احصلي على معدة مشدودة قبل حلول الصيف

دار

تعالج خطة التنحيف التي نقدمها لك اليوم اسوأ حالات الخصر: العضلات الضعيفة والاطعمة التي تسبب انتفاخ المعدة، والتوتر والوقوف الخاطئ، باتباعك معلومات الحمية والتمارين التي نقدمها يمكنك خسارة نصف كيلوغرام او كيلو في الاسبوع.
تناولي أطعمة تساعدك على خسارة الوزن
البيض:
ابدئي يومك بتناوله ولن تشعري بالجوع لباقي اليوم، قام الباحثون في جامعة ولاية وين بدراسة 30 امرأة بدينة حيث قدموا لهن على الافطار البيض والخبز المحمص والجيليه يوميا، وبعد اسبوعين قدموا لهن الكعك المحلى مع الجبن القابل للدهن والروب (كلا الوجبتين تحتويان على كمية الحريرات نفسها). وتبين انه عندما تناولت النساء فطور البيض بدلا من الكعك، تناولن كمية 164 حريرة اقل على الغداء، وحوالي 400 حريرة اقل على مدار 24 ساعة، والتخلص من هذه الكمية يوميا يمكنك من خسارة 19 كلغ سنويا.

الألبان قليلة الدسم:

حاولي تناول ثلاث وجبات منها على الاقل يوميا، فقد اظهرت دراسة اجريت في جامعة تينيسي ان الاشخاص الذين اتبعوا حمية غنية بمنتجات الالبان لمدة ستة اشهر، خسروا ضعف ما خسره نظراؤهم (تقريبا 12 كلغ) الذين لم يتناولوا منتجات الالبان، وخسروا من الدهون التي تحيط بالمعدة اكثر ايضا. ويعتقد الباحثون ان منتجات الالبان تنشط عملية حرق الدهون.
الاطعمة الغنية بالألياف:
الفاصوليا والعدس والخضار وحبوب الافطار الكاملة والخبز تستغرق وقتا اطول للهضم، وبالتالي تجعلك تشعرين بالشبع لمدة اطول، وقد قام الباحثون في جامعة هارفارد بتحليل دراسات عدة، ووجدوا ان المشاركين الذين تناولوا حبوبا كاملة انخفضت نسبة الانسولين لديهم. مما يعني انهم شعروا بالجوع بشكل اقل، تقول الدكتورة ماري الين كير بروفيسورة التغذية في جامعة مين: كما انها تستغرق وقتا اطول في المضغ، وهذا امر مهم لانه يعطي الجسم وقتا اطول لإرسال اشارات بالشبع.
السمك:
فهو اكثر البروتينات اشباعا، حتى اكثر من لحم البقر، وجدت دراسة سويدية ان المشاركين الذين تناولوا السلمون على الغداء استهلكوا على العشاء حريرات اقل بنسبة 11% من الاشخاص الذين تناولوا لحم البقر في وجبة منتصف النهار (يحتوي كلا الصنفين على كمية الحريرات نفسها).
استرخي واخسري وزناً
اذا كانت معدتك تكبر فربما يكون السبب في القلق، ترى الابحاث انه خلال

اوقات التوتر الشديد فان الجسم يخزن الدهون في المنطقة البطنية. كما ان حالة التعب والعجلة هذه تزيد من مستويات الكورتيزول، المادة الكيميائية التي تحفز على الاكل المفطر، والاسوأ انه يمكن للتوتر الشديد ان يؤرق نومك، مما يسبب زيادة الوزن. ووجد الباحثون في جامعة كولومبيا الطبية ان الاشخاص الذين ناموا خمس ساعات في الليلة، كانوا اكثر عرضة للبدانة بنسبة 60% من اولئك الذين حظوا بسبع ساعات من النوم. واولئك الذين ناموا لمدة ست ساعات ما زالوا عرضة لمشكلات البدانة بنسبة 27%.
لا يمكنك التخلص من التوتر في حياتك كليا، لكنك تستطيعين ان تعيشي حياة اكثر هدوء من خلال تعلم الاسترخاء كلما طرأ لك امر يعكر صفوك، تقول اخصائية المعالجة اليزابيث سكوت، التي تقدم نصائح للتحكم بالتوتر على موقع About.com واليك بعضا منها:
تنفسي ببطء:
من المستحيل فيزيولوجيا عدم الاسترخاء عند القيام بذلك لانه يخفض من ضربات القلب.
التوتر مرتفع، استرخي:
شدي كل جزء من جسمك ثم استرخي بدءا من الرأس حتى القدمين. كما تساعد هذه التقنية على تركيز الانتباه (حتى تتخلصي من تشتت الافكار).
اضبطي موجة الراديو:
اظهرت دراسة اجريت في جامعة لويزفيل الطبية ان الاستماع الى موسيقى مهدئة يمكن ان يساعد في تخفيف التوتر.
امسكي بورقة وقلم:
تظهر الدراسات انه يمكن فهم المشاعر والتعلم منها بشكل افضل عندما يتم تدوينها. كما يمكن الاتصال بصديق «حيث يتم التحكم بالعواطف ومهارات الاتصال في الدماغ من جانبين مختلفين»، وتضيف سكوت «فعندما تتكلمين فان كلا الجزءين في الدماغ يعملان معا لمعالجة ما يضايقك».
استغلي كل لحظة: قومي بأي شيء لاسكات ذلك الصوت المستمر في ذهنك (كيف سأنجز كل العمل قبل غد؟ هل دفعت كل فواتير هذا الشهر؟ هل سنكون قادرين على اصلاح السيارة؟).
اغمري نفسك بنشاطات تساعد على الاسترخاء، مثل الخَبز او العمل في الحديقة او المشي، ولا تفكري في شيء غير جمالية ما يحيط بك في هذه اللحظة …

منقوووول

دار

.
.

شكرا ياسمينة
ع المعلومات المفيدة

وبـ التوفيق 🙂

معلومات قيمة

جزاك الله خيرا

معلومات قيمة
الف شكر حبيبتي على النقل المفيد
الله يعطيك العافيه
دار

تسلمي حبيبتي
يطيكي ألف عافية
ننتظر جديدك المميز
دار

شكرا على هذه المعلومات المفيدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.