فوائد الشيكولاتة وعلاقتها بانقاص الوزن 2024.

دار

فوائد الشيكولاتة وعلاقتها بانقاص الوزن

خبر سعيد لكل مدمني الشيكولاتة من أمثالنا، الآن يمكنك تناولها دون ذلك الشعور القاتل بالذنب، ولا تخافي من زيادة الوزن، أصبح من حقك تناول الشيكولاتة وفقدان الوزن في نفس الوقت.

فعلى الرغم أنه من المعروف أن الشيكولاتة تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية، مقارنة بأطعمة أخرى، إلا أن هناك طائفة من الناس تستطيع تناول الشيكولاتة، والحفاظ على رشاقتها في نفس الوقت، بينما الآخرون يعانون من تناول ولو قطعة صغيرة، وذلك وفقاً لأحدث دراسة.

فقد توصل الباحثون أن السعرات الحرارية الموجودة في الشيكولاتة، مختلفة عن تلك الموجودة في الأطعمة الأخرى، حيث أنها تجعل عملية الأيض أكثر صعوبة، وتحل محل الدهون العادية في الجسم.

وقد أجريت الدراسة في جامعة كولومبيا، على 972 شخص من الجنسين، تتراوح أعمارهم بين 57 – 60، واتضح أن أغلبهم لايعاني من مشكلات في القلب، ولكن مشكلتهم تتركز في كتلة الجسم.

وكانت النتيجة الملفتة، أن هؤلاء الذين يستهلكون الشيكولاتة بشكل أكبر، لايعانون من مشكلة كتلة الجسم بنفس درجة الآخرين، رغم أنهم لم يبذلوا مجهود في محاولة فقدان الوزن، أو ممارسة التمارين الرياضية، واتضح أن هذه المجموعة، تحرص على أكل الشيكولاتة مرتين على الأقل في الأسبوع، عكس المجموعة الأخرى، وأن نسبة الدهون المشبعة في أجسامهم، ناتجة عن مصادر أخرى.

إلا أن الدراسة لم تحدد أي نوع من الشيكولاتة هو الأفضل في التناول، ولم تحدد الرابط بين الكمية وكتلة الجسم، لذلك حرصت على التحذير من أن تلك النتائج قد لا تنطبق على جميع أنواع الشيكولاتة، ولا كل أنواع الأجسام، لذا نعود لنقطة الصفر، الشيكولاتة قد تزيد الوزن، ولكن لامانع من تناولها على فترات، لهؤلاء الذين لايستطيعون مقاومتها.

دار

شكرا لاهتمامك وننتظر ردكم البناء

يا سلااااااااااام
ما ازكاها
بجد موضوع روووووووعه

يا سلام يعنى هنرجع لنقطة الصفر تانى يعنى لا عارفين النوع اللى بيفقد الوزن و اذا كل الاجسام تقبل تنزل على الشيكولاته و لا لا كدة برضوا ده انا اول ما قريت عنوان الموضوع كنت هنزل اشترى 10 كيلو شيكولاته و افطر بيهم و اتسحر و اعوم فيها ههههههههههههههههههههه

الشيكولاتة هى السبب الوحيد و الرئيسى و الاساسى فى سمنتى اللى عماله احارب انا و هيا علشان انزلها من على جسمى

ربنا يوفقك و يوفقنا جميعا

انا امووووووووت بالشيكولاتة
عشان كد ة مبدخلهاش البيييييت خالص

احلى شي انه احنا رجعنا لنقطة الصفر دار
يعطيك العافية ع الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.