فتوى جواز أكل لحم الجن

أكد الشيخ محمد الزغبي انه لن يتراجع عن فتواه بجواز أكل لحم الجن، موضحا انها استندت إلي السنة النبوية.

وقال مفسرا لها إن للجن قدرة علي التشكل في الاشياء والمخلوقات، وهو في صورته الطبيعية لا يمكن أن يراه الانسان، وعندما يتشكل في صورة انسان أو حيوان هنا يمكن رؤيته، وهنا فإن قوانين الصورة ا لتي تشكل عليها تحكمه، فإذا ظهر جن في صورة بقرة مثلا يمكن ذبحها وفي هذه الحالة يجوز أكل لحمها.

رابط مفيد

http://www.ktibat.com/showsubject-link-261.html

دار
جاز الداعية المصري محمد الزغبي "أكل لحوم الجن"
في فتوى تم تسريبها عبر موقع" يوتيوب"،
وأثارت الكثير من الجدل.

وجاء في صحيفة "الإتحاد" الإماراتية
أن الزغبي قد إستند في فتواه إلى تشكل الجن في صورة الإبل والماشية.

ودلل على ذلك بعدم جواز الصلاة في أماكن تواجد الإبل لأنها موطن للعفاريت.
وقال الزغبي،
في رد عن سؤال عن شرعية أكل الإبل وبداخلها شياطين وجن،
"إن الجن يأخذ وقتاً غير معروف بالنسبة للإنس في التشكل، ولا يراه أغلب الناس".
وأضاف
"نحن نأخذ بما صح من المنقول لا بما تستحسنه العقول.. لذا فمن الجائز أكلها دون أن يقع ضرر على آكلها".

سبق – متابعة: أجاز داعيةٌ مصريٌّ أكل لحوم الجن في فتوى تمّ تسريبُها عبر موقع"يوتيوب" وأثارت الكثير من الجدل.
وبحسب صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، استند الداعية المصري محمد الزغبي في فتواه، إلى تشكل الجن في صورة الإبل والماشية.
ودلّل على ذلك بعدم جواز الصلاة في أماكن وجود الإبل لأنها موطن للعفاريت.
وقال الزغبي في ردٍّ عن سؤالٍ عن شرعية أكل الإبل وبداخلها شياطين وجن: إن الجن يأخذ وقتاً غير معروف بالنسبة للإنس في التشكُّل، ولا يراه أغلب الناس.
وأضاف: نحن نأخذ بما صح من المنقول لا بما تستحسنه العقول، لذا فمن الجائز أكلها دون أن يقع ضررٌ على آكلها.

حسبي الله ونعم الوكيل …
اتقو الله …
حسبي الله ونعم الوكيل ..
أين كلام الشيخ وأين الفتوى بجواز أكل لحم الجن …
السؤال واضح ..
والاجابة كذلك …
الإبل وبداخلها جن .. يجوزأكلها .. ليس الجن
لاتقولون على الشيخ مالم يقل .. اتقو الله

الشيخ محمد وهو يعتبر من أفاضل هذا الزمان في العلم الشرعي و الفقهي ..
السؤال و الجواب واضحين جداً ومافيهم أي مشكلة

مشكلتنا أننا نأخذ بطرف الخيط وما ندقق
الشيخ سأله شخص عن أكل لحم الإبل وهو مشتبه إن متلبسها شيطان
فاجابه الشيخ يجوز ّ!!!
وين الإشكآلية من الموضوع ؟؟؟؟!!

إن الصلاة بمواضع الإبل لاتجوز
لانهآ مأوى للشيآطين ..
وهذ جزأ من الفتوى ..

يقول المصنف عليه رحمة الله: [ولا تصح الفريضة في الكعبة ولا فوقها، وتصح النافلة باستقبال شاخصٍ منها].


ختم المصنف رحمه الله بهذه الجملة الأحكام المتعلقة بالشرط السابق، وكان الحديث عن طهارة المكان
ولزِم ذكرُ المواضع التي لا يجوز للمكلَّف أن يوقِع الصلاة فيها.
فذكرنا المقابر والمزابل، وقارعة الطريق، وأعطان الإبل، والأصل في هذه المواضع حديث ابن عمر رضي الله عنهما:
(أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن الصلاة في سبعة مواطن: المجزرة،والمقبرة،والمزبلة، وقارعة الطريق، وأعطان الإبل، وعلى ظهر الكعبة).

فهذه المواضع نهى النبي صلى الله عليه وآله وسلم عن الصلاة فيها، وقد تقدَّم أن المِجزرة والمقبرة والمِزبلة والحمّام لا يُصلَّى فيها لأنها مشتملة على وجود الشياطين، وذكرنا علَّة ذلك، وأما قارعة الطريق فهي المكان الذي يقرعه الناس،
أي: يمشون فيه، سمِّيت بذلك لأن الإنسان إذا سار في الطريق قرع نعاله، وسُمِع قَرع النعال،
أي: صوتها، فيُقال: قارعة الطريق، بمعنى المكان الذي يطرقه الناس.


وأما بالنسبة لأعطان الإبل فقد ذكرنا أن العلة في ذلك أنها مأوى للشياطين، وبيَّنا أن هذه العلة هي أقوى العلل
ولذلك نهى النبي صلى الله عليه وآله وسلم عن الصلاة في أعطان الإبل، وأجازها في مرابض الغنم، فلو كانت العلة كونها أعطاناً للإبل لاشتمالها على فضلة الإبل لمُنِع من الصلاة في مرابض الغنم لاشتمالها على فضلة الغنم، فأقوى العلل كونها من الشياطين كما قرَّره غير واحدٍ من أهل العلم
رحمة الله عليهم

جزاكِ الله خيراً أختي الغاليه على هذا التوضيح عن الفتوى المزعومه
وبارك الله فيكِ ورزقكِ العلم النافع
ونفع بكِ الإسلام والمسلمين
وخذل الله المبطلين والمشوهين لسمعة الإسلام وعلماء الإسلام
كل الشكر والتقدير لكِ أختي الفاضله
وأقول كلمتي لماذا الدس والنبش في مثل هكذا مواضيع
أما كان من الأفضل التفقه في الدين وكيفية الصلاة والحجاب
وأمور أخرى تنجينا من النار وعذابها
هذا وتقبلوا وافر تقديري وأمتناني

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.