الفضفضه مع النفس مفيدة فى ترتيب الافكار 2024.


دار

أن الشخص يحتاج إلى القيام بعملية "فضفضة" كل فترة، وإذا لم يتمكن من ذلك فإنه تظهر عليه بعض الاضطرابات النفسية مثل القلق والتوتر، وقد تصل فى أحيان كثيرة إلى إصابته بأمراض نفسية مثل الاكتئاب.

وللفضفضة كثير من الأشكال والصور أهمها أن يخلد الإنسان إلى نفسه مستعينا بالله فيما أهمه، ويخرج الإنسان كل ما فى نفسه من مرارة وقسوة الحياة، وقسوة الآخرين عليه لله عز وجل، وحينها سوف يشعر بقمة الراحة والاطمئنان النفسى.

كما أن هناك "الفضفضة مع النفس"، وهى كثيرا ما تحدث أن يختلى الإنسان بنفسه، ويكون فى مكان متسع سواء فى حديقة كبيرة أو أمام بحر، ويتحدث مع نفسه ويفكر ويعيد ترتيب أفكاره وقراراته وتكون فضفضة إيجابية جدا، وأيضا هناك فضفضة بالكتابة وإخراج كل ما يضيق بالنفس وكتابته سواء بشكل مذكرات أو عمل أدبى.

وهناك فضفضة مع متخصص يستمع ويحلل ويوضح النقاط السلبية والإيجابية، وهذا النوع من الفضفضة إيجابى جدا، حيث يرى المتخصص الأمور بشكل أوضح ويرى الصورة بعمق أكثر ويرى ما لا يراه صاحب المشكلة، ويأتى إلى جانب تلك الأنواع من الفضفضة "التحدث إلى صديق مقرب"، وفيها يخرج الإنسان كمية من الشحنات السالبة، ومن خلالها يرتاح المرء مما شغله.

مشكورة اختي على الموضوع
انا شخصيا افضل الفضفضة الكتابيه ارتاح فيها اكثر من الفضفضه الكلاميه
كتابيه او كلاميه هى مهمه فى كل الاحوال حتى مراجعه للنفس

نورتِ غاليتى

موضوع مميز غاليتي
احسنت بارك الله فيك
تقييمي ومروري
موضوع جميل
بارك الله فيك
حبيبتي
موضوع جميل تسلمى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top