نصيحتي لكي قبل أن تبدأي الريجيم.

[IMG]http://backgnd.***********/broad1.gif[/IMG]

السمنة والاتجاهات الخاطئة فى العلاج

دار

فقد اصبحت السمنة مشكلة عالمية متزايدة يوماً بعد يوم . ويتهافت المهتمون بهذا المجال – سواء مصابين او معالجين- فى ايجاد علاج سهل وسريع لحل هذه المشكلة
وفى تلك الاثناء قد يكون هناك بعض طرق العلاج الخاطئة من اشهرها واهمها :

دار

1. اتباع وجبات غذائية غير متوازنة:

ومن اهم تلك الانواع

§ الوجبات المرتكزة على البروتين فقط : فهى تسبب إجهادا للكلى حتى يتم افراز البول كما يتحول البروتين الى مصدر للطاقة ليفى بإحتياجات الجسم . فالجسم لا يستخدم اى عنصر غذائى فى أى غرض إلا بعد ان يستوفى احتياجاته من الطاقة .
دار

§ الوجبات التى تكاد تكون خالية من الكربوهيدرات: فهى تجبر الجسم على استهلاك الدهون المختزنة بصورة غير كاملة التأكسد فتنتج مركبات وسطية تسبب حموضة الدم فينتج عنها صداع وعصبية وارتعاش وبعض الاضطرابات العصبية .

دار

2. استعمال العقاقير المختلفة : ومنها

§ خلاصة الغدة الدرقية : فعلى الرغم من دورها فى زيادة معدل احتراق الطاقة داخل الجسم . . إلا انه يوجد لها تركيز سمى معين لا بستطيع الجسم استيعاب جرعة زائدة منه . كما يثبط (يقلل) الإفراز الطبيعى للغدة الدرقية فيحدث خلل فى التوازن الهرمونى للجسم .

§ استخدام مدرات البول: فهى تعيق توازن السوائل فى الجسم وتزيد من سحب عنصر البوتاسيوم – نقص البوتاسيوم يسبب اضطرابات فى ضربات القلب والضعف وانخفاض ضعط الدم وجفاف الجلد وقشعريرة واكتئاب وعصبية وإجهاد وإعياء وغثيان وقئ تورم فى الجسم – وقد تؤدى إلى فشل كلوى ولا تؤثر على النسيج الدهنى .

§ تناول الملينات : التى تسبب الإسهال وسرعة خروج الغذاء من الأمعاء دون اكتمال عملية الامتصاص فلا يستفيد الجسم من الغذاء ويتعرض لنقص العناصر الغذائية والفيتامينات وارتخاء الامعاء .

§ تناول اعشاب سيليوزية غير قابلة للهضم أو للامتصاص: تكون مالئة للمعدة وتشعر الشخص بالشبع الكاذب ولكنها ممنوعة لمرضى تقرح القولون .

§ استخدام الادوية المثيرة للجهاز العصبى: التى تركز على مركز الشهية فى المخ فبعضها له مضاعفات جانبية مثل :
· سرعة الاستثارة
· جفاف الفم
· اضطرابات القناة الهضمية

دار

1. تناول العناصر الغذائية على صورة مستحضرات مجهزة فى وجبات: وهى لا تساعد المعدة على القيام بحركتها الطبيعية . كما انها لا تشبع الذوق الغذائى ولا يستطيع الفرد احتمالها لفترات طويلة وقد تسبب إسهالا عند البعض وإمساكاً عند الآخرين

دار

2. العلاج باستخدام وجبات كيتونية : وهى وجبات شديدة التحديد فى الكربوهيدرات وزائدة فى كمية الدهون
· مميزاتها : ارتفاع قيمتها الاشباعية فاذا تناول الشخص وجبة مكونة من الدهون واللحوم فانه يشعر بالشنع سريعا ولا يستطيع اتمام وجبته فتقل كمية السعرات التى يتناولها . كما أن هذه الوجبة تحتاج إلى ساعات طويلة لهضمها فيقل الشعور بالجوع

· عيوبها : زيادة نسبة الدهون فى الدم وزيادة حمض البوليك فى الدم

دار

3. العلاج بالصيام أو الجوع الشديد : حيث يقوم المريض بتجويع نفسه وشرب الماء فقط لفترات طويلة ولكن سرعان ما يسترد وزنه عند البدء فى تناول الطعام كتعويض نفسى للحرمان الشديد الذى تعرض له .

دار

4. العلاج الجراحى : ويتم باستئصال جزء من الامعاء الدقيقة لتقليل مساحة سطح الامتصاص ولدفع الغذاء للخروج سريعا . من عيوبها اتها تعرض المريض لعواقب سوء الامتصاص واضطرابات الهضم والاصابة بامراض الكبد . كما يظل الإسهال ملازماً له – يوصى له بوجبة عالية المحتوى البروتينى منخفضة الدهون والكربوهيدرات –
ويتم تحديد السوائل إلى لتر يومياً وعدم تناولها مع الغذاء وتدعيم الغذاء بالكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم وتناول الفيتامينات بصورة دوائية .

دار

5. استخدام حمامات البخار لإذابة الدهون : و الذى يحدث فى هذه الحالة هو فقد الماء عن طريق العرق الشديد فينقص الوزن ولكن سرعان ما يسترده عندما يشرب احتياجاته من الماء .

دار

بالتوفيق للجميع

[IMG]http://backgnd.***********/broad2a.gif[/IMG]

يسلموو غاليتي
ع النصائح الي المفروض اي احد بده يعمل رجيم
يتبعها

جزاك الله جنة الخلددار

مووضوووع راااائع وتستاهلييين 10 درجات <<مسويه مدرسه دار

يسلموو كلك ذووووق ع النصااائح*

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله … لك مني أجمل تحية .

حلوة النصايح وانشالله نتبعها
وننحف
وننحف
دار
مشكورة

اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة samara

دار

يسلموو غاليتي
ع النصائح الي المفروض اي احد بده يعمل رجيم
يتبعها

جزاك الله جنة الخلددار

وااااااااااه ياااقلبي انتي دار
يسعدك ربي على الدعوه الحلوه ويسلمك ربي من كل شر ..دار

قد يهمك أيضاً:

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.