نصايح لكي الملابس

يجب أن تكون المكواة نظيفة ومجهزة، وتتوقف حرارة المكواة على نوع النسيج المراد كيه ويكوى النسيج على الوجه الذي يعطيه رونقه الطبيعي. ويكوى النسيج طوليا كلما أمكن حتي تتجنبي تمدد أنسجة الملابس وفي القطع المطرزة تكوى على الظهر فوق نسيج لين – منشفه – وقبل الكي يجب أن ترطب الملابس .

كي الملابس الحرير
داريجب أن تكون المكواة نظيفة ومجهزةتكوى الملابس المصنوعة من الحرير الجيد وهي جافة تماما على أحد الوجهين، إلا إذا كانت مصبوغة بألوان قاتمة فتكوى على الظهر، والسبب أنها تحتوي على مادة صمغية أي الصمغ الطبيعي فيها هو الذي يساعد على صقل خيوطها عندما تعرض للحرارة والضغط الشديد. لذلك تحتاج إلى مكواة ثقيلة وضغط كبير. .

كي الأقمشة السوداء والقاتمة اللون
تكوى على الظهر، وإذا كانت سميكة ولابد من كيها على الوجه فتكوى على شاشة مبللة، وأحيانا تظهر علامات لامعة خصوصا عند الخياطات فتوضع عليها شاشة مبللة ويمرر عليها سريعا بمكواة بحيث تجف الشاشة فتتلاشى العلامات .

كي الأنسجة الصوفية
للصوف وبر دقيق يحترق بالحرارة الشديدة، لذلك فإنه يكوى بمكواة هادئة جدا قبل أن يتم جفافه، وعلى الوجه إذا كان فاتح اللون أو أبيض. أما إذا كان قاتما أو أسود فإنه يكوى على الظهر.

دار
#marqueecontainer{ position: relative; width: 98 /*marquee width */ height: 100px; /*marquee height */ overflow: hidden; padding: 8px; padding-left: 8px; padding-right: 8px; }

موفق بإذن الله … لك مني أجمل تحية .

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .

شكراً جداً على الموضوع … انا دايماً بقوم بكى ملابسى على الظهر
لاحافظ على الوانها وعلى عدم وجود علامات لامعه به
دمتى بخير اختى.
بارك الله فيك حبيبتي على طرحك المفيد

ننتظر جديدك يالغلا

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.