تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » ماهو السيلوليت؟؟كيف بامكاننا التخلص منه

ماهو السيلوليت؟؟كيف بامكاننا التخلص منه

  • بواسطة

السيلوليت؟ مشكلة يعاني منها العديد من الاشخاص و خصوصا النساء!

الواقع ان معظم النساء يرغبن في إبعاد السيلوليت وإلى الأبد!!!

ولكن، ما هو السيلوليت؟ السيلوليت هو، في الأساس، دهون في منطقة أو أكثر، من الجسم. مثلا، على الفخدين،الاوراك والارداف. عندما نتحدث عن السيلوليت، نستخدم عبارات مثل جبن القريش او قشور البرتقال. و قد نجد ان بعض الاشخاص يعانون من هذه المشكلة أكثر من الآخرين و السبب الاساسي يعود الى عنصر الوراثة. ونجد ان السيلوليت موجود عند النساء أكثر من عند الرجال. وذلك جزئيا، بسبب الطريقة التي تصطف الخلايا الدهنية في أجسام السيدات وليس هناك شيء بامكننا القيام به حيال ذلك الامر.

وسبب ظهور السيلوليت يعود الى الخلايا الدهنية:اي النسيج الضام التي يحمل الدهون في مكانها. وبما أن هذا النسيج الضام غير مرن بشكل عام وعلى شكل قرص العسل، اذن انتفاخات الدهون من خلال النسيج الضام، على شكل كتل. و بالتالي، هذا المظهر على الجلد هو بسبب أنماط من النسيج الضام المتقطع تحت الجلد، مما يؤدي الى ظهور هذا الجلد المدمل. و ذلك يعود الى مجموعة من العوامل: أسلوب حياتنا، الوراثة، النظام الغذائي، قلة الحركة، مستويات الهرمون و كل ذلك يؤثر على كمية السيلوليت لدينا.

من المهم أن ندرك أنه لا يوجد نظام غذائي مثالي، اي طريقة سحرية، للتخلص كليا من السيلوليت. في الواقع، حتى أفضل نظام غذائي لا يستطيع بالكامل إزالة السيلوليت. ولكن الخبر السارهو انه بامكاننا أن نقلل من الدهون في الجسم ، اذن ان نخفض كمية وظهور السيلوليت على الجسم أو حتى تحسين مظهره.

وذلك من خلال اتخاذ خطوات لتحسين الصحة العامة، وتقليل كمية الدهون المخزنة في الجسم. اي تطهير الجسم وإزالة السموم الزائدة، مما قد يساعد في تحسين مظهر الجلد والحد من كمية السيلوليت.

ما هي افضل أنواع الأطعمة التي قد تساعد في التخلص من السيلوليت؟
الفواكه والخضروات هي من الأطعمة الممتازة لتطهير الجسم وإزالة السموم المخزنة. الفواكه الطازجة والخضار تحتوي على مكونات نباتية وألياف ومعادن ومواد مضادة للاكسدة قد تساعد الجسم للتخلص من الملوثات.

وبلإضافة، اتباع نظام غذائي عالي في الأحماض الدهنية الأساسية والمعادن و المواد المضادة للأكسدة قد يساعد في تنظيم التمثيل للدهون في الجسم، كما ان الأسماك الدهنية والمكسرات، والبذور هي يضا اختيارات جيدة.

والتالي الفواكه والخضروات و الاطعمة الأكثر افادة، اي التي تساعد للتخلص من السيلوليت :
* التفاح
* الهليون
* الأفوكادو
* الموز
* البقول
* الفلفل
* العليق
* العنب البري
* النخالة والحبوب والشوفان
* الجزر
* الكرفس
* الكرز
* الدجاج
* التوت البري
* الخيار
* البيض
* الجريب فروت
* منتجات الألبان القليلة الدسم
* المانجو
* الأسماك الدهنية (مثل سمك السلمون ، السردين والأنشوفي)
* السمك الابيض
* البابايا
* الأناناس
* توت العليق
* السبانخ
* الفراولة
* الطماطم (البندورة)
* البطيخ
* البرتقال

شرب الكثير من الماء يساعد أيضا في تنقية وإزالة السموم. اذ أن في مناطق "السيلوليت"، يوجد تركيز عال من الخلايا التي تجتذب المياه. أي ان السوائل الزائدة في الجسم لديها ميل إلى الانجذاب إلى تلك الأجزاء من الجسم، مما يسبب تورم. الحد من تناول الملح وشرب كمية كافية من الماء يساعد على التعامل مع هذه المشكلة.

وهل هنالك أطعمة يجب تجنبها؟
نعم، بعض الأطعمة قد تجعل السيلوليت يظهر اكثر و بطريقة أسوأ. ولا أحد منا يريد ذلك، ولذلك فمن الافضل الحد من تناول هذه الأطعمة أو تجنبها كليا اذا امكن. مثال على ذلك، الملح كما ذكر من قبل، الدهون وخصوصا المشبعة منها، والبروتين الحيواني (الكميات الكبيرة).
اذن باختصار، الابتعاد عن المقليات و السمنة و الزبدة، وازالة الدهون المرئية من على اللحوم (والافضل هو الحد من اللحوم) و تناول الحليب و مشتقاته و لكن القليلة الدسم. شرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يوميا. تناول على الأقل 5 حصص من الفواكه والخضروات الطازجة يوميا. تجنب الوجبات الخفيفة التي تحتوي على كمية عالية من السكر والافضل تناول قطعة من الفاكهة والخضار الطازجة بدلا من ذلك، أو المكسرات ولكن ان تكون من دون زيوت اضافية و من دون ملح او قليلة الملح. شرب كوب من الماء الساخن مع الليمون الطازج عند الاستيقاظ في الصباح، وهذه طريقة رائعة لإزالة السموم من الجسم. تناول الكافيين باعتدال، اي ان لا نتعدى 3 اكواب في اليوم وتناول كميات كافية من الالياف.

وأفضل طريقة لمكافحة السيلوليت ليس مع اتباع نظام غذائي فقط، ولكن مع ممارسة التمارين الرياضية، اذ ان ذلك يساعد في مكافحة الدهون في جميع الأماكن. يجب أن نسعى جاهدين لممارسة الرياضة، ما لا يقل عن ثلاث مرات في الأسبوع وكل يوم إذا امكن، مثل المشي السريع الذي يساعد في تنشيط الدورة الدموية، و يؤدي الى ضخ الدم الى جميع الأماكن التي تحتاج ذلك. و الافضل ممارسة رياضة القدرة لحوالي 40 دقيقة من 4 الى 5 ايام في الاسبوع و رياضة القوة لمدة 20 دقيقة 3 ايام في الاسبوع.

وهناك العديد من الكريمات و العلاجات التجميلية المعروفة التي ممكن ان تساعد للحد من كمية السيلوليت و لكن يجب الانتباه الى ان الكريمات ليس بامكانها اختراق الجلد بما فيه الكفاية لإعادة ترتيب الدهون الموجودة تحت الجسم. اما بلنسبة لشفط الدهون فممكن ان يساعد، و لكن ذلك لا يضمن أن السيلوليت سوف يختفي تماما. حتى الآن، لا يوجد دليل قاطع على أن أي من العمليات التجميلية أو المنتجات ممكن ان تقضي على السيلوليت بشكل كلي و لكنها تساعد في ذلك.

– لارا شبلي)))))منقول للاستفاده…..اتمنى ان ينال رضاكووووووا……دارداردار

thank you dearدار

دار

مشكوووووووووووره
يعطيك العافيه على الافاده

معلومات قيمة جدا ومهمة

موضوع مفييد جدا

شكرا يا عسل نورتى القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.