●۩۝۩● كشف البهتان عن أهل السنة في القران ●۩۝۩● 2024.

دار

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبة و من وآلآه ومن سار على نهجة واقتفى أثره واستن بسنتة الى يوم الدين ثم أما بعد :

معضم الرافضة – أسأل الله لهم ان يهدايهم إلى سبيل الله مذهب أهل السنة والجماعة يدّعون بأن أهل السنة يحرفون في كتاب الله " الوهابية " حسب مايقولون .

ولكن في الحقيقة أننا لسنا وهابية وإنما سنة ولله الحمد والمنه

إن كـان تـابـع أحمـدٍ متـوهِّباً * * *
فـأنـا المقـرُّ بـأننـي وهَّـابـي
أنفي الشـريك عـن الإله فليس لي * * *
ربٌّ سـوى المتفـرِّد الـوهَّـابِ
لا قبـةٌ تُــرجـى ولا وثنٌ ولا * * *
قبـرٌ لـه سبـب مـن الأسبـابِ
كـلا ولا شجـرٌ ولا حجـرٌ ولا * * *
عيـنٌ ولا نصـبٌ من الأنصابِ

أيضـاً ولسـتُ معلِّقـاً لتميمـةٍ * * *
أو حلقـةٍ أو ودْعـة ٍ أو نـابِ
لـرجـاءِ نفـعٍ أو لـدفـعِ بليـةٍ * * *
الله ينفعُنـي ويـدفـعُ مـا بـي
والابتـداع وكـل أمـرٍ محـدَثٍ * * *
فـي الـدينِ ينكـره أولُوالألبابِ
أرجـو بـأنـي لا أقـاربُـهُ ولا * * *
أرضـاهُ دينـاً وهـو غيـر صوابِ

أما عن أننا نحرف القران فهذا إفتراء وبهتان لا أصل له وقد وضعت هذا البحث لكشف هذا البهتان وتبيينة لعامة الناس وكذالك لعامة الشيعة

وذبا عن كتاب الله عز وجل وعن ناقليه رضوان الله عليهم وأرضاهم .

وأول ما نبدأ به إستدلالات المفرتي

إستدل بهذه الصور :

دار
دار

دار

أسباب الأختلاف :

الإختلاف إنما يكون فيما يحتمله خط المصحف ورسمه، سواء أكان الاختلاف في اللفظ دون المعنى، كقراءة قوله تعالى: { جَُِذوة } بضم الجيم وكسرها وفتحها، أم إن كان الاختلاف في اللفظ والمعنى، كقراءة قوله تعالى: { ننشرها } و { ننشزها } وقوله تعالى: { يسيركم } و { ينشركم } وعلى هذا ينبغي أن يُحمل الاختلاف في القراءات القرآنية ليس إلاَّ .


كما إن الصحابة رضي الله عنهم كان قد تعارف بينهم منذ عهد النبي صلى الله عليه وسلم ترك الإنكار على من خالفت قراءته قراءة الآخر، بل إن النبي صلى الله عليه وسلم قد أقرهم على ذلك، ولو كان في الأمر شيء لبيَّن لهم ذلك، أَمَا وإنه لم يفعل فقد دلَّ ذلك على أن الاختلاف في القراءة أمر جائز ومشروع، وله ما يسوغه .

وقد صح في الحديث عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( إن القرآن نزل على سبعة أحرف كلها شافٍٍ كافٍ ) رواه النسائي ، وفي "الصحيحين" عنه صلى الله عليه وسلم أيضًا، قوله: ( أُنزل القرآن على سبعة أحرف، فاقرؤوا ما تيسر ) رواه البخاري و مسلم .



وهذه أسماء القراء العشرة أصحاب الروايات الصحيحة

ـ قالون:
وهو عيسى بن مينا بن وردان بن عيسى المدني الملقب بقالون، أحد القراء المشهورين من أهل المدينة، ولد سنة 120هـ، وكان أصم يُقرأ عليه القرءان وهو ينظر إلى شفتي القارئ فيرد عليه اللحن والخطأ، توفي بالمدينة المنورة سنة 220هـ.

ـ ابن كثير المكي:
هو عبد الله بن كثير بن عمرو بن عبد الله الدّاري المكي، أحد القراء السبعة. ولد بمكة سنة 45هـ، وتوفي بها سنة 120هـ.

ـ أبو عمرو البصري:
هو زَبّان بن العلاء بن عمار التميمي المازني البصري، من أئمة اللغة والأدب، وأحد القراء السبعة، ولد بمكة سنة 68هـ، ونشأ بالبصرة، وتوفي بالكوفة سنة 154هـ.

ـ عبد الله بن عامر:
هو عبد الله بن عامر بن يزيد بن تميم بن ربيعة اليَحصبي المُكنى بأبي عمران ويُكنى بأبي عمرو أيضًا لكن الأصح بأبي عمران الشامي المكنى بأبي عمران ويكنى بأبي عمرو أيضًا لكن الأول أصح، وهو من التابعين وأحد القراء السبعة المشهورين، وكان إمام أهل الشام، أمَّ المسلمين بالجامع الأموي سنين كثيرة في أيام الخليفة عمر ابن عبد العزيز رضي الله عنه وكان الخليفة يأتم به. جمع بين الإمامة والقضاء، ومشيخة الإقراء بدمشق. توفي بدمشق سنة 118هـ.

ـ عاصم الكوفي:
هو عاصم بن أبي النَّجُود الكوفي، الأسدي أبو بكر، أحد التابعين والقراء السبعة المشهورين، انتهت إليه رئاسة الإقراء بالكوفة، ورحل إليه الناس للقراءة، توفي سنة 127هـ.

ـ حمزة الكوفي:
هو حمزة بن حبيب بن عُمَارة بن إسماعيل الكوفي، أحد القراء السبعة. ولد سنة 80هـ، وأدرك بعض الصحابة بالسن فلعله رأى بعضهم، توفي سنة 156هـ.

الكِسَائي الكوفي:
هو علي بن حمزة بن عبد الله الكسائي، أحد أئمة اللغة والنحو وأحد القراء السبعة المشهورين، له تصانيف عديدة، توفي سنة 189هـ.

أبو جعفر المدني:
هو يزيد بن القَعقَاع المخزومي المدني أبو جعفر، أحد القراء العشرة ومن التابعين. كان إمام أهل المدينة في القراءة، توفي في المدينة سنة 130هـ، وقيل 132هـ.

يعقوب البصري:

هو يعقوب بن إسحق بن زيد الحضرمي البصري أبو محمد، أحد القراء العشرة. ولد بالبصرة كان مقرئ البصرة، وله تصانيف عديدة، توفي سنة 205هـ.

خَلَف:
وهو خلف بن هشام بن ثَعْلب الأسدي البغدادي أبو محمد. ولد سنة 150هـ أخذ القراءة عرضًا عن سُليم بن عيسى وعبد الرحمٰن بن حماد عن حمزة، وقد اختار لنفسه قراءة انفرد بها، . توفي سنة 229هـ

التحريف عند المفتري

شوفوا للتحريف عند العياشي في تفسيره

دار

من أين أتى بكلمة " ولاية علي " هل هذه تحميل أن تكون رواية أخرى مستحيل ماعندهم أصلا روايات فهم يأخذون القران من عندنا .

ثاني المفسرين الشيعة علي بن إبراهيم القمي يقول بأن القران محرف

دار
الله أكبر عليك ياقمي قمأك الله
أرئيتم ما قال معضم القران فيه خلاف ماأنزل الله
يعني ماذا ؟؟؟؟

يعني حرف والعياذ بالله
شاهد آية الكرسي المحرفة عند الرافضة من كتاب مفاتيح الجنان

دار
دار

والله ماهكذا أنزلت آية الكرسي إنما أنزلت هكذا
(اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ وَلا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ)

شتان بين الاولى والثانية

دار

منقول

موضوع اكثر من رائع اختى الغاليه

جزاكِ الله خيرا وبارك فيكِ وحفظك من كل شر

جزاك الله خير الجزاء
مواضيعك جميلة وهادفهـ ولها من الفائدهـ الشي الكبير

أشكركـ بعدد نجوم السماء على رووعة طرحكـ

دار

الله أكبر عليهم والله قشعر جسمي لكن الحمد لله بقدرته حفظ القرآن ورح يظل محفوظ مهما كاد الكائيون

اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة زهره الاسلام

دار

موضوع اكثر من رائع اختى الغاليه

جزاكِ الله خيرا وبارك فيكِ وحفظك من كل شر

بارك الله فيك أختي زهره الاسلام
وجزاك الله خيراً لمرورك الطيب

قد يهمك أيضاً:

اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة ابنة الحدباء

دار

جزاك الله خير الجزاء
مواضيعك جميلة وهادفهـ ولها من الفائدهـ الشي الكبير

أشكركـ بعدد نجوم السماء على رووعة طرحكـ

جزاك الله خيراً على حسن مرورك وكلماتك العطرة ..
بارك الله فيك

قد يهمك أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top