نصائح لخسارة الوزن الزائد بعد الانجاب بسرعة 2024.

اهلا يا احبابي دار

يمكن أن يسبب زيادة الوزن بعد الحمل والولادة احباطا لأي أم جديدة ولكن اختيار الاطعمة المناسبة بعد الولادة يمكن أن يساعد في التخلص من الوزن الزائد في وقت أقصر:-

1. أعواد الكرفس والجزر: بعض الأطعمة مثل الجزرِ والكرفسِ يعتبران أطعمة ذات سعرات حرارية سلبية “تستند فكرة السعرات السلبية إلى الاطعمة الفقيرة بالسعرات التي يحتاج مضغها إلى سعرات أكثر من التي توفرها”.
2. فاكهة الكريب: قليلة السعرات الحرارية، كما أن الالياف في فواكه الكريب تستهلك طاقةَ إضافية ليتمكن الجسم من تحطيمها. تعمل الكريب على خفض مستوى الانسولين الذي يوقف عمل الجسم في تخزين الدهون.
3. التفاح: التفاح غني بالالياف ومثل فاكهة الكريب، فقير بالسعرات الحرارية.
4.لحم الديك الرومي: الديك الرومي غني بالبروتين مما يعني دفعا للأيض وحرقا للسعرات الحرارية الإضافية بينما تبْني نسيج عضلة طريِ. يمكنك تناول الدك الرومي مع الجبن للحصول على الكالسيوم.
5 اللوز: بفضل الاحماض الدهنية في اللوزِ، سيزيد مستوى الأيض. ولكن حفنة قليلة منه فقط لانه غني بالسعرات الحرارية.
6 اللبن: اللبن ممتاز للعناية بالجهاز الهضمي وهو غني بالبروتين الذي يعتبر وجبة خفيفة ومغذية.
7 الفول: البروتين والليف يوفران الطاقة الإضافية المطلوبة لهضم الفول، كما يحفز الايض وحرق السعرات. ابتعدي عن الاضافات الدسمة.
8 الشوفان المجروش: الشوفان المجروش ملئ بالالياف، لذا فهو بحاجة إلى سعرات حرارية لهضمه. مثل الكريب، يقلل من مستوى الانسولين في الجسم ويزيد من الايض.
9.حليب الصويا المدعم: هذا الحليب غني بالكالسيوم. تجنبي تحلية الحليب بالسكر لمنع زيادة السعرات الحرارية.
10 القرفة: القليل من القرفة يمكن أن تحسن طعم أي طعام. كما يساعد على تنظيم السكر في الدم ويزيد من فعالية الايض. قولي وداعا للسعرات الحرارية.

دار

دار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top