المفاتيح السحريه للرجل والمراه

تؤكد الدراسات على أن الجهل باحتياجات الشريك يعد من أعظم مسببات الطلاق وبرود العلاقة ومن محطمات السعادة الزوجية ومن صورها أن يعامل الرجل زوجته كما يعامل صديقه أو أخاه أو تعمل المرأة زوجها كأختها أو صديقتها لذا سنعرض لكما جملة من المفاتيح السحرية للمرأة والرجل كما أقرها الكاتب الشهير جون غراي ومعها ستكون حياتكما بإذن الله أجمل:
دار
المفاتيح السحرية للرجل:

1 – الثقة: يحتاج الرجل إلى شعور ثقة المرأة به وتقديرها لمساهماته وفي توفير الحماية لها وأن كل ما يبذله هو من أجلها ومن أجل إسعادها وإسعاد أسرته وأنه دائم المحاولة للعناية بأسرته.

2 -القبول: قبول الزوجة للزوج كما هو دون أن تشترط عليه التعديل ولا يعني ذلك أنه كامل فالكمال لله وحده سبحانه وتعالى ولكن ذلك القبول يدل على اقتناعها به وأنها تثق بقدرته على تصحيح أخطائه دون اللجوء إلى نصائحها المستمرة وعندها سيكون من السهل على الزوجة أن يستمع إليها زوجها ويأخذ رأيها.

3 – التقدير: يشعر الزوج بتقدير الزوجة له، ولما يقدمه من فعل أو قول للأسرة وذلك بأن تبدي الزوجة امتنانها وشكرها له واعترافها بالجميل وتقدر شخصه ورأيه تشكره على إحضار أغراض البيت وعلى إنفاقه (حتى ولوكان هذا واجبا عليه) وهذا أدعى للاستمرار وكثرة العطاء.
دار
4 – الإعجاب: بداية نجاح الزوج في حياته العملية تبدأ من استقراره داخل أسرته وإعجاب الزوجة بشخصيته ومواهبه وروح المثابرة وقوة العزيمة لديه فكل ذلك يولد إشباعاً لمتطلب هام وأساسي في حياة الرجل.

5 – التأييد: من المسلم به أن كل زوج يحب أن يكون الفارس الذي تمنته زوجته ويبذل قصارى جهده حتى يكون موفقاً في ذلك وأفضل إشارة يلمس من خلالها الزوج أنه وصل إلى ذلك هو تأييد الزوجة له ولكن علينا أن نضع في الحسبان أن تأييد الزوجة له لا يعني الموافقة الدائمة على كل ما يقوم به وليس مبدأ الموافقة معناه الموافقة على عين العمل بذاته ولكن قد تكون الموافقة والتأييد للأسباب والنوايا الحسنة التي دفعت الزوج لهذا العمل.

6 – التشجيع: تشجيع الزوجة لزوجها وتقوية عزيمته على الصمود يشعر الزوج بمدى تفهمها له ومدى حرصها على نجاحه والذي يمثل نجاحاً لها ولأسرتها.
دار
المفاتيح السحرية للمرأة:

1 – الرعاية والاهتمام: تحتاج المرأة إلى أن يظهر الزوج رعايته لها واهتمامه بها وإحساس الزوجة بأنها إنسانة خاصة في حياته ولها مكانة مرموقة.

2 – التفهم: هو أن تشعر الزوجة بأن زوجها متفهم لحالتها الأنثوية وما تمر به من حالات نفسية متقلبة وتفاعله مع مشاعرها وتعاطفه معها.وأن يكون لها الحق والحرية في أن تغضب وأن تعبر عن مشاعر الاستياء والغضب أو الشكوى أو الجدال مع عدم سخرية الزوج منها.
دار
3 – الاحترام: إن هذا الاحتياج من أهم الاحتياجات عند الزوجة لأنه يؤكد لديها الإحساس بأنها شخصية مستقلة بذاتها جديرة بالاحترام ومن علامات ذلك أن يستمع لحديثها باهتمام والأخذ برأيها وأفكارها.

4 – الأولوية: الكثير من الرجال إذا اتصل وهو مسافر على زوجته تراه يبدأ السؤال عن الأولاد والبيت ولربما الخادمة وأخيراً يسأل زوجته عن حالها إن لم ينسها وهذا أمر يجرح الزوجة ويؤذيها فعندما يقوم الزوج بإعطاء الزوجة أولوية ويتعهد بكل فخر واعتزاز بمساندتها فستشعر بعاطفة زوجها تجاهها وأنها المفضلة في حياته حتى على نفسه فستجود هي بما تملك من مشاعر تجاه زوجها وأسرتها مكرسة أيضاً حياتها لهم مقدرة ذلك لزوجها معجبة به واثقة به.

دار
5 – ترسيخ الحب الدائم: الزوجة تريد التأكيد المستمر على أنها تملك كل مشاعر زوجها وتكون محور اهتمامه وأن مكانتها ما زالت عنده لم تتغير مع الزمن بل زادت، هذا الرد هو ما تريد سماعه الزوجة عندما تسأله عن مشاعره نحوها.

موضوع مفيد
دمت بود

ادام الله الحب والسعادة في بيتك وبيوت المسلمين جميعا
بالفعل موضوعك جميل ونقاط هامة
تسلم اديكي

شرفني واسعدني مروركم الرائع
وراقت لي ردودكم الطيبه
ربي يعافيكم ويحميكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.