فوائد الشاي الاخضر عند الدكتور / جابر القحطاني 2024.

الدكتور / جابر بن سالم القحطاني

الموضوع .. فوائد الشاي الأخضر Green Tea

أثبتت الدراسات الاكلينيكية ان الشاي الأخضر يحد من السرطان المبكر وخاصة سرطان البنكرياس والقولون والمستقيم والأمعاء الدقيقة والمعدة والثدي والرئة..
وقد عملت دراسة اكلينيكية لعلاج منع حدوث السرطان في الأعضاء السابقة حيث درست 2226حالة في الصين والذين شخص لديهم بداية سرطان في البنكرياس والقولون والمستقيم بين أعمار
تتراوح ما بين 30و 74سنة وقد كانت النتائج مشجعة جداً.. كما قامت دراسة اكلينكية أخرى في اليابان على متطوعين كان عددهم 472حالة من النساء كن يعانين من سرطان الثدي في المراحل الأولى
والثانية والثالثة وقد أعطي بعضهم خمسة أكواب من الشاي الأخضر في اليوم وبعضهم 4أكواب في اليوم وكانت النتيجة توقف السرطان لدى المجموعة الأولى والثانية وتحسن كبير في المجموعة الثالثة.
وقامت دراسة اكلينكية ثالثة على تأثير الشاي على نخر أو تسوس الأسنان حيث جربت خلاصة أوراق الشاي الكحولية على 35متطوعاً أعمارهم تتراوح بين 18 29سنة وقد استخدم الايثانول الخالي من أوراق الشاي بنسبة 0.2% لفئة من المرضى الذين يعانون من تسوس الأسنان ونفس الجرعات لخلاصة الايثانول التي تحتوي على الشاي وقد أعطيت الدراسة نتائج مذهلة للأشخاص الذين يتعاطون أوراق الشاي بينما الآخرون استمرت حالتهم كما هي دون تأثير.
كما أجريت دراسة اكلينكية أخرى والتي كانت الدراسة على نوع من البكتريا الذي يسبب تسوس الأسنان تعرف باسم Stireptococcus matans حيث استخدم في الدراسة 0.1% من منقوع الشاي الأخضر لمدة خمس دقائق وقد لوحظ أن التسوس تناقص بشكل مذهل وبعدها أعطيت 0.2% على هيئة مضمضة والتي أثبتت جدواها الدوائية في علاج تسوس ونخرالأسنان.

ويعتبر الشاي الأخضر مضادا قويا للأكسدة ويساعد في الوقاية من سرطان الكبد والمري والجلد. كما وجد أنه يساعد في تقليص حجم مخاطر التعرض لأمراض القلب
والجهاز الدوري والسكتات المخية، وكذلك من هشاشة العظام.

ويعتبر الصينيون أقل الناس إصابة بالسرطان نظراً لشربهم الشاي الأخضر بصفة مستمرة عوضاً عن القهوة. والشاي الأخضر يحافظ على قلوية الدم بالإضافة إلى ما له من تأثير مضاد للسموم.
وتعتبر المواد التي تسمى بوليفينوليك كاتيشينز (Polyphenolic Catechins) والموجودة في الشاي الأخضرأقوى من فيتامين E في الدفاع عن حدوث السرطان .

سؤال وجواب حول الشاي الأخضر
يقوم بالرد عليها الدكتور جابر بن سالم القحطاني (حفظه الله )

سائل يقول ماهو أفضل انواع الشاي الأخضر ؟؟
أما أفضل شاي أخضر فهو الشاي الصيني الأخضر المعروف باسم أولو

سائل يسأل عن الشاي الأخضر وفوائده الصحية حيث يقول إنه قرأ الكثير عنه وسمع أن له مشاكل سلبية على الجنس بشكل عام ويرغب الإفادة عن مدى صحة ذلك ؟
الشاي الأخضر وبالأخص النوع المبروم الصيني له فوائد صحية جمة من أهمها أنه يمنع حدوث السرطان بالإضافة إلى أنه يحرق الدهون إذا شُرب بعد الوجبات الدسمة ويقلل الوزن لكونه يحتوي على الكافيين والثيوفللين والثيوبرومين فهو منشط ويخفف من أزمات الربو وليس له آثار سلبية على النشاط والجنس على الإطلاق.

سائل يسأل فيما إذا كان شرب الشاي الأخضر يؤثر على مفعول حبوب الحمل بالنسبة للمرأة ؟
شرب الشاي الأخضر لا يؤثر على مفعول حبوب الحمل .

سائل يقول هل شرب الشاي الأخضر يسبب هشاشة العظام ؟ وأرجو أن تدلني على نوع الشاي الأخضر المفيد ولك جزيل الشكر؟؟
الشاي الأخضر افضل نوع الصيني الذي يباع في الأسواق الكبيرة وهو لا يسبب هشاشة العظام وهو جيد ضد السرطان ولتخفيف الوزن واحذر الأنواع الموجودة لدى العطارين فهي ليست بالشاي الصيني.

سائل يقول وصلتني رسالة على البريد الالكتروني بشأن تخفيف الوزن وتقول استخدام ( الشاي الأخضر مع الزنجبيل مع النعناع مع الكمون )هل هذا صحي بالنسبة للكلى والمعدة أم لا وكيفية استخدامه إذا كان صحيا ولك مني جزيل الشكر؟
المواد التي ذكرتها آمنه ولكن لا تستخدمها لأكثر من شهرين وليس لها خطورة على الكلى والمعدة وتستخدم بكميات متساوية وتسحق جيداً ثم تؤخذ ملء ملعقة أكل وتخلط مع ملء كوب ماء مغلي وتترك لمدة عشر دقائق ثم تصفى وتشرب بمعدل مرة واحدة على الريق.

سائل يسأل هل الشاي الاخضر مفيد لجرثومه المعدة ؟
يمكن معالجة جرثومة المعدة عن طريق شرب كوب ثلاث مرات يومياً بعد الوجبات من الشاي الأخضر.

سائل يسأل هل شرب الشاي الأخضر يؤثر على الحامل والجنين؟؟
الشاي الأخضر لا يؤثر على الحامل ولا على الجنين ولكن في حدود الشرب المعقول مثلاً ثلاثة إلى أربعة أكواب في اليوم هذا يكفي .

سائل يسأل ما رأيك في الشاي الأخضر وعن كمية تناوله يومياً أم ماذا ؟
الشاي الأخضر الصيني وليس الشاي الذي يباع على الطرقات وهو نوع من النعانيع ليس هو المعني، والمعني هو الشاي الصيني الذي لا يزرع في المملكة ولا في أي دولة عربية
هذا النوع من الشاي جيد ويمكن شرب كوب بعد كل وجبة وليس له أضرار جانبية بل يخفض الوزن بحرقه للدهون ويمنع حدوث السرطان بإذن الله .

سائله تقول ما هو رأيكم بالوصفة التالية والتي تستخدم لتخفيف (الكرش) البطن وهي تتكون مما يلي : شاي أخضر صيني + مراميه + بابونج + سنا + دارسين. وتشرب هذه الوصفة قبل الإفطار والعصر وقبل النوم . نرجو منكم الإجابة والله يحفظكم ويرعاكم ؟
هذه الوصفة خطيرة ولا أنصح فيها والاستمرار عليها يسبب أمراضا خطيرة في القولون وإخراج البوتاسيوم من الجسم فاحذريها .

سائله تقول مارايك بخلطة (مرامية – شاي أخضر بلدي – بابونج) بعد أن تنقع ربع ساعة ثم تشرب على الريق لضبط الهرمونات وللتنحيف؟
أنصحك بعد استخدامها.

تم بحمد الله
وشكرا لمروركم
دار

انا بتجربتي الشخصيه والتي لم تكتمل للان بس بأكد انو الشاي الاخضر بيساعد ع تخفيف الوزن خصوصا مع الزنجبيل….يعطيكي العافيه اختي ع الموضوع المميز

مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه

معلومات قيمة جدا ومهمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top