التخلص من ثنيات الدهون

إستراتيجيات التخلص من ثنيات الدهون حول البطن
0

مدي يدك وامسكيها جيدا، أنها ثنيات من اللحم والدهون تغطي بطنك وجزء من أردافك، ولا تترك لك مجالا للتنفس في البنطلون الجديد الذي دفعت ثمنه باهظا لتبدي جميلة. وللآسف كثيرا ما تتراكم هذه الدهون أكثر كلما أهملنا في وجباتنا الصحية، وكلما تقدمنا في السن، وقلة حركتنا البدنية.
هل تشعرين بحجم المشكلة الآن؟ أذن فلا بد أنك جاهزة للتخلص من هذه الثنيات المزعجة، وأمامك حلان، أولهما التوقف عن تناول الأطعمة الدهنية والغنية بالسكريات والثاني أتباع خطة لإحراق الدهون الموجودة فعلا والتي تحيط بخصرك وببطنك.
المخطط الرياضي:
القيام بتمارين هوائية. التمارين الهوائية المنتظمة غير متبعة ومفعولها طويل الأمد. تشمل التمارين الهوائية الركض، ركوب الدراجات الهوائية والأعمال الأخرى التي تحتاج إلى الكثير من الأوكسجين. أما تمارين العضلات، فهي تمارين تعتمد على حبس النفس، ورفع الأثقال التي تنمي العضلات وتحرق الدهون. وأهم عمل يمكنك القيام به لخسارة الثنيات الدهنية الزائدة هي أداء تمارين هوائية بانتظام على الأقل 3 مرات في الأسبوع. يمكنك استعمال أجهزة ثابتة للركض أو المشي.
المخطط الغذائي:
الخدعة في التخلص من ثنيات الدهون هي في تناول القليل من الدهون. لأنك إذا مارست الرياضة، وشددت عضلاتك ولكن استمرت في تناول الدهون السمينة فأنت تغذين الأنسجة بالدهون. ولكن هذا لا يعني أن تمتنعي عن تناول الطعام كليا، لأن ذلك سيقلل من عمل حارق الدهون "الأيض"، بل قومي بتناول أطعمة خالية من الدهون، غنية بالألياف.
مخطط الانضباط الذاتي:
أما أهم خطوة في التخلص من ثنيات الدهون، فهي في الانضباط الذاتي وعدم التخلي عن أحد المخططان. إذا توقفت فجأة عن الرياضة فسوف يقوم الجسم بتخزين الدهون لتعويض المكان الفارغ بين العضلات لتعويض عمل الأيض. قومي بتحفيز نفسك باستمرار للتخلص من هذه الثنيات المزعجة عن طريق قياس خصرك وبطنك. ثم اتبع هذه النظام على الأقل لمدة شهر واحد، ثم قومي بقياس الخصر مرة أخرى، وعندها ستشعرين بأنك بالفعل بدأت تقللين من هذه الثنيات الدهنية المزعجة.

مشكورة انا فعلا مقلله حلى وراح احول امنع وان شاء الله من السبت بنتضم بالنادي

بالتوفيق ورد الجوري

ووافينا بالجديد معاكي ياقمر

مشكورة بس رح جن من قلة الانضباط

مشكورة يا قمر
مشكلتي هيا المواظبه في الرياضه

اختي لوز حاولي تتمسكي بهدف امامك

وانتي هتلاقي نفسك بتكملي التمارين

وبتمارسي التمارين كل يوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.