تعلمي كيف تحسنين و تسيطرين على حميتك الغذائية

  • بواسطة

دار
دار

حبيت انقل لكم هده الموضوع لأنه يضع يده على مشكله نواجههاجميعآ أتمنى تستفيدوا

تعلمي كيف تحسنين و تسيطرين على حميتك الغذائية

تحسين الشهية ليس بالامر السهل دائما. الاغراء في كل مكان – في الحفلات، وفي الطريق إلى البيت وحتى في مكان العمل – ويمكن أن تدمر حتى أفضل واكثر الحميات الغذائية صرامة. لذا، وبدلا من الانقياد خلف شهوات الاخرين، تعلم كيف تحسن حميتك الغذائية وتبقى مسيطرا على الوضع.

1. احتفظ بمفكرة طعام
أظهرت الدراسات بأن وجود مفكرة طعام أفضل طريق لخسارة الوزن بنجاح. أكتب ما تأكله كل يوم (من الشاي والقهوة إلى البوشار والرقائق). ستصاب بالدهشة لمعرفة ما يدخل جوفك كل يوم وقد تتمكن من السيطرة على بعض المسببات للحساسية والامراض الاخرى بمجرد الرجوع إلى مفكرتك.

2. اتبع خطة التسوق الصحية
في المرة القدامة التي تزور بها المتجر المحلي للتسوق لأغراض البيت. قف بعيدا وراقب توزيع الممرات، إذا كانت البضائع الطازجة من لحوم وخضار وفواكه موزعة على الحافة الخارجية للمتجر، وهذا حال المتاجر الكبرى، بينما الممرات الداخلية تحتوي على المواد الغذائية المعلبة والشوكولا والرقائق والاجبان والزيوت، والمشروبات الغازية، فأنت في آمان. التزم بالحواف وابقى بعيدا عن الممرات الداخلية التي تحتوي على المصائد الغذائية التي تملك أعلى السعرات الحرارية. وهكذا ستحصل على منتجات طازجة مغذية وصحية.

3. نظف الثلاجة والخزائن
للبدء في نظام صحي يجب أن ان تبدأ من بيتك أولا، تخلص من كل المأكولات الدسمة والمعلبة الغنية بالصوديوم والوجبات الجاهزة المجمدة. وستلاحظ بأن مساحة كبيرة اصبحت فارغة، ومستعدة لاستقبال المنتجات الصحية والمغذية.

4. تناول فطورك
لا تقل بأنك لا تملك الوقت. مع بعض التجهيز والتخطيط المسبق يمكن أن تحضر وجبة صحية في أقل وقت ممكن. يكفي أن تأكل القليل من اللبن الرائب مع بعض الفواكه الطازجة مثل التوت الازرق، أو الدراق أو الموز، أو تأكل طبق من الشوفان والحليب والزبيب والعسل بدلا من الرقائق الدهنية.

5. جهز مكتبك لوجبة الغذاء
هل تعرف بأن مكان عملك مسؤول عن 15 كيلوغرام من وزنك. راقب معنا هذا الروتين اليومي، كل شخص لديه طعام ما يبدأ بتوزيعه على الزملاء من كعك محلى، حلوى، رقائق الشبس، عيدان الكعك المالحة، وهكذا لقمة، لقمة تبدأ معدتك بالتمدد والبروز يوما بعد يوما. أحتفظ بأكياس صغيرة تحتوي على حفنة من المكسرات غير المملحة وال
زبيب لوجبات خفيفة صحية ولا تأكل ما يقدمه لك الآخرون مهما كان. يمكنك اعداد ساندويش من الخبز الغني بالقمح والجبن والخس لوجبة الغذاء مع كوب كبيرة من الماء.

منقول

يسلموووو على هالموضوع الرائع

وعنجد استفد كتتتيرر من هالمخطط

وجارى التنفيذ ان شاء الله

مشكووره كتتير

موافقه يارب

ليش ما في أقبال على موضوعي زغم إنه حلوا ولا بيهيائلي

[

مـــــشكـوره ع مــــــــــــوضوع رائـــع يســـــــلمو

دار
دار

شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري

دار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.