السياحة في هاواي – هونولولو

السياحة في هاواي – هونولولو
السياحة في هاواي – هونولولو
السياحة في هاواي – هونولولو

هونولولو (Honolulu) هى عاصمة و لاية هاواى الامريكيه و اكبر مينا و اكبر مدينه فيها من حيث عدد السكان (80% من سكان ولاية هاواى يعيشون فى هونولولو).كلمة هونولولو بلغة هاواى معناها المكان المحمى او الملجأ.هونولولو مع هاواى كلها انضمت للولايات المتحده الامريكيه فى 21 اغسطس 1959 و كانت قبل كدا مملكه مستقله.
تاريخ
لم يعرف متى إستقرّت هونولولو أولا من قبل المهاجرين البولينيزيين الأصليين إلى الأرخبيل. التواريخ الشفهية والمصنوعات اليدوية تشيران إلى أنه كان هناك مستوطنة حيث توجد هونولولو الآن في القرن الثاني عشر. ولكن بعدما فتح كاميهاميها الأول فتحت أواهو في معركة نووانو بالي، حرّك بلاطه الملكي من جزيرة هاواي إلى وايكيكي في 1804. انتقلت محكمته لاحقا، في 1809، إلى ما هو الآن مدينة هونولولو.

النّقيب وليام براون من إنجلترا كان الأجنبي الأول الذي أبحر، في 1794، إلى ما هو الآن ميناء هونولولو. تلته سفن أجنبية كثيرة، الذين جعلوا من الميناء هونولولو نقطة مركزية للسفن التجارية المسافرة بين أمريكا الشمالية وآسيا

في 1845، كاميهاميها الثالث حرّك العاصمة الدائمة للمملكة الهاوائية من لاهاينا في ماوي إلى هونولولو. هو والملوك الذين تلوه حوّلوا هونولولو إلى عاصمة حديثة، تنتصب فيها البنايات مثل كاثدرائية سينت أندرو، وقصر إيولاني. في نفس الوقت، أصبحت هونولولو مركز التجارة في الجزر، بفضل أحفاد المبشّرين الأمريكان الذين أسّسوا أعمال تجارية رئيسية في مدينة هونولولو.
على الرغم من التاريخ العاصف أواخر القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرون ، الذي شهد سقوط الحكم الملكي الهاوائي، وإلحاق هاواي بالولايات المتّحدة ، والهجوم الياباني على بيرل هاربور، هونولولو تبقى العاصمة، والمدينة الأكبر، وصاحبة المطار والميناء الرئيسي للجزر الهاوائية.

اترككم مع الصور

دار

دار

دار

دار

دار

السياحة في هاواي – هونولولو
السياحة في هاواي – هونولولو
السياحة في هاواي – هونولولو

بلد رائع…. ومعلومات رائعة جداً

وانتقاء الاكثر روعة وذوقاً

سلمت يداكِ عزيزتي

تقديري لكِ

تسلمي حبيبتي على مرورك الرقيق
دمت بود
دار

دار
دار

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.