مع نهوله اول خطوه لحل المشاكل )حمله سماء الابداع(

دار


السلام عليكم حبيباتي
هذه اول مشاركه لي في حمله سماء الابداع
الموضوع الذي ساتكلم عليه
اكيد كلنا مررنا به
المشكله ومن لم تمر عليه مشكله متوقعه او مفاجئه
سنتكلم عن المشكله المفاجئه


اولا يجب ان نتاكد ان الحلول موجوده لاي نوع من المشاكل
ل
لكننا قد لا نلاحظها او ندركها لعده اسباب
هذه الاسباب التي يجب ان نحددها ونفهمها والاهم من كل هذا ان نقتنع بها


ملخص الطريق لحل المشكله يعتمد على الاتي


اولا -التاكد من ان حل المشكله يبدا بنقطه البدايه وهي معرفه سبب المشكله بكل دقه وواقعيه وعقلانيه
و وكما يقال فهم السؤال نصف الجواب
فانا اقول معرفه سبب المشكله نصف حلها


ثانيا-ترك لوم فلان ولوم النفس و المحاسبه والبحث المباشر عن المعلومات والاشياء التي اوقعتنا في هذه المشكله


ثالثا-عدم التصرف ونحن في حاله غضب او حزن لان رده الفعل هنا تكون عاطفيه مئه بالمئه وهذا قد يزيد في حجم المشكله


رابعا – يجب ان نتعامل مه المشكله من خارجها وليس من داخلها
اي ان نعتبر نفسنا من المتفرجين وهذا يجعلنا نرى الامور اوضح


كل هذه الخطوات لابد منها لكي نتغلب عن اي مشكله


في امان الله

دار

تسلمى حبيبتى للموضوع الجميل دار

بارك الله فيك
طرح رائع
وكلمات مميزة
ابداع وتألق في كل كلمة
لاحرمت التمييز غاليتي
كل مشكلة الها حل والذكاء كيف تتعامل مع مشكلتك بانها ليست مشكلة
موضوع رائع يسلمو
المشاكل واردة حتما في حياتنا لكن الاهم كيف نتعامل معها
بوركتي غاليتي نهوله على طرحك المبدع لاحرمنا عطاءوك
داردار

دار

دار

دار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بوركت غاليتي نهولة لهذه الخطوات الرائعة لحل المشكلات لا حرمك الله الأجر فالكثير منا وللأسف تكون المشكلة صغيرة جدا ولكن نحن من نكبرها للمثل القائل { جعل من الحبة قبة } عندها تتفاقم ويصعب حلها تعلمت من خلال مشاهدتي لكثير من المشكلات والتعامل معها هو التروي والتعامل معها بموضوعية لكي تكون قراراتي عادلة

عندها تغلبت على أغلب العقبات التي واجهتني واحتاج الكثير والكثير لكي أتعلم

لا حرمك الأجر لهذا الطرح الرائع والمميز

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.