ذكاء الاطفال وطعامهم 2024.

خمسة أنواع من الطعام تزيد ذكاء طفلك

**د الفستق، الحليب كامل الدسم، البيض، البروتينات، والأسماك هي الأطعمة الخمسة السحرية التى يمكنها أن تزيد من قدرات طفلك الذهنية والعقلية..

أكدت دراسة حديثة نشرتها مجلة طب الأطفال أننا يمكننا أن نزيد من مستوى ذكاء أبنائنا عن طريق خمسة أنواع من الطعام هى التى حددها الباحثون الذين قاموا بالدراسة.. هذه الأطعمة تساعد عند إضافتها إلى وجبات الأطفال الغذائية في زيادة نسبة ذكائهم وحيويتهم.

وهذه الأنواع الخمسة هى.. **د الفستق الذي يحتوي على الدهون المسئولة عن زيادة النمو الذهني والمهارات الإدراكية, والحليب كامل الدسم الغني بالأحماض الدهنية والكوليسترول الذي يحتاجه الأطفال، خاصة الذين لم يتجاوز عمرهم السنتين.
كما أكد الباحثون على أهمية البيض في تغذية الأطفال لغناه بالكوليسترول والبروتينات والعناصر الغذائية الضرورية للنمو مثل مادة "الكولين" الشبيهة بفيتامين (ب) والتي أثبتت الدراسات قدرتها على تحسين التعلم والذاكرة.

وكذلك الأسماك، خاصة أسماك التونة الغنية بالأحماض الدهنية من نوع أوميجا-3 التي تتواجد في خلايا الدماغ بصورة طبيعية, وهي ضرورية لسلامة العقل والجسم.

كما أوصى الباحثون بإضافة اللحوم الحمراء إلى أغذية الأطفال لما تحتويه من كميات ضخمة من الحديد والبروتينات والألياف والفيتامينات وفيتامين (ب 12) على وجه الخصوص.

في انتظار رايكم
فعلا ياعزيزتي
مشكوره
كل الشكر لكِ عزيزتي نود

دمتي متألقة

شكرا ليكي امي الدنيا
تسلمين هند

جزاك الله كل خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.