رد الشيخ حامد العلي على فتوى خامنئي بتحريم سب أمهات المؤمنين ورموز السنة 2024.

دار

الشيخ حامد العلي والرد على فتوى خامنئي بتحريم سب أمهات المؤمنين ورموز السنة
السؤال:
الرد على فتوى الخامنـئي !! فضيلة الشيخ ما قولك فيما نشر في وسائل الإعلام أن الخامنئي افتى بتحريم الإساءة إلي أمهات المؤمنين ورموز السنة !!
جواب الشيخ:

الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم وبعد :

فإنَّ المصيبة في هذا المذهب الباطني أنه لايُعتمد على ظاهره في تقرير الأقوال ، لأنه يبيح الكذب في الإعتقاد لمكاتمة المخالفين ـ أي أهل الإسلام ـ بهدف الوصول إلى الأهداف الخبيثة ، وهو ما يسمى ( التقية ) ، وسنشرحها بعد قليل .
ولهذا فما قاله الخامنئي لاقيمة له البتة .

فإن قيل : فكيف يعرف ـ و الحال ما ذكـرت ـ حقيقة مذهب القوم في عائشة رضي الله عنها والصحابة ،

فالجواب من مراجع مذهبهم ومصادره التي لاتزال تطبع ، وتباع ، وتدرس في حوزاتهم ،
وفيها الطامـّات التي لاتوصف بشاعة عن أمهات المؤمنين ، والصحابة الكرام رضي الله عنهم .

فإن أرادوا أن يطهِّروا إعتقادهم الخبيث في أمهات المؤمنين ، والصحابة الكرام رضي الله عنهم أجمعين ، فالحل سهل جــدّاً ، وهو أن يحرقـوا كلَّ تلك المراجع ، والمصادر ، وأن يلغوا تدريسها في حوزاتهم ،
وأن يستبدلوا بتلك المراجع الخبيثة طبعات جديدة خالية من كلِّ الطعونات بأمهات المؤمنين ،
والصحابة الكريم ويُوضـع فيها ثناء الله تعالى على الصحابة في القرآن ،
وتدريس آيات سورة النور في براءة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنهـا .

لأننا نعتقد أنه لايكفي السكوت في شأن الصحابة ، ولا التوقـُّف فيهـم ، بـل من لايثني عليهم
ـ وقد أثنى الله عليهم في القرآن وزكّاهـم ـ فهـو ضال ، ومن يكفّرهم فهـو كافـر ، ومن يطعن في عائشة
رضي الله عنها بخصوصها فهـو كافر مارق من الدين مكـذِّبٌ بالقـرآن ،
طاعنٌ في الرسول صلى الله عليه و سلم .

فإن فعلوا ذلك عرفنا أنَّ فتاواهم في شأن الصحابة وأمّهات المؤمنين ، نابعة من إعتقاد صحيح وليس من التقية ، وحينئذ نتفق معهم سواء في باب الصحابة ، ويزول الإشكال في هذا الباب على الأقـل .

ولايخفـى أنَّ هذا لايقع منهم قط ، إلاّ إن تركوا دينهم ودانوا بدين الإسلام ، لأنهم إذا وقع منهم ما ذكرناه
فقد تراجعوا عن حقيقة دينهم أصـلا ، ولم يعد له وجـود ، إذ هو قائم على مبارزة أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم العداوة والبغضاء ، وكلَّما كان الصحابي أقرب إلى النبيِّ صلى الله عليه وسلم كانوا أشد عداوة له ،
ولهذا كانت عداوتهم لأصهارة الثلاث ، ووزرائه في حياته ، وخلفائه من بعـده : الصديق ، والفاروق ،
وذي النورين أعظـم من عداوتهـم لغيرهـم
وكذلك لبنتي الصديق ، والفارق ، عائشة وحفصه ، رضي الله عنهم أجمعين .
هذا والمتأمل في فتوى الخامنئي يلحظ ثلاثـة أمـور :

أحدهـا : أنه ساوى بين شأن الصحابة وأمهات المؤمنين ورموز أهل السنة ! وكأنه يتحدث ـ بمكـر خفـيِّ ـ عما يُسمَّى ( إحترام الآخر ) فحسـب ، ليخرج المسألة عن خلاف في أصول الدين .

بينما الحال أنَّ شأن الصحابة وأمهات المؤمنين ، هـو من أصول الدين التي يضل المخالف فيها ضلالا مبينـا ، أو يكفر إن كفرهم ،
أما رموز أهل السنة فهم بشر يصيبون ، ويخطئون ، ولا يتعلق بالمسِّ بأحدهم ضلالٌ دينيُّ ، لكنه إن كان تطاولا بغير حق ، فهو من آثام التفريط في حقِّ المسلم ، وتغلَّظ إن كان هذا المسلم من العلماء ،
أو من ذوي القدر في الإسلام .
الثاني : أنَّ هدفه من إقحـام رموز السنة في الموضـوع ، هـو حماية رموز دينهم من الهجوم الذي تتعرض له في وسائل الإعلام التي انبرت للدفاع عن عائشة رضي الله عنها ، مثل قناة صفا ، ووصال ، والخليجية ، وغيرهـا .
فكأنَّه يريد أن يقول كفّوا عن رموزنـا نكـفُّ عن أمهات المؤمنين والصحابة ورموزكم !!
،
الثالث : أنَّ فتواه ـ التي خلت تمامـا من التنويه بتزكية القرآن لأمّ المؤمنين عائشة ووجوب الترضي عنها والثناء عليها كما أثنى القرآن ـ نصَّت على تحريم ( إتهام زوجة النبي صلى الله عليه وسلم بما يخلّ بشرفها) ولهذا وضع هذا الوصف : ( زوجات الرسل ) وكأنـّه يبيح النيل منها بغير الشـرف !!

ويجب أنْ يعلم أهل هذا الدين المتلاعب بثوابت الأمة ، أنّ المارد قد استيقظ ، وأعني به جسم الأمـّة الإسلامية العظيم الممتدّ من جاكرتا إلى نواكشوط ، وقـد تبيَّن له ما يُحاك في الظلام من مؤامرة خبيثة تستهدف أهل الإسلام ، ورآها بصورة واضحة فيما اقترفوه من جرائم مروّعة في العــراق ، وما يفعلونه من تآمر في عدة بلاد إسلامية في الخليج ، ولبنان ، واليمن ، وبعض البلاد الإفريقيـة ، تحت جنح الظـلام ، مستعملين (التقية) ، والدسائس ، والتخفّي ، تحت سُتُـر خداعة من التمسّح بالوطنية ، والإخوة الإسلامية ، ومواجهة العدوّ المشترك .. إلـخ .

وأنـّه لن يقف في وجه الأمـّة شيءٌ حتى تُطفىء نار هذه الفتنة ، وتُردَّ على أعقابها خاسـرة ،
كما انطفأت فتنة أسلافهم من دول ، وممالك ، قامت وهي تبطن في سـرِّها الشرّ لأمة الإسلام ، فأهلكها الله تعالى ، فولـّت بأحقادهـا ، وأمـّة الإسلام باقيـة.
هذا وأما ( التقية ) التي يدينون بها وفق مصادرهم ، وكتبهـم :
فهم يعرفون التقية بأنها: ( التقيه كتمان الحق وستر الاعتقاد فيه ، ومكاتمة المخالفين )
ـ المخالفون هم أهل السنة ـ تصحيح الاعتقاد للمفيد ص 115
أو : ( المراد بها اظهار موافقة أهل الخلاف فيما يدينون به)

ـ بأهل الخلاف أهل السنة ـ الكشكول للبحراني 1 / 202أو : ( التقيه معناها : أن يقول الانسان قولا مغايرا للواقع ، أو يأتي بعمل مناقض لموازين الشريعه )

كشف الأسرار للخميني 147وبلغ من وجوب التقية لديهم أنّ من ترك التقية عندهم يخرج من الإسلام !
( واعتقادنا في التقية أنها واجبه ، من تركها كان بمنزلة من ترك الصلاة ….

والتقيه واجبه لا يجوز رفعها الى أن يخـرج القائم فمن تركها قبل خروجه فقد خرج من دين الله )
رسالة الاعتقاد للصدوق ص 104وزعموا في كتبهم أبي عبدالله عليه السلام
أنـّه قال : ( من تركها قبل خروج قائمنا فليس منا )
اثبات الهداه للحر العاملي 3 / 477وقال الشعيري وهو يروي عن الصدوق أنه قال :
( ومن ترك التقيه قبل خروج قائمنا قليس منا )

جامع الأخبار 95وهذه بعض المرويات لديهم عن التقية ـ وننبّه أنهم يكذبون بها على الأئمة ـ عن أبي جعفر أنه قال : ( التقيه من ديني ودين آبائي ، ولادين لمن لا تقية له ) أصول الكافي 2 / 219

والمحاسن للبرقي 255و عن أبي عبدالله أنه قال : ( أن تسعة أعشار الدين التقيه ، ولا دين لمن لا تقية له ) أصول الكافي 2 / 217 والمحاسن 259

وعن أبي جعفر أنه قال : ( لا والله ما أحب على وجه الأرض شيء أحب الى الله من التقية ! ) المحاسن 257

وعن أبي عبدالله أنه قال : ( ما عبد الله بشيء أحب اليه من الخبء ، قلت وما الخبء ؟ قال التقيه ! )

الكافي 2/219وعن أبي عبدالله أنه قال : ( اتقوا على دينكم فاحجبوه بالتقيه )
أصول الكافي 2 / 218
وعن أبو جعفر أنه قال : ( خالطوهم بالبرانيه ! ، وخالفوهم بالجوانيه ! ، )
أصول الكافي 2 / 220
وعن الصادق أنه قال : ( ليس منا من لم يجعلها شعاره ودثاره مع من يأمنه ليكون سجية مع من لايأمنه ! )
أمالي الطوسي ص 229
وعن أبي عبدالله أنه قال : ( التقيه ترس الله بينه وبين خلقه ) الكافي 2/220

وعنه أيضا قال : ( كان أبي عليه السلام يقول : أي شيء أقر لعيني من التقيه ان التقيه جنة المؤمن )
الكافي 2 / 220وعنه ايضا أنه قال : ( ياسليمان إنكم على دين من كتمه أعزه الله !!! ، ومن أذاعه أذله الله ) الكافي 2 / 222والرسائل للخميني 2 / 185وروى الحر العاملي ـ كاذبا ـ

عن أمير المؤمنين على رضي الله عنه أنه قال : ( التقيه من أفضل أعمال المؤمنين ) الوسائل 11/473

وعن الصادق قوله : ( ليس منا من لم يلزم التقيه ) الوسائل 11/466

وعن جعفر الصادق أنه قال : ( ليس منا من لم يلزم التقيه ) أمالي الطوسي ص 287وفي الأصول الأصيله
( عن علي ابن محمد من مسائل داود الصرمي قال : قال لي : يا داود لو قلت لك ان تارك التقيه كتارك الصلاة لكنت صادقا ) ص 320

وعن الباقر أنه سئل عن أكمل الناس ؟
فقال: (أعلمهم بالتقيه ) الأصول الأصيله ص 324وعنه أيضا أنه قال :
( أشرف أخلاق الأئمه والفاضلين من شيعتنا استعمال التقيه )

الأصول الأصيله ص 320عن أبي عبدالله أنه قال :
( استعمال التقيه في دار التقيه واجب ، ولا حنث ولا كفاره عمن حنث تقيه !! ، يدفع بذلك ظلما عن نفسه ) الأصول الأصيل ص 319هذا وعامة كتبهم فيها تبويب ( لعبادة التقية ) لأنها من أصول دينهم ،

وهذه بعض الأمثلة :

باب ( وجوب الاعتناء والاهتمام بالتقيه ) الوسائل 11/472 ،

وباب ( باب وجوب عشرة العامه بالتقيه ) يعني بالعامه أهل السنـة ، الوسائل 11 / 470،

وباب ( وجوب طاعة السلطان للتقيه ) الوسائل 11 / 471 ،

وباب( التقية في أصول الكافي ): 2/217، وباب الكتمان أصول الكافي
2/221


منقول

دار

لو حلف عند أستار الكعبه فلن أصدق

خامنئي تلميذ خميني ويترضى عنه ويعده رمزاً من رموز الأسلام .

فماذا يقول معلم خامنئي عن عائشه رضي الله عنها ؟

دار

دار

دار
فلا داعي لمثل هذه الأكاذيب الرافضية ومحاولة البعض تلميع صورتهم

و أين الجديد في ذلك ؟؟؟ هذا هو دين القوم ..
إذا ضعف أهل الإسلام يبثون سمومهم الخبيثة وإذا شعروا بردة فعل قد تنتج عنها استعداء المسلمين لهم يقومون بإستحداث الفتاوى التي تنكر ما قالوه وهذا ليس بجديد عليهم ..

احمدي نجاد نفسه قام بسب و تكفير الصحابة في حملته الإنتخابية ..
و قامت الدنيا عليه ولم تقعد ثم قام بعدها بنفي ما اقترفه لسانه القذر ..

هذا هو النفاق ( التقية ) هذا هو دينهم …

فلا دين لمن لا تقية له ….

والتقيه تسعة أعشار الدين

اقتباس:
خامنئي في فتواه

‘يحرم النيل من رموز إخواننا السنة فضلاً عن اتهام زوجه النبي بما يخل بشرفها بل هذا الأمر ممتنع على نساء الأنبياء وخصوصاً سيدهم الرسول الأعظم ‘،

دار
فتوى أي كلام و تلاعب بالكلمات و للإسباب التالية

1- خامنئي لم ينفي كفرها و خلودها في النار كما ذكر ياسر الحبيب .

2-لم يكفر من يتعرض لام المؤمنين عائشة رضي الله عنها ولم يترضى عليها

3- لم يسمي امنا عائشة عليها السلام بام المؤمنين ولم يترضى عليها و اعتبرها من رموز اهل السنة لم يعدها ام للمؤمنين عليها السلام

4-ماذا عن ضريح ابولؤلؤة المجوسي الذي يزار في كاشان ايران لماذا لا يهدم اليس ذلك تعظيم لقاتل احد رموز اهل السنة سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه

دار

وخصوصاً سيدهم الرسول الأعظم ‘،

فعلاً هل النبي فقط سيد أهل السنة أم لا يعتبر النبي صلى الله عليه وسلم سيد له

يلاحظ قوله رموز أهل السنة بما يعني إنها ليس رمز للاثنا عشرية كونها كافرة في إعتقاد الاثنا عشرية

ويلاحظ قوله سيدهم الرسول الأعظم
و هل الرسول الاعظم فقط سيد أهل السنة
أم لا يعتبر النبي صلى الله عليه وسلم سيد له إيضاً أم سيده زرادشت

دار
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

بارك الله فيكِ وجعلكِ شوكه في عيون أعداء الرسول صلى الله عليه وسلم

وأهل بيته والصحابه رضي الله عنهم أجمعين

نحن لسنا بحاجه الى فتواهم الله لسيدتنا عائشه رضي الله عنها وأرضاها ونعم بالله نعم المعين

الله ورسوله والمؤمنين بريئين من أقوالهم وافعالهم

أختي الغاليه جزاكِ الله خيرا لما تبذلين من سعي في الدفاع عن أمنا المباركه السيده عائشه

رضي الله عنها وأرضاها

اثابكِ الله الفردوس الأعلى

دار

جزاكِ الله خيرا وبارك الله لك
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

حسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم شدد جمعهم واجعل كيدهم في نحورهم
اللهم عليك بهم فانهم لا يعجزونك
سلمت يداكِ على طرحكٍ المتميز
لاحرمنا منك ياغالية

اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة عراقيه انا

دار

بارك الله فيكِ وجعلكِ شوكه في عيون أعداء الرسول صلى الله عليه وسلم
وأهل بيته والصحابه رضي الله عنهم أجمعين

نحن لسنا بحاجه الى فتواهم الله لسيدتنا عائشه رضي الله عنها وأرضاها ونعم بالله نعم المعين

الله ورسوله والمؤمنين بريئين من أقوالهم وافعالهم

أختي الغاليه جزاكِ الله خيرا لما تبذلين من سعي في الدفاع عن أمنا المباركه السيده عائشه

رضي الله عنها وأرضاها

اثابكِ الله الفردوس الأعلى

اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة %nano%

دار

دار

اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة ابنة الحدباء

دار

جزاكِ الله خيرا وبارك الله لك

لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

حسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم شدد جمعهم واجعل كيدهم في نحورهم
اللهم عليك بهم فانهم لا يعجزونك
سلمت يداكِ على طرحكٍ المتميز

لاحرمنا منك ياغالية

دار

حياكن ربي وبياكن وجعل أعلى الفردوس مثواكن
شاكرة ومقدرة مروركن وجزاكن الله خيراً
وأسأل الله أن يغفر لنا ذنوبنا
وإسراف في أمرنا
اللهم آمين

قد يهمك أيضاً:

دار  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top