شبهة ان البخاري ذكر حديث ان النبيي صلى الله عليه وسلم قرأ على باب فاطمة اية التطهير 2024.

بسم الله الرحمن الرحيم

دار

الشبهة والرد عليها :

تقول الرافضة: ( أخرج البخاري في صحيحه عن أبو الحمراء هلال بن الحارث أنه قال: شهدت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ثمانية أشهر إذا خرج إلى صلاة الغداة أو قال إلى الصلاة مر بباب فاطمة عليها السلام فقال : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهل البيت ، الصلاة يرحمكم الله، فقرأ : { إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّه ُلِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا} ، وهذا دليل على أن المراد بأهل البيت هم علي وفاطمة والحسن والحسين).

الرد على الشبهة :

هذه الشبهة ساقطة ومردودة من عدة أوجه :
1. الإمام البخاري رحمه الله تعالى لم يخرّج هذا الحديث في صحيحه بهذا اللفظ ابداً وهذا من كذب وافتراء الرافضة المعتاد في قولهم ان البخاري اخرجه في صحيحه .
2. ورد هذا الحديث في مصادر تضعيفية، وعندما نقول (مصادر تضعيفية) أي: انه لم يُورد من باب التصحيح انما من باب التضعيف، فالحديث من طريق يونس بن خباب وهو من الغالين في التشيع وضعيف جداً (1) ، ومن طريقنا فهو أبو داود السبيعي وهو ضعيف جداً(2) .
3. الصحيح يدحض الضعيف، فقد ثبتت احاديث صحيحة بالألفاظ الآتية: ( من طريق أنس بن مالك : بني على النبي صلى الله عليه وسلم بزينب بنت جحش بخبز ولحم … [إلى أن قال] فخرج النبي صلى الله عليه وسلم فانطلق إلى حجرة عائشة، فقال: السلام عليكم أهل البيت ورحمة الله . فقالت : وعليك السلام ورحمة الله ، كيف وجدت أهلك ، بارك الله لك . فتقرى حجر نسائه كلهن ، يقول لهن كما يقول لعائشة ، ويقلن له كما قالت عائشة .. الحديث(3) ، وأيضاً ( من طريق أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ياعائشة هذاجبريل يقرأ عليك السلام، فقلت: وعليك السلام ورحمة الله وبركاته،وذهبت تزيد فقال النبي صلى الله عليه وسلم إلى هذا انتهى السلام فقال: رحمة الله وبركاته عليكم أهل البيت(4) .

إنتهى
(1) : راجع الكامل في الضعفاء لإبن عدي 8/518،ذخيرة الحفاظ لإبن القيسراني 3/1505.
(2) : راجع المطالب العالية لإبن حجر العسقلاني 4/144 .
(3) : راجع صحيح البخاري 4793 .
(4) : راجع مجمع الزوائد للهيثمي 8/36،الفتوحات الربانية لإبن حجرالعسقلاني 5/292 .

منقول

جزاكِ الله خيرا اختى الكريمه

وفقك الله لما يحب ويرضى

دار

دار

جزاكم الله كل خير لمروركم الطيب

دار

دار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.