عدلى مستوى ذكائك ب5 طرق

دار

دار

دار

5 طرق بسيطة لتزيد معدّل ذكائك
دار

1
اشرب الكاكاو

دار

قد تشعر بأنك عدت تلميذاً إذا شربت كوباً من الكاكاو الساخن، لكن قد يساعدك استبدال القهوة بشراب الكاكاو في تخطّي المصاعب التي تواجهها في حياتك اليومية. وجدت الأبحاث أن المواد الفلافونية الموجودة في الشوكولا تعزز تدفق الدم إلى الدماغ حتى ثلاث ساعات من الوقت. قد تحسّن الشوكولا وظائف الدماغ في حالات التعب أو الحرمان من النوم. تكون الشوكولا السوداء أكثر غنىً بالمواد الفلافونية، لذا سيساعدك شرب كوب من الكاكاو في التيقّظ خلال لقاء العمل الصباحي.
المنفعة الأساسية: يرتفع معدل ذكائك مدة 180 دقيقة وستشعر كأنك عدت طفلاً في مكان العمل
دار

2
اختر كرسيّاً مريحاً

دار

هل سبق وشعرت بأنك إذا أطلت الجلوس وراء مكتبك، يصعب عليك التفكير بوضوح؟ إذا شعرت بذلك، اجلس بوضعية مريحة. فقد أظهرت دراسة جديدة أنّ تشنّج الفكر قد يعود إلى المقعد الذي تجلس عليه، وأنّ معظم الناس يعانون من تراجع في تدفق الدم إلى الدماغ نتيجةً لجلوسهم في وضعية خاطئة، وأنّ الضغط على العمود الفقري عبر الانحناء فوق لوحة المفاتيح يضغط على الشرايين التي تغذّي الرأس، ما يحرم المادة الرمادية في المخ من أهم عنصر بالنسبة إليها: الأوكسيجين. يُفترض أن تستعيد تركيزك إذا جلست على كرسيّ مريح، ما يساعدك في إنهاء أعمالك المتراكمة.
المنفعة الأساسية: تتدفق كمية إضافية من الدم إلى الرأس، ما يزيد براعتك في الحسابات ويخفّض احتمال أن تصبح أحدب الظهر.
دار

3
تناول برغر صحياً

دار

سواء كنت شخصاً تقليدياً أم عصرياً، تبقى الشهية دافعاً قوياً لا يمكن مقاومته. لذا يصعب إنهاء ملفات أو تقارير العمل إذا كنت لا تسمع إلا صوت معدتك التي تطالبك بالطعام! املأ معدتك في وقت الاستراحة بتناول برغر صحي. يحتوي لحم الخروف على نسبة كبيرة من الحديد والفيتامين B12، ومن المعروف أنّ انخفاض مستوى هذين العنصرين يؤثر على التركيز والأداء الذهني. يحتوي صفار البيض على مادة الكولين المسؤولة عن الوظيفة المعرفية. يحمي بعض أنواع الخضار من آثار الضغط النفسي المؤكسِدة. إجمع هذه المقادير كلّها في رغيف خبز واستفد من منافعها. إنه طعام مفيد للدماغ.
المنفعة الأساسية: يغذّي هذا النوع من الطعام الدماغ ويضاعف القدرة على التركيز.

دار

4

استهلك الكرياتين

دار

من المفيد استهلاك بروتين مخفوق أو سائل من اختيارك بعد الذهاب إلى النادي الرياضي، على أن يحتوي على مادة الكرياتين. أظهرت دراسة جديدة أنّ هذا العنصر الطبيعي يؤدي دوراً حيوياً في تعزيز الوظائف الدماغية، ما يعني أنّ استهلاك كمية كرياتين إضافية يحسّن مستوى التركيز والقدرة على تحليل الوقائع والأرقام. يعطي تناول مكملات الكرياتين دفعاً ملحوظاً لقوّة الدماغ. فهي تعزز طاقة الدماغ للقيام بأعمال على الحاسوب وتحسّن القدرات الذهنية عموماً. تحتوي الكبسولات على نسبة كرياتين أكبر من تلك الموجودة في أي مصدر آخر. بالتالي، يساعد تناولها مع القيام بتمارين في موعد الغداء على تعزيز قوة الدماغ بقدر ما تتعزز قوة العضلات.
المنفعة الأساسية: تمرين عضلات الدماغ وتوفير دافع إضافي للذهاب إلى النادي الرياضي.

دار

5
نم جيداً

دار

خبر مدهش للكسالى: النوم يزيد معدّل الذكاء! وجدت الدراسات أنّ النوم يعزز القدرة على استرجاع الذكريات التي تعلّمناها أخيراً، حتى لو أُضيفت معلومات جديدة إلى تلك الذكريات لاحقاً. تُظهر هذه النتائج أنّ النوم لا يحفظ الذكريات فحسب، بل يؤدي دوراً فاعلاً في تقوية الذاكرة. وجد العلماء في جامعة ستانفورد أنّ النوم على وسادة مريحة قد يخفف من اضطرابات التنفس التي تؤدي بدورها إلى اضطراب ساعات النوم الثماني، ما يعني أنّ الوسادة المريحة ستجعلك تنام نوماً هنيئاً بما يكفي للشعور بذكاء أكبر في اليوم التالي.
المنفعة الأساسية: لا اضطرابات في النوم بعد اليوم! إنه سبب وجيه لترك مشاغل العمل للصباح التالي.
دار

بقلمى من جريدة الجريدة

دار
(بنت اسكندرية )

دار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دار

بارك الله فيك حبيبتي بنت اسكندرية
موضوع قيم

[img]http://****************/img3/010erlkp28.gif[/img]

دار
دايما موضوعتك قيمة وذات قيمة ومنفعة……………….بارك الله فيك
دار

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.