فوائد الحجاب العظيمة سعادني بحجابي 2024.

دار

دار

دار

الحمد لله الذي مَنَّ على مَنْ شاء من عباده بمكارم الأخلاق، وهداهم لما فيه فلاحهم وسعادتهم في الدنيا ويوم التلاق، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، الملك العظيم الخلاق، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله أكرم الناس في الأعمال والأخلاق، صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسانٍ إلى يوم الدين، وسلم تسليماً كثيراً.

فإن الجوهرة الغالية هي التي يحرص أهلها على المبالغة في صيانتها وحفظها، والحجاب من أمر الله الذي لا يملك أهل الإيمان معه إلا أن يقولوا ( سمعنا وأطعنا ) فليس في الأمر خيار،
قال تعالى
{وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ ۗ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُبِينًا } ( 36 ) سورة الاحزاب

قال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
"إِنَّمَا بُعِثْتُ لأُتَمِّمَ صَالِحَ الأَخْلاَقِ"
الحديث أخرجه أحمد في المسند [8729] واكيد كل إمرأة متحجبه خلوقه والمقصود الحجاب الديني وليس حجاب اليوم فمن لبس واحتشم فقد وافق فطرة الله التى هى الستر والعفاف والحياء والعرى يجلب عكس ذلك تماما من التدنى فى الاخلاق وطمع من فى قلبه مرض

فقد قال الله عز وجل:
﴿وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِكُلِّ شَيْءٍ وَهُدىً وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ﴾ [النحل: 89].
فيه تبيان كل شيء يحتاج الناس إليه في عباداتهم، وأخلاقهم، وآدابهم، ومعاملاتهم،
وخذوا من كتاب الله – عز وجل – أحسن ما أنزل إليكم، وحافظوا على الآداب العالية والأخلاق الفاضلة التي بعث بها نبيكم محمد صلى الله عليه وسلم، فإن الله تعالى "بعثه ليتمم مكارم الأخلاق" (1) فتممها – صلى الله عليه وسلم – بأقواله وأعماله، تركاً وفعلاً، حتى ترك أمته على طريق بيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك.

قال تعالي
” ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما “,
و كما ان الحجاب فرضه الله علي نساء المسلمين .

دار

ماذا يفعل الحجاب عندما ترتديه المرأه؟ ما هي الصفه التي تكتسبها المرأه عندما ترتدي الحجاب ؟هل الحجاب هو فقط غطاء ؟ ام للحجاب معاني اخري من الناحيه الصحية والنفسية الاجتماعيه؟

اثر الحجاب من الناحيه الاجتماعيه
امر النساء بالحجاب و هذا هو التميز و علامه من علامات الاسلام و شرائعه, لانك عندما تري امرأه من علي بعد اميال ترتدي الحجاب تقول فورا هذه المرأه مسلمه و كيف عرفت انها مسلمه؟ عرفتها من حجابها, و عندما لاتكون المرأه محجبه لا نستطيع ان نقول انها مسلمه او مسيحيه او يهوديه, فالحجاب هو من الشعائر الاسلاميه التي يجب ان نظهرها و نتفاخر باظهارها.
واي تشريع شرعه الله عز و جل هو تشريع في مصلحه الانسان و ويريد الله بكم اليسر و لا يريد بكم العسر, فالحجاب فريضه فرضه الله علي نساء المسلمين, فأول الصفات التي تتميز بها المرأه المسلمه عن غير المسلمه هي انها ترتدي حجاب, وهذا في مجتمعنا هو ان يتميز الحق عن الباطل و يتميز الايمان عن الكفر فذلك ضروره انسانيه, فتعرف المرأه من حجابها انها متدينه ملتزمه تعبد الله وحده لا شريك له فلا يستطيع شيطان ان يؤذيها.
و المرأه فتنه و فتنتها لغيرها يحملها جزء من هذه المسؤليه, و الدليل ان كشف المرأه لجمالها او زينتها او حركاتها هي التي تجعل الشباب ينحرفوا عن طريق الله, و الشاب عليه مسؤليه ايضا لانه لم يغض البصر عنها, يقول النبي صل الله عليه وسلم ” ماتركت علي امتي من فتنه اخطر من فتنه النساء علي الرجال “.

دار

أثر الحجاب من الناحية الصحية

فإن حماية الرأس مهمة جداً حيث توضح نتائج الاختبارات الطبية أن الحجاب له فوائد صحيه هائله, منها ان اشعه الشمس بها الكثير من الاشعه التي تضر بالانسان و صحته اذا تعرض لها لفترات طويله و منها الاشعه فوق البنفسجيه و تضر النساء اكثر مما تضر الرجال لان سمك طبقه الدهون تحت جلد المرأه اكبر من سمك طبقه الدهون تحت جلد الرجل, فالاشعه الفوق بنفسجيه تتفاعل مع المواد البروتنيه تحت الجلد و تؤدي الي امراض متعدده منها سرطانات الجلد و منها تساقط الشعر و منها تقيحات احيانا و النساء في غنا عنها. النساء في اوروبا شغلن فتره من الفترات بالون الاسمر فجلسن يعرضن اجسادهن الي الشمس او لمبات الاشعه فوق البنفسجيه فاكتشف بعد فتره ظهر كثير من الحالات مصابه بالسرطانات الجلديه الرهيبه, فبدا الاطباء يحذرون من الجلوس تحت الشمس او تحت لمبات الاشعه الفوق بنفسجيه لساعات طويله, و من ميزه الحجاب ايضا انه يحمي الشعر من الجفاف وفقد الحيوية فالشمس تجفف الشعر و اذا جف الشعر فقد جماله و الشعر جزء من زينه المرأه, فاذا فقدت المرأه هذا الجزء اصيبت بالامراض النفسيه مما يسبب لها مشاكل عائليه كثيره.

دار

أثر الحجاب في الاتزان النفسي لدى المرأة
فارتداء الحجاب يذكر المرأة دائماً بعقيدتها .. بدينها … بواجباتها مما يؤثر إيجابياً على تصرفاتها في المواقف المختلفة ( حيث ان أي انسان يتصرف وفق معايير يحددها الدين و القيم تكون تصرفاته و قراراته صائبة إلى حد كبير) .
ارتداء ملابس محتشمة مما يضمن أنه عندما يرى الرجل هذه المرأة فإنه لن توجد هناك أي اشارات بصرية غير مناسبة ترسلها المرأة لعقل الرجل ( نظراً لعدم وجود تصور فطري لهذه الملابس المحتشمة و بالتالي تسمح للعقل الواعي بالتفكير و العمل بشكل طبيعي دون الاحتكام إلى قرارات اللاوعي) .
و أيضاً ..الحجاب بالنسبة للمرأة يشعرها بأنها ليست وحيدة و لكنها تنتمي إلى هذه الملايين من النساء اللاتي ترتدين الحجاب و تشعرها بأنها سفيرة لهم في مكانها مما يجعلها تراقب جميع تصرفاتها و سلوكها العام و هذا بالطبع له تأثير إيجابي عميق على الاستقرار النفسي للمرأة

و الحجاب يعطي المرأه الاحترام و التقدير و التبجيل, فالمرأه لها شخصيتين الشخصيه الاولي مع زوجها و مع اولادها و مع اخونها و اخواتها عندما لا ترتدي الحجاب و الشخصيه الاخري هي عندما تمشي في الطريق او تعمل في مكان او الي اخره فلها شخصيه اخري المتزنه, العاقله, الحكيمه, و هذه الشخصيه تكون اثناء ارتداء الحجاب اذن هذا من مميزات المرأه المسلمه العفيفه, و اللباس مصدر حكم على الشخص .
أنا لؤلؤة قاع أنا لست على الشط رمية

دمتم بحفظ الله ورعايته

دار
اللهم لك الحمد على نعمة الاسلام
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك

دار

دار
أختي الغاليه
بارك الله بكِ وأنعم عليكِ وعلى نساءالمسلمين
بالستر والحجاب الشرعي
الذي يرضى الله عز وجل ولايكون تبعاً لأهوائنا
شكراً لكِ ولطرحكِ المميز
نورتي الحمله عزيزتي وبأنتظار جديدكِ العطر

دار

دار

دار
نور الله قلبك بذكره
ورزقك حبه وأعانك على طاعته
وأكرمك بجنته وبصحبة النبي محمد صلى الله عليه وسلم

جـزاكِ الله خيـر الجـزاء وأثابـكِ زادك الله برا وتقوى وأعلى شأنك بالدنيا والآخرة.
علـى هـذا الموضــوع القيـم والهادف لا حرمك الله أجره
لكِ ودى وتقديرى ,,,

دار

فعلا فوائد عظيمة
والله سبحانه وتعالى لا يدلنا إلا على ما فيه مصلحتنا
فهو خالقنا سبحانه وأعلم بما يصلح لنا
جزاك الله خير الجزاء
جعله الله في ميزان حسناتك
انار قلبك بالايمان
ورزقك الفردوس الاعلى من الجنان
دمت ودام عطائك
موضوع مميز ومفيد ومقنع

مشكورة يا غالية وما تحرمينا من جديدك يا عسل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top