البولاتيز تدريب لتخفيف الوزن

العقل السليم في الجسم السليم ولكي تحصلين على جسم صحي خالي من الأمراض يجب أن تتعلمي التقنيات اللازمة لتحقيق ذلك: ينصحك الخبراء ـ أن تتنفسي في مكان هادئ تتنسمين فيه الهواء العليل والنقي.

واستخدمي تقنيات التنفس للتخلص من المواد السامة التي تتباطأ في الخروج من جسمك وتخلصي من التوتر الذي يشد عضلاتك وأعيدي الحيوية والنشاط لجسمك، وبهذه الطريقة ستقومين باستعادة أحاسيسك الطبيعية والتوق لمواجهة الحياة بكل عنفوان وثقة. يفضل أن يتوفر لديكِ وقت طويل للاسترخاء بجوار حمام السباحة، وتناولي وجبة من السلطة الخضراء، وإن توفرت لديكِ مدلكة ماهرة يمكنها أن تعيد كل الحيوية إلى عضلات جسمك لتبدئي في اليوم التالي خطوة جديدة نحو حياة طبيعية مفعمة بالنشاط والحيوية.

للتعرف على تدريبات البولاتيز ينبغي معرفتها عن كثب وتكتب باللغة الإنجليزية Pilates وتلفظ….. pul-LAH-teez ،وهي من الرياضات الشعبية لتخفيف الوزن تستخدم تدريبات مد الأطراف والأجهزة الرياضية مثل الكرة البلاستيكية الضخمة والأنابيب البلاستيكية والقرص الدوار الذي يحفظ التوازن. وأصبحت هذه الرياضة اليوم من الرياضات الشائعة وتباع أجهزتها عند الطلب من محال بيع المعدات الرياضية.

وأطلق على هذه الرياضة بولاتيز نسبة إلى مبتكر هذه التدريبات جوزيف بولاتيز الذي ولد في ألمانيا في العام 1880 واستطاع الرجل ابتكار هذا النوع من التدريبات،وفي العام 1926 انتقل إلى نيويورك مع زوجته وافتتح استديو للتدريب والرشاقة. تشير تدريبات البولاتيز إلي أهمية مرونة الجسم وعلى القوة الشاملة للجسم. وهي تدريبات تبدأ بالاسترخاء وقوامها الاستلقاء على الأرض والاسترخاء مع استخدام حصيرة مريحة أسفل الجسم.

ضعي بعد ذلك يديك على بطنك وتنفسي نفسًا عميقًًا واحبسي أنفاسك لفترة طويلة. يمكنكِ رفع كتفيكِ باتجاه أذنيكِ وبعد ذلك خفض الكتفين مع إفراغ الرئتين، وستشعرين في تلك اللحظات بجسمك يتسع ويزداد طولا، وخلال ذلك تخيلي أن رمال البحر تنساب برفق حول عنقكِ وتسيل بهدوء مبتعدة، وفي تلك اللحظة قولي لنفسك ليس هناك أي توتر من أصابع قدمي وحتى أسفل العمود الفقري وحتى الجبهة وتاج الرأس،ويمكنك تكرار التدريب قدر ما تستطيعين، ولا شك ستشعرين بمتعة كبيرة. ويضاف إلى تدريبات الاسترخاء تدريبات الحوض التي تضع المفصل بين الوركين والعمود الفقري في نقطة متوسطة ويعلم التمرين الشعور بحياد الورك. وتمتد تدريبات البولاتيز وتتعدد لكنها ممتازة إذا تساعدك على التخلص من السموم المتراكمة داخل الجسم.

جزاكى الله كل خير

تسلمى على الموضوع

شكرا

تسلم الايادى
مع تحياتى
هنا

يسلمو دار

مع أطيب التحايا:

$%دلع راقي%$

مشكوره على الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.