حملات أمريكية لمنع التصويت على "الدولة الفلسطينية" 2024.

يويورك تايمز" تؤكد أن إدارة أوباما ستستخدم الفيتو ضد القرار

حملات أمريكية لمنع التصويت على "الدولة الفلسطينية"

دار

واشنطن – ا ف ب:
ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الولايات المتحدة الأمريكية أطلقت آخر حملاتها لإقناع الفلسطينيين بالامتناع عن السعي للاعتراف بدولتهم في الأمم المتحدة.

وأوضحت نيويورك تايمز أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما تقدمت باقتراح لتحريك مفاوضات السلام مع الإسرائيليين على أمل إقناع الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالتخلي عن خطته الحصول على اعتراف بالدولة في الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تبدأ أعمالها في 20 سبتمبر. وتعارض إسرائيل بشدة هذه الخطوة التي تأتي بينما المفاوضات بين الجانبين مجمدة منذ سنة بسبب رفض الدولة العبرية وقف النشاطات الاستيطانية في الأراضي المحتلة.

وترى الولايات المتحدة أن الفلسطينيين لن يتمكنوا من الحصول على دولة إلا عبر مفاوضات سلام مباشرة وحذرت من أنها ستستخدم حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن. وقالت الصحيفة ان الإدارة الأمريكية قالت بشكل واضح لمحمود عباس أنها ستستخدم الفيتو في مجلس الأمن الدولي لعرقلة قبول فلسطين دولة عضوا في الأمم المتحدة.

لكن الصحيفة أشارت إلى أن واشنطن لا تملك الدعم الكافي لمنع تصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة على رفع وضع الفلسطينيين من "كيان" مراقب إلى دولة مراقبة لا تتمتع بحق التصويت. وتابعت أن هذا التغيير سيمهد الطريق للفلسطينيين للانضمام إلى عشرات الهيئات التابعة للأمم المتحدة والاتفاقيات مما يعزز قدرتهم على ملاحقة الدولة العبرية في المحكمة الجنائية الدولية.

اكيد اميركا بدها تعمل المستحيل عشان القرار مهي نصيرة اسرائيل الاول

بقى فلسطين هى الاساس
يعنى هى الدوله هى الاحق
واسرائيل اللى مكنش لها صوت
دلوقتى هى اللى بتعمل كده
ااااااااااااااااااااه يا عرب احنا السبب

نورتوا غالياتي
الله ينصر فلسطين واهلها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.