إكتشاف أثري يرجح إستخدام الإنسان القديم للطائرات قبل أكثر من 2000 عام 2024.

أثارت مجموعة من القطع الأثرية الذهبية والتي وجدت في كولومبيا ويعود تاريخا ما بين عامي 600 و 800 قبل الميلاد إهتمام الكثير من علماء الآثار من حول العالم بحيث يعتقد مجموعة من العلماء أن هذه القطع الصغيرة, والتي حللت في البداية على أنها مجموعة من القطع ذات المعاني الدينية (تمائم) جسدت لتمثل أشكال حشرات بإدعاء أن هذا الشعب القديم كان يقدس الحشرات, قد تكون مجسمات تمثل طائرات حقيقية كانت تستعمل في الماضي.

دار

كان أكثر الأسباب التي دعت العلماء للتفكير مليا في أن هذه التمائم الصغيرة عبارة عن تجسيد لطائرات أكبر كانت تستخدم في الماضي سببان, الأول هو الدقة المتناهية لهذه التمائم بحيث تصف مجسمات ديناميكية هوائية (Ayrodynamic) متقنة بإمكانها الطيران بشكلها وكما هي حسابياً إذا ما جسدت في طائرات أكبر حجما. والسبب الثاني في إختلاف تصميم هذه التمائم عن أشكال الحشرات في العديد من الأوجه أهمها في كون الأجنحة في وسط الجسم وليست في الأعلى كما الحشرات وأيضا الجناح الخلفي والذي يستعمل في الطائرات لحفظ التوازن والتوجيه ولا يوجد مثله لدى الحشرات. الصور التالية لأحد تلك التمائم ويتضح عليها ما لاحظه العلماء.

دار

ما أثار دهشة العالم هو حين قام أحد إختصاصيي الطيران بإعادة بناء مجسم بحجم أكبر مطابق تماما لهذه التمائم وقام بإدخال محرك داخل هذا المجسم فإن هذا المجسم طار من أول تجربه بدون أية مشاكل تذكر من ما أيد نظرية كون هذه التمائم هي أشكال ونماذج مصغرة لطائرات أستخدمت بالفعل في ما مضى. الفيديو التالي لتجربة إعادة صناعة طائرات الماضي ..

دار

التمائم المكتشفة تتبع لحضارة القويمبايا (Quimbaya) وهي حضارة لشعوب سكنت قديما ما يعرف اليوم بـ (كولومبيا) في شمال القارة الأمريكية الجنوبية وتعد هذه الحضارة من أكثر الحضارات القديمة غموضا ولا يعرف التاريخ التقريبي لبدايات هذه الحضارة وتسجل الآثار التاريخية أن هذه الحضارة إندثرت تماما ولم يعد لديها وجود ولا تعرف أسباب اندثارها ولكن أفضل تقديرات العلماء كانت لفترات تواجد تلك الحضارة كانت ما بين عامي 300 إلى 1550 قبل الميلاد. ووجدت الكثير من المشغولات الذهبية المتقنة التابعة لهذه الحضارة وكانوا يصنعون منحوتاتهم الذهبية من 70 بالمئة من الذهب الخالص مخلوطا بـ 30 بالمئة من النحاس من ما كان يضفي لمعاناً كبيرا على كل أعمالهم الذهبية الصورة التالية لأحد الأعمال الذهبية.

دار

من أعمالهم الذهبية التي وجدها العلماء كان أكثرها إثارة للجدل التمائم المصممة على شكل طائرات والتي ذكرناها في بداية هذا المقال ولكنها ليست الوحيده فمن آثار تلك الحضارة كان المدقة والوعاء والتي تستخدم هذه الأيام لتخزين الكحل والزينه. الصورة التالية للمدقة والإناء المكتشف.

دار

الخبر أثار دهشتي حقاً

وهذا أمر أفكر به منذ فترة بعيدة

وعندي احساس قوي أن من قبلنا قد يكونوا

وصلوا لأبعد مما وصلنا له نحن من حضارات

أشكرك غاليتي لكن للأسف لا تظهر عندي ولا صورة

أيضا رابط الفيديو غير ظاهر

علماً أنني جربت رابط هذا الموضوع من 3 متصفحات

دار

اكتشاف رائع
انا احب الاكتشافات القديمة
يسلم ايدك ياحلوة
ماشاء الله كلمة صدق جايبه لنا كل اكتشاف افضل من الاخر

صراحة معلومات حلوه وقيمه

ارك الله فيكِ بس الصور لم تظهر عندي والفيديو ايضا لم يعمل

نورتم يا قمرات

بس معلش انا اسفة خطأ مني نسيت احذف جملة الفيديو دي هههههههه مافيش فيدو بالموضوع اصلا ههههههه

من فترة حدثني زوجي عن رسالة الكترونية وصلت له عن دراسة اجراها احد الباحثين حول قوم عاد وكونهم سكنوا مصر قبل الفراعنة
وانهم وصلوا الى درجة من التطور والتكنولوجيا تفوق ما وصلنا نحن اليه بكثير ..

باذن الله اذا وصلني هذا الايميل بالتأكيد سانشره لكن

نورتم الموضوع باطلالتكن الرقيقة
دمتن بود

أكيييد بانتظار الإيميل حبيبتي

أنا أعشق هذه الأخبارررر

وياريت تلاقي مقال عن الأهرام اللي مجنناني

والله أوقات بقعد بفكر لحد ما صدع كييييف بنوا الأهرااااام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.