تمارين الآيروبيك تقلل الشهية

  • بواسطة

التمارين الرياضية الشديدة لمدة 60 دقيقة، مثل تلك التي يتم اجراؤها على آلة المشي الكهربائية، تؤثر في افراز هرمونين يرتبطان بالشهية هما «غريلين» و«بيبتيد واي واي»، بينما لا تقود تمارين رفع الأثقال التي تستغرق فترة اطول تبلغ 90 دقيقة الا الى التأثير في الهرمون الاول، وفقا لدراسة بريطانية حديثة.
وأشارت الدراسة التي اجراها ديفيد ستينسل الباحث في جامعة لافبورة البريطانية، الى ان تمارين الآيروبيك الهوائية افضل في كبح الشهية مقارنة بالتمارين غير الهوائية.



ودقق الباحثون في نوعين من الهرمونات الرئيسية العديدة التي تتحكم في الشهية، وهما «غيرلين»، وهو الهرمون الوحيد المعروف بتحفيزه الشهية، وهرمون «بيبتيد واي واي» الذي يعتبر كابحا للشهية.


وفي الدراسة، اختبر 11 من المتطوعين من طلاب الجامعة الذكور، في ثلاث دورات استغرقت 8 ساعات. وفي الدورة الاولى هرول المتطوعون لفترة 60 دقيقة على آلة المشي الكهربائية، ثم استراحوا سبع ساعات. وفي الدورة الثانية اجروا تمارين رفع الاثقال لفترة 90 دقيقة ثم استراحوا 6 ساعات و 30 دقيقة. وفي الدورة الثالثة لم يجر المتطوعون اية تمارين.


ووجد الباحثون ان التمارين على آلة المشي الكهربائية (الآيروبيك) ادت الى انخفاض مستوى «غيرلين» وازدياد مستوى «بيبتيد واي واي»، أي الى انخفاض الشهية. الا ان رفع الاثقال ادى الى نتائج متفاوتة اذ انخفض مستوى الهرمون الاول فيما لم يتأثر مستوى الهرمون الثاني.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك حبيبتي بنوته على هذه المعلومة

بارك الله فيك و جزاك كل خير

نورتي حبيبتي

دار

نورتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله عنا خيرا ياغالية

وجعل الله لك مجهودك فى ميزان حسناتك

موضع رائع ومفيد

موفقة بإذن الله … لك مني أجمل تحية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.