الأطعمة المفيدة لتخفيف الوزن 2024.

الأطعمة المفيدة لتخفيف الوزن


يميل معظم الناس إلى التركيز على الأطعمة الممنوعة ، عند اتباعهم حميات تخفيف الوزن ولا يعيرون الأطعمة ، التي يتوجب عليهم الإكثار منها ، اهتماماً كبيراً . وفي ما يلي بعض هذه الأطعمة التي يجب الإكثار من تناولها ، أثناء الحميات ، لأنها تساعد فعلاً على تخفيف الوزن :
1- البروتينات :

بما أن هضم البروتينات يتطلب وقتاً أول من الكربوهيدرات ، فإن تناولها يجعلنا نشعر بالشببع وقتاً أطول ، لذلك إذا تناولنا البروتين في وجبة الإفطار . فالأرجح أننا لن نشعر بالجوع قبل حلول موعد الغداء ، ووجبة الإفطار الجيدة هي تلك التي تجمع بين الكاربوهيدرات المركية الغنية بالألياف الغذائية ( شريحة خبز قمح كامل ) . وبين البروتين بيضة مسلوقة أو لب خفيف الدسم ) ، ففي الوقت الذي يمنحنا فيه الكاربوهيدرات طاقةمباشرة ، سيساعد البروتين على إشعارنا بالشبع حتى موعد وجبة الغداء ، إن تكرار تركيبة هذه الوجبة في الوجبات الأخرى ، سيجعل رغباتنا الملحة لتاول السكر ، تتضاءل كثيراً .
2- الخضار والفاكهة :

يمكن أن يصاحب خفض الوحدات الحرارية أثناء حميات تخفيف الوزن نقص في العناصر المغذية التي نتناولها ، لذلك يجب الحرص على تناول خمس حصص على الأقل من الخضار والفاكهة في اليوم . فالفيتامينات الموجودة فيها / مثل فيتامين ( C ) تعزز الجهاز المناعي ، كذلك فإن فيتامينات ( B ) . ضرورية لعملية الأيض .
3- الألياف الغذائية :

الألياف الغذائية تمنح الأطعمة مزيداً من الحجم من دون وحدات حرارية ، أي أن تناولها يجعلها نشعر بالشبع بشكل أسرع ، وإلى وقت أطول . وبكمية أقل . كذلك فإن الألياف تجعل أجسامنا تمتص عدداً أقل من الوحدات الحرارية ، الموجودة في الطعام ، ويبدو أن الألياف تجتذب الدهون والسكريات في الجهاز الهضمي قبل أن يمتصها الجسم . والألياف الغذائية متوافرة في الحبوب الكاملة والخضار والفاكهة .
4- الدهون الجيدة :

على الرغم من أن للدهون سمعة سيئة ، إلا أن تناول الدهون الجيدةالموجودة في الخضار ، مثل الزيتون ، يخفف من حدة الجوع ومن الرغبات الشديدة في تناولالطعام ، فضلاً عن ذلك هناك فئة من الدهون ، أي أحماض " أوميغا 3 " و " أوميغا / 6 " الدهنية التي تساعد على حرق الدهون الأخرى وأحماض " أوميغا /3 " الدهنية ، تعمل بشكل خاص علىضبط الوزن وتخفيف الإمساك ، وانتفاخ البطن ، كما أنها تخفض مستويات الكوليسترول وضغط الدم، وتعزز المناعة ، وأحماض " أوميغا/3 " و " أوميغا/6 " ، موجودة بشكل متوازن في بذور الكتانوالأسماك وتجدر الإشارة إلى أن بين 25 و 30 % من الوحدات الحرارية اليومية ، يجب أن تأتي من الدهون إذا أردنا تخفيف أوزاننا .
5- الماء :
إنّ شرب الكثير من الماء ، يساعد على تخفيف الوزن . فغالباً ما يعتقد الواحد منا خطأ ، أنه جائع بينما يكون في الواقع عطشان فقط . لذلك فإن شرب الماء بمعدل ثماني أكواب يومياً ، يكافح العطش ، ويحول دون تناولنا كمية طعام إضافية نأكلها خطأ ، لإشباع شعورنا بالعطش

والله جزاكى الله خير على المعلومات دى

تسلمي قلبي على هالمعلومات القيمة و بأنتظار مزيدك 😀

جزااااااااااااااااااااااااااااك الله خير

مرسييييييييييييييييي كتيييييييييييير

شكراء لننماتااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.