طرق لجعل السلطات مناسبه للريجيم

بمجرد تعديلات بسيطة يمكنك تناول السلطة المفضلة إليك دون أي خوف من السمنة لإبقائها مناسبة للحمية. واليك مجموعة من التعديلات التي يمكن إضافتها إلى طبق السلطة المفضل لك لتستمعي بمذاقها دون خوف على رشاقتك:

سلطة قيصر:

كلنا نحب سلطة قيصر. وإليك طريقة لإبقائها مناسبة للحمية، استبدلي قطع اللحم المقدد بقطع من الدجاج المشوي أو الروبيان أو السلمون. أضيفي قليلاً من جبن البارمازان، لا تضعي مرق التوابل مباشرة، بل يمكنك تغميس بعض القطع من حين لأخر.

السلطة اليونانية:

تحتوي السلطة اليونانية على الكثير من السعرات الحرارية المخفية، فيمكن لزيت الزيتون وجبن الفتا أن يضيفا أكثر من 350 سعر حراري! وذلك دون احتساب الطماطم أو الزيتون أو الخيار أو الدجاج. والنصيحة هنا هي التقليل من تناول جبن الفتا والزيتون أو تقطعيها قطع صغيرة. وكذلك لا تضعي مرق التوابل مباشرة بل يمكنك تغميس بعض القطع من حين لأخر.

سلطة الدجاج الآسيوية:

من السهِل إعداد هذه السلطة بشكل صحيح! تمتعي باليوسف أفندي والملفوف والخس والدجاج. ولكن تخلصي من المعكرونة، وضعي قليلاً من البندق. كما يمكنك التخلص من مرق التوابل الدسمة،واستبدليه بالصويا. أما إذا كان المرق خفيفاً فلا تضعيه مباشرة بل يمكنك تغميس بعض القطع من حين لأخر.

سلطة الدجاج المشوي:

تخلي عن البصل أو المعكرونة الهشة. ضعي جبن خفيف أو تخلي عنه. ضعي الذرة، والفاصوليا السوداء، والدجاج، والخس، والطماطم وبقية الخضار. أضيفي قليلاً من صلصة الباربكيو للنكهة.

سلطة التاكو:

تجنبي تناولها إذا كنت تتبعين نظاما غذائيا صحيا، حيث تحتوي هذه السلطة على 300 إلى 600 سعر حراري. إذا أردت صنعها فعليك استبدال اللحم بالدجاج. ضعي قليلاً من الجبن المبروش وتجنبي قطع التورتيلا والقشطة الحامضة. استبدلي مرق التوابل الدسم بالصلصة الخفيفة.


السلطات الجاهز:

تجنبي تناول سلطات الطعام الجاهزة، حيث يمكن أن تحتوي تلك العلبة الصغيرة اللطيفة من مرق التوابل على دهون وسعرات حرارية أكثر من السلطة نفسها! استخدمي مرق التوابل القليل الدسم أو الخالية من الدسم أو استعملي فقط نصف الكمية.

دار

شكرا ياقلبي على النصائح الحلوة والمفيدة

ميرسى امى الدنيا الغاليه على مرورك الغالى

تسلمى سجده وتسلم افكارك الجميله

دار

شكرااااااااااااااااااااااااااااااااا

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.