الأكل قبل النوم يهدد رشاقتك 2024.

الأكل قبل النوم يهدد رشاقتك
دار

في الوقت الذي يعد تناول وجبتين خفيفتين إضافيتين أثناء اليوم شيئا جيدا – لأنها تعطي الأيض دفعة صغيرة تجعلك تتخلصين من الكثير من السعرات الحرارية، حيث تمنحك طاقة وتساعدك على حرق السعرات الحرارية حتى لا تصابي بالتخمة بعد وجبة طعام واحدة -يعتبر تناول طعام خفيف آخر الليل من أسوأ العادات التي يمكن أن نتبناها. عندما تأكلين مباشرة قبل النوم، فأنت لا تحصلين على ذات المنفعة لرفع مستوى الأيض مقارنة مع وجبات النهار، لأن الجسم يبدأ بالاستعداد للنوم قبل ساعتين من موعد نومك. وهذا الإبطاء الطبيعي يسبب بطئا في نسبة الأيض. وعندما تنام، فالسعرات الحرارية الوحيدة التي ستستعملها هي السعرات الحرارية الأساسية لإبقاء قلبِك ينبض، ورئتيك تتنفس، والتي تسمح كذلك لعيونك بالتحرك في حركة العين السريعة أثناء النوم.

ملاحظة
حتى تنجحي في فقدان الوزن، فأنت بحاجة للتوقف عن الأكل قبل 2 إلى 3 ساعات من موعد النوم.

وإليك بعض الاستراتيجيات التي تساعدك على بلوغ هدفك:

شاي الأعشاب
استبدلي الوجبة الخفيفة التي تفكرين في تناولها في وقت متأخر من الليل بكوب من شاي الأعشاب. تعتبر هذه إستراتيجيتنا المفضلة وكذلك استراتيجية العديد من الأشخاص، لأن الأعشاب وخصوصاً البابونج، تعمل على تهدئة الأعصاب، كما تمنحك شعورا بالامتلاء. أما إذا كان السأم هو دافعك للأكل، فالشاي سيبقيك مشغولة لفترة من الوقت حتى تزول الرغبة بتناول الطعام. كما أن طقوس احتساء الشاي تعطيك وقتاً أيضاً للتفكير في يومك ووضع أهداف للغد. (أضيفي الأعشاب العطرية للشاي دائماً لما فيها من فوائد).

اشغلي نفسك
مرة أخرى، الضجر سبب كل المشاكل، فهو يدفعنا إلى القيام بأمور متطرفة مثل الأكل، والنوم الزائد، ويمكنك أن تشغلي نفسك بسهولة، مثلاً قومي بتنظيف المكتب، وإعادة ترتيب الأوراق، قومي بقراءة كتب أو مجلات (طبية، وصحية، وموضة)، استمتعي بتصفح الإنترنت، أو ابدئي مدونتك الخاصة، واكتبي فيها ما تحبين من أشعار، وخواطر، أو قومي بتجميع مقالات تعجبك، أو صور لعائلتك، وهكذا سيمضي الوقت، وتنسى موضوع الثلاجة.

التعهد والالتزام
انهي نهارك بالالتزام والتعهد من جديد بأنك لا تريدين تناول الطعم والشراب المضر بصحتك قبل النوم، وتأكدي بأنك لا تتحدى يومك فقط، بل وتتحدى مجموعة واسعة من الأمراض التي قد تتعرضين لها إذا استمررت بعاداتك الغذائية السيئة.

فروووووووووووستي
يعطيك الف مليووووووووون عااافيه حبيبتي 🙂

هلا وغلا رووزي
تسلمين ع المرور

والله عندك حق فارسة

دار

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top