كمية أكبر من المياه حيث أن لديه حمولة أيض أكبر. و لأننا نعلم أن الماء هو المفتاح لحرق الدهون ، يترتب على ذلك حاجة الشخص البدين لشرب كمية أكبر من المياه.

كلام صحيح ومفيد

مشكوورة حبيبتي ع موضوعكـ المفيد
نقل مميز وجهود موفقة
جعله الله في ميزان حسناتك دار
وبانتظار جديدك المتميز
و ع فكرة ذوقك باختيار مواضيع الرجيم يعجبني دار

اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة المحرومة

دار

كلام صحيح ومفيد

دار

اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة جولي2000

دار

مشكوورة حبيبتي ع موضوعكـ المفيد
نقل مميز وجهود موفقة
جعله الله في ميزان حسناتك دار
وبانتظار جديدك المتميز
و ع فكرة ذوقك باختيار مواضيع الرجيم يعجبني دار

العفو عزيزتي
واخجلتيني بكلامج الحلو دار

قد يهمك أيضاً:

معلومات قيمه

شكرآآ جزيلا اختي

مشكورة حبيبتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top