برودة الاطراف وآلام 2024.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا شابة اعاني من برودة اليدين والرجلين على طول والام بأسفل القدم عند استيقاظي من النوم وخصوصا فترة الصباح وكذلك الام بالكتف صوب اليسار واسفل الظهر ورقبتي دايما تميل الى اليمين فأضطر احركها الى اليسار واحساس بضيق التنفس ولا استطيع حمل اي اغراض ولو كانت خفيفة حتى اني احيانا لا استطيع لبس ساعة اليد
رغم اني مارست الرياضة وعملت تحاليل طبية ولا يوجد اي شي وعملت اشعة سينية للظهر والرقبة فظهر عندي التواء بسيط جدا جدا بالعمود الفقري قبل 3 سنوات الا ان الطبيبة قالت انها عادية ولا مشكلة بذلك
فماذا افعل ؟

السلام عليكم

هده الاعراض تشير الي وجود احد امراض الروماتزم ولكن المشكله هي ان اغلب الاطباء لا يعطون ادوية لعلاج هده الامراض بسبب ان التحاليل كانت سلبيه ؟؟؟

امراض الروماتزم تختلف عن بعضها وهي كثير منها ما يعطي نتائج تحاليل ايجابية في وجود اعراض المرض ولكن هناك انواع اخرى من امراض الروماتزم لا تعطي نتائج اجابية بالرغم من وجود الاعراض المعروفه للروماتزم ولهدا تم تسميتها بامراض الروماتزم – سالبة النتائج sero-negative.

وعليه في حالة ان الاعراض تسبب لك الكثير من اللالم عليه يجب ان تبدائي بالعلاج ومن الافضل تحت اشرف اخصائي امراض المفاصل والروماتزم وهدا تخصص يتبع امراض الباطنة .

سلام

د. ناصر

ممكن توضح لي اكثر شو يعني نتيجة تحليل سلبية وايجابية
عفوا ما فهمت
مرحبا اختي انا بقولك بس نصيحه..الي فيك نصها الله واعلم اعراض عين انا ما اشخص حالتك بس والله لان وحده من الاقارب نفس مشكلتك وتشافت بل القران بل الرقيه الشرعيه…ونتي اقعدي مع نفسك وشوفي صح ان الادويه مهمه بل الحياه اليوميه بس صدقيني اختي القران سبحان الله معجزه للشفاء انا عندي مو قع خاااااص للرقيه اا كنت حابته قوليلي عليه انا اعطيك اياه بس ما اقصد اني اسوي اعلانات ع الموقع لا والله انا الي شفته منه ان كثييييييير تشافو ماشاء الله……..؟؟؟!!
ما تشوفين شر؟؟؟…
وشـــــــــــــــــــــــــكرا
السلام عليكم

نقول ان تحاليل اختبار وجود روماتزم موجبه عند حصولنا على قرات تفوق الحد الطبيعي لهدا التحليل وهنا نقول تجاوزا بان التحليل موجب ويدل على وجود مرض روماتزم.

عند حصولنا على ارقام اقل من الطبيعي عند اجراء مثل التحليل السابق نقول بانه لا يوجد مرض روماتزمي بالجسم .
ولكن مع الدراسات وجدنا بان هناك نسبة كبيره من حالات الروماتزم بمرضى تمت اجراء تحاليل لهم للكشف على الروماتزم فكانت التحاليل اقل من الطبيعي ولكن بالكشف السريري على المرض فقد تك اكتشاف اعراض مرض الروماتزم بالرغم من ان التحاليل كانت اقل من الطبيعي وبدلك تمت تسميتها بانها امراض روماتزمية سالبة التحاليل .

وعليه يجب ان لا نعتمد كثيرا على مثل هده التحاليل ويجب ان نبداء العلاج بغض النظر على التحاليل .

سلام

د. ناصر

دار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top