طيور نادره لحمله سماء الابداع 2024.

دار

دار

لسلام عليكم حبيباتي
دي اول مشاركه لي في القسم خاص لحمله سماء الابداع
ارجو ان تنال استحسانكم
فحبيت يكون الموضوع مختلف شويه
بسم الله نبدا

دار

Kiwi
If you live in New Zealand, you may not think that your national bird, the Kiwi, is all that unusual, but it truly is.

The Kiwi bird is the sole survivor of an ancient order of birds including the now extinct moas. It is a flightless, secretive and nocturnal bird about the size of a domestic chicken. Females are larger than males and both have coarse, bristly, hair-like feathers. They have no tail and only tiny 2 inch long wings.

دار

Despite their ackward appearance, they are actually quite agile and fast, they can even out run a person. They have very sharp three-toed feet that allow them to slash out at their would be predators. Their nostrils are located at the tip of their very long slender bill and they have an acute sense of smell which allows them to find worms, insects and grubs. They will also supplement their diet with leaves, berries and seeds.

دار

Female kiwis lay a clutch of 1 – 2 eggs which are proportionately larger compared to the size of the adult female than the eggs of any other bird. An egg may reach one-quarter of its mother’s weight. After the first egg is laid, the male takes over incubation and nest maintenance.

Kiwis have suffered significantly since the introduction of predators, hunting and habitat loss. With suitable habitat now being set aside, the survival of the Kiwi should be assured.

دار

الكيوي (بالإنجليزية: Kiwi) حيوان من صنف الطيور، ينتمي إلى رتبة Apterygiformes-Ratitae, من الحيوانات التي تعيش في نيوزلندا فقط، لذلك يفتخر الشعب النيوزيلندي بهذا الطائر الذي يعتبر رمزهم القومي، بل ويطلقون على أنفسهم اسم "كيوي" أيضا. إن أصل مسمى الكيوي يأتي من لغة الشعب المحلي (الأبوريجيني).
وهناك فاكهة اسمها الكيوي تحمل نفس مسمى هذا الطائر.

دار

الكيوي من الطيور التي لا تستطيع الطيران نظرا لقصر جناحيها، ولها أرجل طويلة نسبيا وقوية في نفس الوقت تساعدها على الجري السريع للهرب من أعدائها حيث يعتبر الجري الوسيلة الوحيدة لديها للدفاع عن نفسها من أعدائها كما تساعده على حفر الجحور في التربة. يغطي الريش الناعم جسم الكيوي بشكل منسدل و لونه بني خشن. تضع طيور الكيوي بيضها في أعشاش على الأرض مخبئة بين الأعشاب.

دار
منقار طائر الكيوي طويل ذو شق على طرفه كالخيشوم مما يساعده على شم رائحه طعامه خلال الظلام حيث أن طائر الكيوي يمتلك عيون صغيرة معتمة لا يستطيع الرؤية بها بوضوح فيستخدم حاسة الشم لإيجاد مكان طعامه حيث يتغذى طائر الكيوي على البذور والحشرات والبق والديدان والعناكب وطائر الكيوي يمسك بالبق والحشرات الأخرى بأن يدس منقاره الطويل في التراب.
يتراوح طوله بين 45 إلى 84 سنتمترا ويبلغ علوه 30 سنتمترا، يبلغ حجم الكيوي ما يقارب حجم الفروج وتوجد أربعة أنواع مختلفة من الكيوي وهي : الكيوي بني اللون والكيوي الصغير المرقط والكيوي الكبير المرقط والكيوي المسمى (tekoeka).

دار
طيور الكيوي الكبيرة المرقطة هي أكبر أنواع الكيوي جميعها حجما لونها فاتح يميل إلى الرمادي ومشوب بالبقع الزاهية وله منقار عاجي أبيض يبلغ وزن الذكر نحو كيلو غرام واحد ووزن الأنثى ما يقارب 3 كيلو غرام.
طائر الكيوي المرقط الصغير هو أصغر أنواع الكيوي وهو كذلك الأندر يزن هذا الطائر كيلو غرام واحد فقط ويبلغ طوله 30 سنتمترا وفي ريشه نقط بنية رمادية وله منقار عاجي اللون طويل ويوجد في نيوزيلندا ويسكن في الأراضي العشبية الوعرة والغابات القديمة ومناطق الأدغال صغيرة الأشجار.

دار

ماشاء الله وسبحان الله
طائر رائع وجميل
اعجبني
تسلمي حبيبتي على الموضوع القيم

دار

موضوع جميل حبيبتى تسلمى يا سكر

اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة nehla

دار

ماشاء الله وسبحان الله
طائر رائع وجميل
اعجبني
تسلمي حبيبتي على الموضوع القيم

فعلا سبحان الله
الروعه طلتك حبيبه
تتقيم اعمالك يارب
كلك زوق

قد يهمك أيضاً:

اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة randoda

دار

دار

موضوع جميل حبيبتى تسلمى يا سكر

الجمال منك وفيك
سلمتي ياروعه

قد يهمك أيضاً:

سبحان الخالق

شكله جميل

بوركت غاليه

ومبرووك عليك الوساام

ننتظر بقية مشاركااتك

🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top