تحذيرات يجب مراعتها فى شراء وتناول الاغذيه 2024.

دار

دار

دار



تحذيرات يجب مراعتها فى شراء وتناول الاغذيه

اخواتى الغاليات هناك الكثير منا عند الذهاب الى السوق لشراء ما تحتاجه من مواد غذائيه لا تفحص جيدا ما تقوم بشرائه وعند عودتها الى المنزل تجد بعض السلع غير محفوظه جيدا او غير طازجه او بها اى عيب وقد لا تقوم بارجاعها اما كسلا منها او عدم امكانيه تغير السلعه بعد شرائها وانا عانيت كثيرا من هذا فى البدايه ولكن هذه نصائح ستساعدكم ان شاء الله عن الشراء واستخدام الطعام

دار

– عند شرائك للخضروات والفاكهه تاكدى انها طازجه وليست ذابله او لونها متغير قليلا ثم اغسليها جيدا فور عودتك الى المنزل بالماء البادر لانه لا يوجد اى نوع من انواع الصابون لا يترك رواسب ثم ضعيها فى الثلاجه

– عند غسيل الخضار يجب ان يغسل ورقه ورقه تحت الصنبور ومسحها باليدين جيدا تحت الماء حتى تتخلصى من اى ميكروبات او ديدان لا ترى بالعين المجرده
– يجب الابتعاد عن تناول جلد الطيور لان به نسبه عاليه من الدهون ونسبه كبيره من الملوثات

– كارثه حقيقيه اسمها الاكل الصينى واليابانى تحت اسم السوشى فهى لحوم وسمك نيىء او غير ناضج وبالطبع تكون به كميه كبيره من الملوثات والميكروبات

– عند شراء اللحوم يجب ان تكون بارده او مجمده ولا تشترى اى نوع من انواع اللحوم غير مجمد او محفوط جيدا وبارد , راعى ايضا عند شرائك للحوم ان يكون لونها احمر وغير غامق مائل للسواد وايضا تكون رائحتها جيده

– الاهتمام باتباع درجات الحراره المنصوص عليها لطهى اللحوم فكل نوع لحوم له درجه حراره معينه ويجب الابتعاد عن الاكل الغير مطهى جيدا او النصف مطهى وكذلك البيض النصف مسلوق
– عند استعمال المايكرويف لطبخ اللحوم المجمده يتم تسيحها فى الجهاز اولا وبعد ذلك يتم ضبطه لعمليه الطهى .
– يجب ان يحفظ البيض فى الثلاجه حتى لا تتكاثر به الميكروبات ومدة حفظ البيض تتراوح بين 4- 5أسابيع.
– اثناء التسوق اتبع ارشادات التسوق الذكى التى ياتى على راسها شراء المجمدات فى اخر مراحل التسوق حتى لا تتعرض الى الذوبان ثم تجمد مره اخرى فتتعرض للميكروبات

– عند شرائك للمعلبات تاكدى من تاريخ صلاحيتها ومن عدم وجود اى انتفاخ فى العلبه وعدم وجود اى ثقوب او تسرب

– ليس من الضرورى شرب المياه المعدنيه فيمكن الاكتفاء بغلى المياه وتركها تبرد ويمكن اضافه قطرات من الليمون او الخل عليها

– الاهتمام بتتبيل الطعام والسلطات من خلال الثوم والبصل والقرفه والزعتر فكلها مواد مقاومه للبكتريا

– عند استخدامك للوح التقطيع يفضل ان يكون هناك واحد للحوم وواحد للجبون وآخر للخضروات وعند تنظيفه يفضل وضع عليه الكلور ويترك قليلا حتى نتاكد من موت اى ميكروبات به .
دار

موضوع قيم ومفيد
واكيد بيفيد كل ست بيت لاانها المسؤلة اولا واخرا على طعام الاسرة
وفعلا انا معاك ان الاكل الصينى واكل شرق اسياء غير صحى لانه يحتوى على الكتير من الاطباق النية خاصتا السمك
ومايعرف بالاندومى له مضار لاتعد ولاتحصى
والمواد المقاومة للبكتيريا متوفرة فى مطابخنا متل اللليمون والزعتر والثوم والحمد لله هى من المواد الرخيصة الثمن
جزاك الله خيرا يالغالية على المعلومات المفيدة
دار
دار

ما شاء الله عليكى حبيبتى موضوع رااااائع

و مفيد

و اتمنى تقبلى اضافتى

احضرتها من النت

دار

هناك بعض الامور اسوأ من ان تتخلص من المواد الغذائية التي فسدت. هذه ليست مجرد مضيعة للموارد ، بل هي أيضا مضيعة للوقت والمال. في معظم المنازل ، والفواكه والخضروات في حاجة الى استهلاك سريع إما تخزين أو سريعة. ومع ذلك ، هناك أشياء معينة يمكنك القيام به للتخفيف من كمية الطعام الذي نرمي في يوم القمامة. وهنا بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على الحفاظ على الفواكه والخضروات الخاص أعذب أطول :

  • لا أكثر من شراء ما تحتاجه في وقت واحد

    واحدة من أفضل الطرق لتجنب افساد الطعام في الثلاجة هو ببساطة تجنب شراء أكثر مما تحتاج في أي وقت من الأوقات. كثير من الناس ترغب في بذل كل ما من التسوق لهذا الشهر خلال رحلة واحدة. في حين أن تعتبر كبيرة بالنسبة لمعظم الأشياء ، مثل منتجات التنظيف أو الصودا ، يمكن أن يكون سيئا للغاية بالنسبة للفاكهة والخضر. هذه البنود تتعفن بسرعة ، لذلك كنت أفضل حالا شرائها بكميات صغيرة والتقاط أكثر على أساس ما هو مطلوب.
  • الحفاظ على الفواكه والخضروات الجافة

    لاستخدامها عند الحصول على منزل من محل بقالة ، فإنك قد ترغب في غسل الفواكه والخضروات الخاص للتأكد من أنها نظيفة وجاهزة. ومع ذلك ، فمن الأفضل تجنب غسل عليها قبل التخزين. بدلا من ذلك ، يغسل لهم عندما كنت على استعداد لاستخدامها. وإذا كان إنتاج قذرة جدا ، فإنه شطف والجافة ثم جيدا قبل تخزينه. وذلك لأن الرطوبة يؤدي إلى تعفن المواد النباتية وأسرع في غضون أيام قليلة ، يمكن أن يكون القالب المتزايد على الغذاء الخاص بك.
  • فصل الفواكه والخضروات في التخزين

    الفواكه والخضروات لإعطاء قبالة عديم الرائحة ، والغاز غير ضارة وطعم ودعا الإثيلين (غير ضارة بالنسبة لنا) بعد كنت التقطت لها. جميع الفواكه والخضروات إنتاجه ، ولكن بعض الأطعمة في إنتاج كميات أكبر. وتصنف معظم الفواكه والخضروات إلى مجموعتين ، تلك التي تعتبر منتجي الإثيلين ، وتلك التي تعتبر حساسة الاثيلين. عندما يتم الاحتفاظ الإثيلين المنتجة للأغذية على مقربة من أغذية الاثيلين الحساسة ، لا سيما في مكان ضيق (مثل حقيبة أو درج) ، والغاز تسريع عملية النضوج من إنتاج أخرى. المنتجات مثل التفاح ، والبابايا والبطيخ والموز والأفوكادو والطماطم (البندورة) وتعتبر منتجي الإثيلين. منتجات مثل الخس والقرنبيط والمانجو والليمون والبرتقال وتعتبر الجزر الاثيلين الحساسة. لاحظ أيضا أن كدمات أو قطع بعض الفواكه والخضروات يمكن أن يسبب لهم زيادة إنتاجها الاثيلين.
    عموما ، والفواكه اعطاء مزيد من الاثيلين من الخضروات ، والخضروات أكثر حساسية لآثار الضارة من الاثيلين ، وبالتالي تخزين الفاكهة والخضار بشكل منفصل. بشكل عام العناصر منفصلة ، الاثيلين لانتاج الاثيلين من المواد الحساسة للتخزين. على سبيل المثال ، والحفاظ على الموز والتفاح بعيدا عن غيرها من الفواكه والخضروات. ومع ذلك ، يمكنك استخدام هذا لصالحك إذا كنت ترغب في تسريع عملية النضوج من الفواكه غير ناضج ، على سبيل المثال ، عن طريق وضع تفاحة في كيس مع المانجو غير ناضج.
  • الحفاظ على الفواكه والخضروات الخاص في الثلاجة

    بعض الفواكه والخضروات لا تحتاج إلى تخزينها في الثلاجة. ومع ذلك ، القيام بذلك يمكن أن تساعد على البقاء أعذب لفترة أطول من الزمن. درجة الحرارة الباردة من الثلاجة يساعد على ابطاء عملية الشيخوخة.
    كثير من الفواكه والقيام على أفضل وجه عندما نضجت انهم على العداد والمبردة ثم مرة واحدة ناضجة تماما.الأطعمة في هذه المجموعة تشمل البطيخ والدراق والخوخ والنكتارين. ويشمل أيضا الأفوكادو والطماطم (البندورة). هذا يعمل أيضا لمزيد من الفواكه الاستوائية مثل الموز والبابايا والمانجو.
  • جميع المنتجات ليس بحاجة إلى البراد

    إنتاج ليست كل احتياجات التبريد. يجب أن يتم تخزين البطاطا والبصل على سبيل المثال في مكان بارد وجاف في خزانة أو مخزن. وسوف يذهب الموز السوداء عند وضعه في الثلاجة والطماطم (البندورة) وسيتم ألذ إذا المخزنة في درجة حرارة الغرفة.
  • استخدام أكياس بلاستيكية

    معظم المنتجات الطازجة يتطلب مستويات الرطوبة من 80-95 ٪ عن نتائج أفضل للتخزين ولكن مستواك الرطوبة الثلاجة ليست سوى حوالي 65 ٪. حتى تبقي إنتاج الخاص في أكياس بلاستيكية لمنعهم من التجفيف ، ومنتجات خاصة مثل الخضر الورقية وغيرها من الجهات التي لم يكن لديك الجلد الخارجي خاصة بهم.
  • لا أكياس بلاستيكية لعيش الغراب

    الفطر والمياه 90 ٪ ، وسوف يذهب غروي إذا تخزينها في أكياس بلاستيكية. وسوف تمتص الروائح أيضا إذا المخزنة مع غيرها من الأطعمة التي لها رائحة قوية. مخزن دائما الفطر الخاص في أكياس الورق.
  • تفاحة واحدة سيئة وسوف يفسد الكثير

    فاسد أو معطوب إنتاج ستنتج مستويات أعلى بكثير من الاثيلين من المعتاد. وبالإضافة إلى ذلك ، يمكن للجراثيم العفن والفطريات نقل بسهولة من قطعة واحدة إلى أخرى. يجب أن تنتج من خلال فرز الخاص قبل تخزينها في البراد الخاص وتجاهل أي من البنود التي المتحللة أو معطوب.
  • تخزين الخضار الورقية

    الخس والأعشاب الحفاظ على ما يرام في حاويات مصممة خصيصا هش البلاستيك. هذه الحاويات وإما إدراج رف من البلاستيك والتي تحافظ على تدفق الهواء حول الخضر أو تنفيس الثقوب. إذا لم يكن لديك وعاء هش ، يمكنك استخدام الرمز البريدي قفل كيس من البلاستيك وسهل مناشف ورقية بيضاء. مكان واحد أو اثنين ورقة من فوق منشفة ورقية شقة ضد الجانب من الحقيبة ووضع الخضر على أعلى من مناشف ورقية دون اكتظاظ السجون. هذا الأسلوب يعمل بشكل جيد مع أوراق الخس ، والسبانخ (palak) ، والكزبرة (dhania) ، البقدونس ، الخردل الخضر (sarson) والخضر المماثلة الأخرى.
  • إزالة السموم

    يجب عليك قطع قمم ويترك أبعد من الخضراوات الورقية مثل الخس والملفوف قبل وضعها في الثلاجة. ويجوز لأي من المخلفات السامة للمواد الكيميائية الزراعية والأسمدة الموجودة في هذه الأوراق الخارجي. تذكر دائما أن يغسل الخاص في انتاج المياه الصالحة للشرب قبل استخدامها.

فقط عن طريق تغيير بعض العادات إنتاج الخاص بك ، يمكنك التأكد من انك لا إضاعة الوقت والمال والغذاء بقدر الإمكان. تذكر ، وتقوم بدورها الخاص لمساعدة الأسر توفير المال على الفواكه والخضروات يمكن أن تساعد حقا لكم انخفاض إجمالي الميزانية الغذائية كل شهر!

دار

دمتى فى رعايه الله

اتمنى لكم الفائدهدار


بدى اقول ليش قسم المطبخ منوردار
دار عشان زهوره منزل موضوع
ما ننحرم منك دار
موضوع رااائع زهوره تسلم ايدك

ان شاء الله الجميع يستفيد من هذه المعلومات

دار بارك الله فيك رندوده على الاضافه الجميله من المعلوماتدار

موضووع مفييييد جدااا ويغفل عنه البعض

شكراا لك عزيزتي

بارك الله فيك ودمتي مبدعه في سماء الابدااع

🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.