عجائب الدنيا السبع 2024.

اهرامات الجيزه
دار

اهرامات الجيزه من اقدم عجائب الدنيا السبع وتعتبر مقابر الفراعنه التى دفنوا بهاوقد امتلت ممراتها ومقابرها بكنوز الفراعنه التى لا تقدر بثمن وقد تم دفنها مع الاموات اعتقادا منهم بالحياه الاخره وذلك ما يوضحه الرسومات التى تحتويها المعابد والمتاحف المصريه وقد سرقت كنوز مقابر الاهرمات من الف السنين.

حدائق بابل المعلقه

دار

حدائق بابل المعلقه عباره عن مجموعه من المدرجات الصخريه واحده تلو الاخرى وتعود الى عام600 ق.م ويقال ان نبوخذ نصر هو الذى شيد هاوتعلو هذه الحدائق عن سطح الارض مابين23و92مترا وقد زرعت الاشخار والنباتات والزهور فى طبقه كثيفه من التربه ع كل مدرج من المدرجات الصخريه .

مقبره الملك موسولوس(ضريح هليكار ناسوس)

دار

عندما ما ت موسولوس ملك كاريا قررت ارملته ان تقيم له قبرا ضخما وقد اشترك اشهر المعماريين الاغريق فى تشييد هذا الضريح وتجميله باجمل التماثيل ويبلغ ارتفاعه42 مترا وفى قمته تم وضع تمثال للمك موسولوس وزوجته فى عربه تجرها اربع خيول ويحتفظ المتحف الرومانى ومتحف بوردوم فى تركيا ببعض اجزاء منه.

معبد ارتميسس(دايانا)

دار

شيده كروسيوس ملك ليديا(560_564ق.م)حوالى عام550ق.م يعتبر هذا المعبد اول معبد شيد من الرخام وكان فى وقت من الاوقات اكبر معبد باسيا الصغرى ولم يتبقى منه ايوم سوى عمود واحد فى سلكوك التى تبعد 45 دقيقه سيرا ع الاقدام عن موقع افسوس التى تقع ع ساحل الغربى لتركيا.

تمثال رودس(اله الشمس)
دار

كان هليوس رودس من اشهر التماثيل الضخمه القديمه اقيم فى اليونان280 ق.م على جزيره رودس ع يد اهل رودس ويبلغ ارتفاعه 30متر ويجسد اله الشمس اليونانى لحمايه ميناء رودس وانهار اثر هزه ارضيه فى عام 224ق.م.

تمثال زيوس فى اولمبيا
دار

نحت فى اليونان عام 450ق.م وكان الاعتقاد السائد ان الخير والشر ينبعثان من هذا التمثال الضخم وهو من صنع الفنان فيدياس وتم صنعه من العاج والذهب ويبلغ ارتفاعه 15 متر وقد دمر ولم يبقى منه اى اثر.

فنار الاسكندريهدار

اقامه الملك بطليموس الثانى فى عام 280ق.م ويعتبر اول فنار فى العالم يبلغ ارتفاعه حوالى120 مترا وكان ع جزيره تبعدا قليلا عن مدينه الاسكندريه وكان المصريين يشعلوا الناهر ع قمته لتحذير السفن الماره وقد دمره زلزال عام1375م.

دمتوا بود
منقول

موضوع جميل يا مى
دار

دار
تسلمين ياقمر علي الموضوع
يعطيكي ألف عافيـــــــــــــــــة دار
مشكورة حبيبة قلبى على الموضوع الأكثر من رائعى وبانتظار المذيد الفريد من نوعه0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.